كيف جاءت الفروقات بين مازدا 3 وتويوتا كورولا 2024؟

في عالم السيارات اليابانية تتنافس الكثير من الشركات العريقة، إلا أن أبرزها يبقى تويوتا ومازدا، لذلك وفي التالي سوف نتعرف على ابرز الفروقات التي ظهرت بين كل من مازدا 3 وتويوتا كورولا 2024.

الناحية الخارجية الأمامية

سيارات يابانيةسيارات يابانية

عند النظر إلى الناحية الخارجية الأمامية، نستطيع أن نلاحظ بأن السيارتين مختلفتين جداً، غير أنهما جميلتان جداً. تظهر سيارة مازدا 3 مع شبكة أمامية كبيرة تتمتع بسبع زوايا إضافة إلى تواجد للكروم عليها والذي يمتد نحو المصابيح الأمامية الأفقية والمتجهة نحو الأسفل لمزيد من الشراسة في ما خص التصميم.

من جهتها، تبدو تويوتا كورولا 2024 أكثر رياضية مع مصد ضخم يحتوي على شبكة تهوئة كبيرة الحجم على طرفيها كشافات ضباب، في حين أن المصابيح تصميمها مميز وهي تحتوي على أضواء النهار الجميلة الشكل.

الناحية الخارجية الخلفية

سيارات يابانيةسيارات يابانية

بالانتقال إلى الناحية الخلفية، أيضاً تبدو مازدا 3 2024 أكثر أناقة من تويوتا كورولا 2024 والتي تأتي بتصميم أكثر رياضي. إذا نظرنا إلى المصابيح نلاحظ بأنها أفقية الشكل ومرتفعة الموضع في السيارتين، كما وأن مازدا 3 تتوفر بلوحة أرقام في المصد في حين أن لوحة أرقام تويوتا كورولا 2024 متواجدة في وسط صندوق الأمتعة.

الناحية الداخلية

سيارات يابانية

تتوفر سيارة مازدا 3 2024 مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8 إنش مقترنة بكل من أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، وراديو DAB/AM/FM، ونظام الأوامر الصوتية، ومنافذ يو اس بي، وبلوتوث، وAUX، إضافة إلى نظام صوت Bose من 8 مكبرات صوت.

أما تويوتا كورولا 2024 فمتوفرة بشاشة لمس مقاس 7 أو 8 أو 9 إنش وشاشة عدادات مقاس 4.2 إنش ونظامي أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، ومنافذ يو اس بي وبلوتوث وAUX، وشحن لاسلكي. إضافة إلى ذلك، تشتمل السيارة على زر لتشغيل المحرك، ونظام دخول ذكي، ونظام صوتي مكون من 4 أو 6 مكبرات.

ناحية المحرك

سيارات يابانيةسيارات يابانية

مازدا 3 2024 مزودة بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 20 لتر مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات يستطيع توليد قوة 155 حصان و213 نيوتن متر من عزم الدوران.

محرك تويوتا كورولا 2024 رباعي الاسطوانات سعة 1.6 لتر مقترن بناقل حركة سي في تي CVT، ويستطيع توليد قوة 121 حصان و154 نيوتن متر من عزم الدوران. هذا وتتوفر السيارة أيضاً بمحرك هجين رباعي الأسطوانات سعة 1.8 لتر بقوة 121 حصان و 163 نيوتن متر من عزم الدوران.

اقرأ أيضاً: اليكم ابرز الفروقات بين جينيسيس جي في 80 ولكزس آر اكس 2024

مقارنة
loaing icon