لا ترضَ بأقل من درجة الملوك في مرسيدس أس كلاس 2021

لا أعتقد بأن هناك سيارة تنافس مع مرسيدس أس كلاس من حيث التقنيات والفخامة سوى مرسيدس أس كلاس واليوم تجربتنا ستكون على الجيل السابع الجديد لسنة 2021.

لن أغوص في تفاصيل التصميم الخارجي للسيارة، فجمالها وفخامتها تتكلم عن نفسها، ولكن باعتقادي بأن الجدل القائم مع الكثير من الأخذ والرد حول الشبك الأمامي لا يمت للحقيقة بصلة، فمقدمة السيارة مهيبة، تفرض حضورها على الطريق وما غن تراها أمامك حتى تعرف بأن الشخصية داخل هذه السيارة ليست شخصية عادية، باعتقادي هذا أكثر من كاف لحسم الجدل كلياً.

أكثر من مليون قطعة في المصابيح المستقبلية

تجربة مرسيدس أس كلاس

تفصيل يجب التوقف عنه ليس لجمال تصميمه فقط، بل لأن مرسيدس اس كلاس 2021 هي تحفة فنية من حيث التكنولوجيا والتكنولوجيا المستقبلية تحديداً والتي تبدأ من المصابيح الأمامية التي تحتوي على مليون وثلاث مئة ألف قطعة مرآة صغيرة الحجم، طبعاً لتعطيك إنارة خرافية، ولكن هذه المصابيح قادرة على أن تبث فيلم بتقنية واضحة على الأرض وقد رأينا هذا بوضوح عند استعراض مرسيدس لهذه التقنية في سياراتها النموذجية فالمسألة مسألة وقت فقط والاس كلاس جاهزة للمستقبل.

تجربة الدرجة الأولى في المقاعد الخلفية

تجربة مرسيدس أس كلاس

نصل إلى السيارة، فتخرج مسكة الباب من مخبأها فيأتي السائق ليفتح لك الباب وتدخل إلى عالم آخر من حياة الرفاهية، لا لست أبالغ. فما أن تجلس في المقاعد الخلفية حتى يبدأ الدلع، مقاعد مبردة، مدفئة وتدليك حتى إنها مجهزة بوسائد لراحتك، وإن كان كل ذلك غير كاف فيمكنك أن تحول المقعد إلى شبه سرير لتمد رجليك وتتمتع برحلة من الدرجة الأولى.

ولم تنته تجربتك في المقاعد الخلفية بعد، فهناك الستائر الكهربائية وشاشة لكل راكب مجهزة بكل وسائل الإتصال من اش دي ام أي لتشبك عليها حاسوبك أو حتى تشاهد فيلمك المفضل. وكل ذلك يتم التحكم به عن طريق الشاشة اللمسية. وإن كنت تريد الدلع اكثر فلا تعذب نفسك وتنهض، اللوحة جنبك تتحكم بكل شيء وحتى إن كنت تريد اكثر من ذلك فالأوامر الصوتية جاهزة لتلبية رغباتك وليس ذلك فقط بل تستشعر مرسيدس من يوجه الأوامر الصوتية وتتقيد بجهته فقط مثلا إن طلبت فتح الستائر فستفتح الستارة من جهتك فقط أو تعدل الحرارة من جهتك فقط، فما بالك بهذه التقنيات الذكية.

تجربة مرسيدس أس كلاس

ولكن لحظة من قال إننا انتهينا، فأيضًا يمكنك أن تتابع الرحلة من شاشتك لتعرف الوقت المتبقي وغيره وحتى يمكنك أن تحدد وجهتك وترسلها إلى السائق وأنت مرتاح في مقعدك وحتى يمكن أن تغوص في تفاصيل القيادة وتعرف كيفية قيادة السائق من حيث الفرملة أو التسارع وغيرها من المعلومات، ولا لم أنتهي بعد، بل أيضًا يمكنك أن تغيير مودك عن طريق وضع النمط الذي تريده وأيضًا يمكنك تفعيل مدربك الخاص لتمارس بعض التمارين الرياضية وغيرها. هل أنا بحاجة لتكملة المقال أم نكتفي بهذا القدر؟

التجربة من مقعد السائق سوبر رائعة

تجربة مرسيدس أس كلاس

السؤال الذي حيرني هنا هو: هل التجربة الاجمل هي في المقاعد الخلفية ام في المقدمة؟ ولست أبالغ، فالقيادة في مرسيدس أس كلاس 2021 ستجعلك تطرد السائق أو تعطيه على الأقل كم يوم إجازة لتخبر شعور القيادة في هذه السيارة الفخمة.

نفس التقنيات والمقاعد المريحة والمواد الفخمة موجودة في المقصورة الأمامية، ولكن تقنيات القيادة ودلع مرسيدس في التكنولوجيا هو من عالم آخر.

تجربة مرسيدس أس كلاس

شاشة أمامية للسائق يمكن تحويلها إلى ثلاثية الأبعاد لمنظر مستقبلي، كما طبعاً يمكن تغيير شكلها بما يتناسب مع حاجتك. حتى إن الشاشة مجهزة بحساسات تتابع حركة عينيك لتعطيك أجمل تجربة ثلاثية الأبعاد، وأيضًا تعطيك تنبيهات في حال التعب خلال القيادة، بالإضافة إلى شاشة المعلومات على الزجاج الأمامي الضخمة بالفعل لتعطيك كل ما تحتاجه خلال القيادة.

أما الشاشة الوسطية فهنا القصة أكبر مما تصورت، سأحاول الإختصار قدر المستطاع، أولاً شاشة OLED ذات وضوح عال، يعني كاميرا بوضوح خرافي وحقيقية لدرجة تظهر التفاف الإطارات وحتى شارة الإنعطاف بوقتها الحقيقي، ولمزيد من الانبهار مرسيدس اس كلاس 2021 مجهزة بتقنية الواقع المعزز الذي أيضًا ينعكس على الزجاج الأمامي وأيضًا تقنية الإشارات الضوئية حيث ما إن تصل إلى إشارة ضوئية حتى تفتح الشاشة وتريك الإشارة وهذه مهمة خاصة في حال حدوث عواصف رملية او أمطار غزيرة.

ولأن راحتك هي الأهم فتخيل بأن التكييف مجهز بـ20 محرك كهربائي صغير والمقاعد ب19 محرك كهربائي صغير ليعطوك القدرة على التحكم في كل شيء من اتجاه الهواء إلى اكثر من 10 وضعيات للتدليك وعدد لا يحصى من وضعيات الجلوس وطبعاً هناك المزيد.

نظام ترفيه يخبرك نكت ونظام صوتي من عالم آخر

تجربة مرسيدس أس كلاس

باختصار، مرسيدس اس كلاس 2021 رفاهية وتقنيات المستقبل إنما اليوم، نظام الترفيه يتفاعل معك ويمكن أن يخبرك نكت ويسليك خلال الطريق، نظام صوتي من 30 سماعة حتى انه يوجد سماعات في المقاعد بقوة 1750 وات وحتى الصوت يمكن أن تتحكم به ويتوج بتقنية رباعية الأبعاد حيث يمكن أن تخفف الإرتجاجات في كل مقعد على حدى وحتى تعطي أولية لكل مقعد على حدى من حيث الصوت والموسيقى، أضف إلى ذلك منظر خيالي ليلي للمقصورة الداخلية مع أكثر من 250 لمبة LED فقط للنارة المحيطية وسأطلق عليها التفاعلية لأنها تتفاعل معك في كل مناسبة.

قيادة في الغيوم

أطلنا عليكم الحديث في التقنيات، ولكن مرسيدس أس كلاس 2021 مليئة بأمور تستحق الذكر ونعدكم بتفاصيل أكثر قريباً، ولكن ما يجب التركيز عليه هو عملية الراحة خلال القيادة.

تجربة مرسيدس أس كلاس

أولا السيارة مجهزة بمحرك طولي من ست أسطوانات سعة 3.0 لترات تيربو بقوة 435 حصاناً مع مساعدة من مولد كهربائي بقوة 22 حصاناً، ولكن السؤال الذي يطرح لماذا محرك طولي وليس V6؟ قرر مهندسو مرسيدس ذلك نظراً لأن المحرك الطولي يسبب إرتجاجات واصوات أقل وهذا بالفعل ما نلمسه في مرسيدس اس كلاس 2021 مع عزل رائع، والأهم نظام تعليق مهما قلت عنه لن افيه حقه، نظام AirMatic من مرسيدس يحول تجربة القيادة من قيادة على الطرقات المعبدة الى القيادة على الغيوم. وأضف إلى كل ذلك كل ما تتمناه من أنظمة أمان وراحة وأنظمة مساعدة للقيادة.

شاهد أيضًا: بالفيديو: لامبورجيني هوراكان ايفو 2021 مزيج من السرعة والمتعة والقوة

مرسيدس تجارب القيادة Mercedes S-Class اس كلاس
loaing icon