مقارنة بين لكزس ال اكس ولكزس جي اكس 2024

أن تقوموا بمقارنة سيارتين فهذا يعني ان كلتي المركبتين تثيران اعجابكم بالتأكيد. هذا ويميل الكثير في منطقتنا العربية إلى السيارات اليابانية خصوصاً وأنها تأتي بخصائص عدة وبموثوقية استثنائية، لذلك وفي التالي سوف نتعرف على ابرز الفروقات بين كل من لكزس ال اكس ولكزس جي اكس 2024.

الناحية الخارجية الأمامية

سيارات لكزس

سيارات لكزس

عند النظر إلى السيارتين في ناحيتهما الخارجية، يمكن ان نلاحظ بأنهما متشابهتان نوعاً ما، غير أن لكزس أل اكس تبدو أكس 2024 أناقة من لكزس جي أكس 2024 والتي تظهر وكأنها مركبة أكثر رياضية.

جاءت لكزس أل اكس 2024 مع شبكة تهوئة ضخمة جداً تمتد إلى المصد السفلي تكون كبيرة في الأسفلي لتصبح أنحف في الأعلى. هذا وجاءت السيارة أيضاً مع مصابيح نهارية يتواجد في داخلها الإضاءة النهارية ذات التصميم المميز والرائع.

لكزس جي اكس 2024 لا تقل جمالاً عن لكزس أل اكس إلا أنها تتمتع بغطاء محرك رياضي نوعاً ما ومع شبكة تهوئة أصغر من تلك التي تتواجد في لكزس أل أكس 2024. المصابيح في جي اكس نحيفة لتتناسب مع الشكل العام للمركبة كما ويتواجد فيها أضواء النهار.

الناحية الخارجية الخلفية

سيارات لكزسسيارات لكزس

بالرغم من أن لكزس ال اكس تبدو اكثر أناقة من جي اكس، إلا أن البعض قال بإن تلك الأخيرة تتمتع بناحية خلفية أجمل. كلتا السيارتان لديهما مصابيح خلفية مميزة التصميم متصلة ببعضها البعض من خلال خط أحمر، غير أن تلك التي جاءت في جي أكس بدت أروع بسبب الخط المتناسق من الناحية اليمنى وصولاً إلى الناحية اليسرى. في السيارتين أيضاً مصابيح ضباب خلفية في حين يظهر المصد متشابه نوعاً ما.

الناحية الداخلية

سيارات لكزسسيارات لكزس

لكزس ال اس 2024 متوفرة بشاشة معلومات وترفيه مقاس 12.3 إنش، وشاشة 7 إنش سفلية، وشاشة عرض بمستوى الرأس، مع شاشتين خلفيتين كخيار، كما جاءت السيارة مع تطبيق Lexus Connect، وكل من أبل كار بلاي وأندرويد اوتو، ونظام صوتي من 10 مكبرات صوت أو نظام صوتي فاخر من Mark Levinson مزود بـ 25 مكبر صوت.

أما لكزس جي اكس 2024 فتوفرت بنظام ترفيهي بشاشة تعمل باللمس مقاس 14 إنش بشكل قياسي. تدمج شاشة اللمس عناصر التحكم في نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء. هذا وجاءت السيارة أيضاً مع أبل كار بلاي وأندرويد اوتو، ومع ستة منافذ USB-C، وشاحن لاسلكي للهاتف الذكي.

ناحية المحرك

سيارات لكزسسيارات لكزس

زودت لكزس ال اكس 2024 بمحرك من ست اسطوانات سعة 3.4 مع شاحن توربيني مزدوج يستطيع توليد قوة 409 حصان وهو مقترن بناقل حركة اوتوماتيكي من 10 سرعات.

زودت لكزس جي اكس 2024 بمحرك من ست اسطوانات سعة 3.4 مع شاحن توربيني مزدوج يستطيع توليد قوة 349 حصان وهو مقترن بناقل حركة اوتوماتيكي من 10 سرعات.

اقرأ أيضاً: إليكم ابرز الفروقات بين تويوتا كورولا وهيونداي اكسنت 2024

لكزس Lexus مقارنة
loaing icon