شركة لوسيد وكل ما يجب ان تعرفه عن صانعة السيارات الكهربائية الاحدث في الساحة

 

تشتهر شركة لوسيد موتورز الأمريكية بتصنيعها للسيارات الكهربائية التي تحافظ على البيئة، وقد تأسست الشركة في عام 2002 في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، ويقع مقرها الرئيسي في نيوارك، واليوم سنتعرف سوياً على تاريخ شركة لوسيد موتورز وعلى أبرز سياراتها المتوفرة في عام 2022. 

شركة لوسيد موتورز

شركة لوسيد

شركة لوسيد موتورز كما ذكرنا تقوم بإنتاج السيارات الكهربائية، كما تقوم بتزويد سباقات فورمولا إي بالبطاريات، رئيس الشركة هو بيتر رولينسون والذي كان كبير المهندسين في طراز تسلا إس، كما قامت شركة لوسيد بإصدار السيارة السيدان الجديدة كلياً لوسيد إير عام 2022 لتصبح منافساً لشركات كبيرة ذات مكانة مرسخة.

وذلك لأن الاهتمام بالسيارات الكهربائية أصبح أمراً مهماً؛ وذلك لكونها سيارات نظيفة تحافظ على البيئة وأيضاً يتمكن صاحب السيارة من توفير مبالغ الوقود، وبالإضافة إلى الأفراد، عالم الرياضة الآن يتجه إلى السيارات الكهربائية، كما ذكرنا مع فورمولا إي، تأتي أيضاً فورمولا وان التي أصبحت هجينة منذ عام 2014، وبدأت سياراتها في الاستثمار في سرعات أعلى وطريقة قيادة متميزة وأكثر حماسية..

سيارة لوسيد موتورز

شركة لوسيد

نتحدث الآن عن سيارة Lucid Air 2022 وهي أول سيارة سيدان فخمة تصدرها شركة لوسيد موتورز، تتمتع السيارة بالمميزات المعتادة للسيارات السيدان، ولكنها تنفرد بأنها تحظى بأكبر مدى متاح في السيارات الكهربائية في الأسواق الآن، حيث يتمتع طراز Air Dream Edition Range بمدى يصل إلى 835 كيلومتر على الشحنة الكاملة الواحدة، بينما لا تتوفر أي سيارة أخرى بمدى مقارب لها، كما تعمل Dream Edition Range بقوة تعادل الـ 933 حصان، ويعمل إصدار Performance بقوة تعادل الـ 1111 حصان.

كما يمكنك الاستفادة منها في للاستخدام المنزلي؛ حيث تحتوي مركبات لوسيد إير على شاحن تيار متردد قوي، يتمكن الشاحن أيضًا من تقصير أوقات الشحن، إن افترضنا أن السائق يمتلك إعدادًا كهربائيًا قويًا بصورة كافية، فحينها سيتمكن من استخدام حزمة بطارية إير كمصدر طاقة للمنزل حين انقطاع التيار الكهربائي، على الرغم من عدم توفر هذه الميزة حتى الآن.

مواصفات سيارة لوسيد موتورز

شركة لوسيد

استطاعت نسخة dream edition range والتي كما ذكرنا تعمل بقوة تبلغ 933 حصان من التسارع من 0 - 100 كيلومتر / الساعة في غضون 2.8 ثانية، كما تتمتع المقصورة الداخلية لسيارة لوسيد إيو بالفخامة والرقي وأيضاً بعدد من المميزات المختلفة التي توفر تجربة ركوب رائعة، حيث تأتي المقاعد بعدد من خيارات التعديل وهي مريحة أثناء الرحلات الطويلة.

كما يتوفر في سيارة لوسيد موتورز أزرار خاصة بدرجة الحرارة وسرعة المروحة، مما يبسط عملية تعديل المناخ الداخلي بدون التشتيت عن الطريق، كما يمكنك أيضًا ضبط الفتحات يدويًا بدون الحاجة إلى استخدام واجهة شاشة لمسية قد تكون  معقدة بعض الشيء أثناء القيادة.

حاليًا لا تدعم سيارة لوسيد إير نظامي Apple CarPlay و Android Auto، ولكن تقول شركة لوسيد أنه سيتاح النظامين في المستقبل، وفي الوقت الحالي يتوفر عدد جيد من الأوامر الصوتية ممتعة الاستخدام في السيارة، بالإضافة إلى نظام ملاحة لا بأس به.

كما تأتي سيارة لوسيد إير  مع عدد من أنظمة الأمان ومساعدة السائق النشطة التي تشمل مثبت السرعة التكيفي، مراقبة النقط العمياء، كاميرا للنقط العمياء، ونظام التنبيه من الاصطدام الأمامي.

وأخيراً، تتمتع سيارة لوسيد بمساحة واسعة للتخزين امضى فيها مهندسو شركة لوسيد موتورز وقتاً طويلاً لتقديم أفضل طريقة لاستخدام المساحة المتاحة، حيث توفر السيارة إجمالي 26.1 قدمًا مكعبًا من مساحة الشحن التي تنقسم بين صندوق خلفي مساحته 16.2 قدم مكعب وصندوق أمامي مساحته 9.9 قدم مكعب.

اقرأ أيضاً: كارلمان كينغ.. أغلى سيارات الدفع الرباعي في العالم واكثرها شراسة

معلومات مقال Lucid
loaing icon