كيف جاءت ابرز الفروقات بين هافال دارجو وهافال جوليون 2023؟

إن السيارات الصينية اليوم، باتت منافسة في عالم المحركات، خصوصاً وأن شركات مهمة مثل هافال، تبحث عن تقديم الأفضل لزبائنها، لذلك تعالوا نتعرف على ابرز الاختلافات بين كل من هافال دارجو وهافال جوليون 2023.

الناحية الخارجية الامامية

سيارات هافالسيارات هافال

عند النظر إلى الناحية الخارجية الأمامية للسيارتين، سوف نلاحظ بأنهما لا تتشابهان على الاطلاق، وهذا أمر مهم لاسيما وأن شركات تصنيع السيارات اليوم، باتت تنتج الكثير من المركبات المتشابهة ضمن العلامة التجارية نفسها.

تأتي هافال دارجو 2023 مع مصابيح أمامية مستديرة الشكل تتوسطها شبكة تهوئة كبيرة سوداء اللون من البلاستيك القوي، هذا ويأتي المصد السفلي أيضاً باللون الأسود ليتناسق مع شبكة التهوئة والمرايا الجانبية. من الأمور المميزة في السيارة هي مصابيح النهار والتي تأتي بشكل دائرة كاملة.

ومع وصولنا إلى هافال جوليون 2023، يمكن أن نستشف أنها أكثر جمالاً مع تصميم أكثر عصرية للمصابيح الأمامية والتي جاءت على شكل العيون الغاضبة والمتوجه نحو شبكة التهوئة والتي تأتي بتصميم ماسي في الناحية الداخلية الخاصة بها وذلك للدلالة على أن السيارة هذه فخمة.

عند النظر إلى الناحية الأمامي للسيارة، يمكن أن نرى وبشكل سريع جمال المصابيح النهارية التي تبدأ في المصابيح الأساسية لتعود وتمتد نحو المصد السفلي والذي يحتوي على شبكة تهوئة صغيرة الحجم.

الناحية الخارجية الخلفية

سيارات هافالسيارات هافال

ومع الانتقال إلى الناحلية الخلفية للسيارتين، يمكن ان نرى بأن تصميم المصابيح الخلفية متشابه بنسبة كبيرة غير أن تلك التي تظهر في جوليون 2023 تبدو أجمل خصوصاً وأنها تمتد قليلاً نحو أطراف السيارة الخلفية.

لوحة الأرقام في السيارتين تظهر في وسط صندوق الامتعة، وهي تأتي أسفل كلمة HAVAL والتي تأتي بخلفية سوداء في هافال دارجو 2023. المصد في هافال جوليون 2023 أكثر فخامة من الذي يظهر في دارغو 2023 لاسيما وأنه يتمتع أيضاً بخط رمادي اللون. أما مصد هافال دارجو 2023 فبدا بمظهر شرس الأمر الذي اعطى السيارة طابعًا بأنها مستعدة للتحرك على الطرقات الوعرة.

الناحية الداخلية

سيارات هافالسيارات هافال

يشتمل الجزء الداخلي من هافال دارجو 2023 على مقاعد من جلد نابا، وعجلة قيادة متعددة الوظائف، ومقاعد خلفية قابلة للطي، ومسند ذراع أمامي مع حاملات أكواب، ونوافذ كهربائية، وفتحة سقف بانورامية، كما ويضم شاشة تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة لنظام المعلومات والترفيه، وشاحن هاتف بشكل لاسلكي، وشاشة عرض رأسية، ونظام Apple CarPlay، ونظام صوت إنفينيتي مؤلف من 10 مكبرات صوت.

تم تجهيز مقصورة هافال جوليون 2023 بمقاعد جلدية، وعجلة قيادة جلدية متعددة الوظائف، ومقعد سائق قابل للتعديل كهربائياً بستة اتجاهات، ومقاعد خلفية قابلة للطي، ونوافذ كهربائية، ونظام تكييف هواء أوتوماتيكي مزدوج المنطقة، إضافة إلى شاشة تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة لنظام المعلومات والترفيه، وشاشة عرض معلومات للسائق مقاس 7 بوصات، ونظام Apple CarPlay، وبلوتوث بالإضافة إلى نظام صوت مكون من 4 أو 6 مكبرات.

ناحية المحرك

سيارات هافالسيارات هافال

تتميز هافال دارجو 2023 بمحرك مؤلف من أربع اسطوانات سعة  2.0 لتر بقوة 196 حصانًا وعزم دوران بقدرة 325 نيوتن متر، وهو مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي من 7 سرعات ونظام دفع رباعي أو دفع أمامي. تتسارع السيارة من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 9.7 ثانية أما سرعتها القصوى فهي 180 كلم/ الساعة.

أما هافال جوليون 2023 فتأتي مع محرك من أربع اسطوانات سعة 1.5 لتر يولد 147 حصاناً وعزم دوران بقدرة 220 نيوتن متر، ومتصل بناقل حركة DCT من 7 سرعات. تتسارع السيارة من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 11 ثانية أما سرعتها القصوى فهي 170 كلم/ الساعة.

اقرأ أيضاً: قصة صورة: يوم صنعت مازدا سيارة بشكل شنطة ويمكنك قيادتها

مقارنة هافال Haval
loaing icon