لمحبي صنع البيتزا.. لكزس مزودة بفرن في ناحيتها الخلفية

أطلقت لكزس مؤخرًا مفهومًا فريدًا لسيارتها الأس يو في الفاخرة GX، وقد حملت السيارة اسم "جي اكس مونوجرام". يجمع هذا المفهوم المذهل بين القدرات المميزة على التحرك على الطرق الوعرة لسيارة لكزس جي اكس، ووسائل الراحة الفاخرة وميزات الطهي المتطورة، الأمر الذي جعل من السيارة رفيقًا مثاليًا لمحبي المغامرة الذين يبحثون عن تجربة مميزة.

تصميم خارجي قوي وأنيق

جي اكس مونوجرام

يحافظ مفهوم GX Monogram على التصميم الخارجي القوي لسيارة لكزس جي اكس الأصلية، مع إضافة لمسات أنيقة تُعزّز من مظهرها الفخم، فتتميز المركبة بمصابيح أمامية LED حادة وشبكة أمامية مُعادّة التصميم، تُضفي عليها طابعًا رياضيًا عصريًا. كما وتأتي بعجلات معدنية كبيرة الحجم تُعزّز من قدراتها على الطرق الوعرة.

إضافة إلى ما ذكرنا، يقدم التصميم الداخلي لمفهوم GX Monogram مزيجًا رائعًا من الفخامة والراحة، حيث تُضفي المقاعد الجلدية العالية الجودة واللمسات الخشبية أجواءً فاخرة. هذا وتأتي السيارة بمقاعد أمامية قابلة للتعديل في 14 اتجاهًا، ومقاعد خلفية مُدفّأة، ونظام تكييف هوائي ثنائي المناطق، مما يضمن تجربة رحلة مريحة للجميع.

تكنولوجية متقدمة

جي اكس مونوجرام

يُزوّد مفهوم GX Monogram بمجموعة من الميزات التكنولوجية المتقدمة التي تُعزّز من تجربة القيادة. حيث يتضمن شاشة عرض معلومات وترفيه كبيرة تعمل باللمس، ونظام صوتي ممتاز، ونظام ملاحة متطور، وربط لاسلكي للهواتف الذكية. كما يتوفر نظام مساعدة السائق المتقدم Lexus Safety Sense+ 2.5، والذي يتضمن مجموعة من الميزات مثل التحذير من الاصطدام الأمامي، والفرملة التلقائية الطارئة، والتحذير من مغادرة المسار، والتحكم التكيفي بالسرعة، ونظام الرؤية الليلية.

لا تقتصر قدرات مفهوم GX Monogram على الفخامة والراحة فقط، بل يتمتع أيضًا بقدرات هائلة على الطرق الوعرة، فالسيارة مزودة بمحرك V8 قوي ينتج 409 حصانًا، كما وتتوفر بنظام دفع رباعي متقدم، ونظام تعليق هوائي قابل للتعديل.

ميزات طهي متطورة

جي اكس مونوجرام

يُعدّ الفرن الكهربائي المدمج بقياس 30 إنش، والذي تم تصميمه بالتعاون مع علامة الأجهزة الفاخرة Monogram، جوهرة مفهوم GX Monogram. يتميز هذا الفرن بقدرته على محاكاة أداء فرن الحطب، مما يتيح لك تحضير أشهى أنواع البيتزا أثناء استكشافك للطبيعة البرية، كما ويمكن الوصول إليه من خلال باب خلفي منقسم. ولكن لا تقتصر التجربة على البيتزا فقط، بل يضمّ المفهوم أيضًا صندوقاً مبرداً للاستمتاع بألذ المشروبات الطبيعية. ولتكتمل تجربة الطعام، تتوفر في السيارة مجموعة من أدوات المائدة وسلات المهملات.

هذه السيارة فريدة من نوعها حقاً، فقد جاءت إلى جانب ما ذكرنا، مع مكبس للثلج أي انها تستطيع إنتاج مكعبات ثلج كروية.

اقرأ أيضاً: إيجويستا.. لامبورجيني بمقعد واحد تتحدى أي شيء واي سيارة أخرى

لكزس سيارات نموذجية Lexus
loaing icon