قصة صورة: يوم صنعت مازدا سيارة بشكل شنطة ويمكنك قيادتها

تعرف شركة مازدا بتصنيعها لأبرز المركبات في العالم، إلا أن هذا الصانع الياباني قدم حقيبة يمكن أن تتحول إلى وسيلة نقل كما برزت للمرة الأولى في الصورة الرئيسية أعلاه، والتي تبرز لنا هذه الاختراع الفريد من نوعه وفي داخله أحد المهندسين الذين قاموا بتصنيعه.

ما هذه الفكرة يا مازدا؟

مازدا حقيبة السفر

تعتبر شركة مازدا رائدة في عالم السيارات والابتكارات ليس فقط في العصر الحديث ولكن أيضًا في الماضي، فهل تعلم أن هذه الشركة اليابانية صنعت حقيبة رائعة ومميزة يمكن أن تتحول إلى مركبة ذات ثلاث عجلات في تسعينيات القرن الماضي وتحديداً في العام 1991؟

في تلك الفترة من الزمن كان الاقتصاد يسير على ما يرام، وكانت شركات صناعة السيارات اليابانية تدفع بالتكنولوجيا إلى أقصى الحدود، هذا وكانت مازدا تطلق مسابقة داخلية تسمى Fantasyard، للابتكار في مجال التنقل حيث تتنافس الفرق بأفكارها الغريبة.

ما اسم هذه المركبة الغريبة؟

مازدا حقيبة السفر

عندما تم إطلاق المركبة الغريبة هذه، لم يكن هناك اسم مناسب لها إلا أنه تمت تسميتها بـ "سيارة حقيبة السفر". هذه السيارة الفريدة من نوعها صُنعت من قبل مجموعة مكونة من سبعة مهندسين في شركة مازدا، كما فازت بمسابقة Fantasyard الخاصة بصانع السيارات والتي تهدف كما ذكرنا إلى ابتكار أفضل الأفكار في مجال التنقل الإبداعي. وبالرغم من أنه تم منح هؤلاء المهندسين ميزانية صغيرة لصنع هذه السيارة، إلا أنهم تمكنوا من خلق شيئ لا يمكن للخيال العقلي في الأساس أن يتصوره.

هل لديها محرك قوي؟

مازدا حقيبة السفر

كان المنتج النهائي مثيرًا، وقد تم استخدام دراجة وحقيبة سامسونايت مقاس 57 × 75 سم للوصول إلى النتيجة النهائية. تستغرق هذه الدراجة الثلاثية العجلات دقيقة واحدة فقط لتجميعها كي تتمكن من استخدامها على الطرقات.

هذه التحفة المدولبة تعمل بمحرك بنزين سعة 0.034 لتر ينتج 1.7 حصان، مما يسمح للحقيبة هذه تحقيق سرعات تصل إلى 30 كيلومترًا في الساعة. للأسف، لم تصل "سيارة حقيبة السفر" إلى الإنتاج لأنها لم تكن عملية تمامًا بسبب وزنها البالغ 32 كيلوغرامًا، كما أنه عند طي السيارة، لن تشعر على الاطلاق إلا أنها حقيبة سامسونايت ضخمة.

في الوقت الذي تم فيه إطلاق المركبة المجنونة هذه، تمكنت من أسر قلوب الكثير من الناس في العالم كما وتمنت شريحة كبيرة من الناس أن تمتلك هذه السيارة الرائعة للاستمتاع بها خلال فترة العطل.

اقرأ أيضاً: قف أمامها لـ3 ثواني وترى ما يحصل.. 5 مزايا أعجبتنا في هيونداي أزيرا 2023

مازدا Mazda قصة صورة
loaing icon