لوسد تكشف النقاب عن وحدة القيادة الكهربائية الأحدث لسيارات السباق الرياضية

كشفت مجموعة لوسِد جروب عن وحدة القيادة الكهربائية الجديدة لسيارات السباق الرياضية، والتي يتم استخدامها بالفعل كوحدة قيادة أمامية قياسية في سلسلة سباقات السيارات الكهربائية ذات المقعد الواحد الرائدة حول العالم.

إرساء معايير جديدة لرياضة السيارات الكهربائية

لوسِد جروب

قال بيتر رولينسون، الرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي للتكنولوجيا في "لوسِد جروب": "مع قوتها الحصانية الهائلة البالغة 14.7 حصان / كغ وقدرتها المذهلة على استرداد الطاقة، تساهم وحدة القيادة هذه مرة أخرى في إرساء معايير جديدة لرياضة السيارات الكهربائية شأنها في ذلك شأن مجموعة البطاريات المبتكرة التي تم استخدامها في مواسم السباقات الماضية. ونحن في ’لوسِد‘ نؤمن بأهمية نقل التكنولوجيا المتطورة بين سيارات السباق وسيارات الركاب. وتعتمد وحدة القيادة الجديدة لسيارات السباق هذه مباشرةً على تقنية توليد القوة الرائدة التي طورتها ’لوسِد‘ وأثبتت جدارتها العالية على الطرقات في سيارات الركاب ’لوسِد اير‘. وأنا سعيد جداً بفرص طرح بعض التقنيات المتطورة التي قد تشق طريقها إلى سيارات الركاب المستقبلية من ’لوسِد‘".

منظومة واحدة تولد قوة قدرها 469 حصاناً

لوسِد جروب

تتكون وحدة القيادة الكهربائية الجديدة لسيارات السباق الرياضية من محرك كهربائي، ومحوّل، وترس تفاضلي، وناقل حركة؛ وجميعها ضمن منظومة واحدة تولد قوة قدرها 469 حصاناً، على الرغم من وزنها البالغ 70.5 رطلاً (32 كغ) فقط - وهي قادرة على تحقيق سرعة قصوى لدوار المحرك الكهربائي بواقع 19,500 دورة في الدقيقة. وتمتاز هذه الوحدة بنفس تقنية اللف التموجي في محرك التيار المستمر عالي الجهد ونظام التبريد المتطورين اللذين طورتهما الشركة للمحركات الكهربائية في سيارة السيدان الرياضية "لوسِد اير".

وتتوضع وحدة قيادة "لوسِد" الجديدة في المقدمة المخروطية لسيارات السباق المشاركة في البطولات العالمية الحالية لسباقات السيارات الكهربائية. وتتيح استرداد الطاقة المعاد توليدها من عملية الكبح في العجلات الأمامية، مما يعزز قدرات أداء سيارة السباق وكفاءتها، ويبشر بتحقيق تقدم مماثل لسيارات الركاب.

وكما تم تصميم وهندسة وإنتاج المحركات الكهربائية سيارات السيدان الرياضية الشهيرة "لوسِد اير" ضمن مختبرات "لوسِد" الخاصة، كذلك تم تطوير وحدة القيادة الأمامية الجديدة لسيارات السباق الرياضية بالاعتماد على الخبرات الداخلية للشركة. واعتمدت "لوسِد" في إنشاء وحدة القيادة المتطورة هذه على خبرتها المتميزة في تصميم المحركات الكهربائية، وإلكترونيات القدرة، والمحاكاة الحاسوبية، وهندسة التصميم. ويتم تصنيع كل وحدة وفقاً لمواصفات عالية الدقة في منشآت "لوسِد" في كاليفورنيا.

اقرأ أيضًا: شركة لوسيد وكل ما يجب ان تعرفه عن صانعة السيارات الكهربائية الاحدث في الساحة

سيارات كهربائية بيان صحفي لوسيد Lucid
loaing icon