شرائط وأضواء غريبة: كشف عن صور ايونيك 6 وتبدو إنها سيارة من المستقبل

بعد عامين ونصف من استعراض مفهوم Prophecy، المذهل، كشفت هيونداي النقاب عن بعض صور سيارة أيونيك 6 سيدان الكهربائية قبل موعد طرحها في وقت لاحق من هذا العام.

تصميم ايونيك 6 الانسيابي الغريب 

هيونداي ايونيك 6 تصميم

يساعد شكلها المنحدر على منح ايونيك 6 معدل سحب يبلغ 0.21، مما يتوافق مع لوسيد اير ويتغلب على بورشه تايكان وتسلا موديل 3. إن قوس خط السقف والنوافذ الجانبية يجعل الطرف الخلفي لـ ايونيك 6 يبدو متدليًا من بعض الزوايا، سطحها انسيابي للغاية، مع وجود خط صاعد واحد واضح في العتبة السفلية والجانب، كما تتميز أقسام المصد السفلية بلون رمادي متباين. الشيء المثير للاهتمام في التصميم هو الانحناء الخفيف للعمود D حيث يتدفق إلى الباب الخلفي، ويلتقي بالرفارف الخلفية العريضة والسلسة.

يمتد شريط أسود رفيع على طول قمة المصد الأمامي  ويخفي جميع أجهزة الاستشعار والكاميرات اللازمة بالإضافة إلى الأضواء التي تُظهر حالة شحن السيارة. يوجد مدخل نحيف واحد في المصد السفلي يستخدم أبوابًا نشطة. يحتوي المصد السفلي المعقد على شرائط عمودية وأضواء بكسل إضافية، كما هو الحال في مفهوم Prophecy، بالإضافة إلى مآخذ الهواء في الزوايا. أغرب ميزة هي الجناح الثاني في الأعلى على الباب الخلفي عند قاعدة النافذة الذي يحتوي على لوحة شفافة تحتوي على المزيد من أضواء البكسل.

مقصورة داخلية صديقة للبيئة 

هيونداي ايونيك 6 مقصورة

على الرغم من أنها ليست غريبة مثل المظهر الخارجي، إلا أن مقصورة ايونيك 6 لا تزال مميزة. تشبه لوحة القيادة العلوية في الغالب لوحة ايونيك 5، مع زوج من الشاشات مقاس 12 انش مدمجين معًا في شاشة واحدة مثبتة فوق مجموعة من فتحات التهوية التي تمتد بطول لوحة القيادة.

بدلاً من منطقة مفتوحة أسفل لوحة التحكم في المناخ، تحتوي ايونيك 6 على نفق مركزي أعلى على غرار العمود الذي يحتوي على حجرات تخزين وأدوات تحكم في النوافذ، وهناك مساحة مفتوحة كبيرة أسفل هذا العمود. تستخدم ايونيك 6 مواد مثل قماش PET المعاد تدويره للمقاعد، والطلاء المشتق من الزيوت النباتية على الأبواب والسجاد المصنوع من شباك الصيد المعاد تدويرها.

المحرك والأداء

هيونداي ايونيك 6 اداء

لا نعرف المواصفات الدقيقة حول ايونيك 6 حتى الآن، لكنها تعمل على نفس منصة E-GMP المستخدمة من قبل كيا EV6 و جينيسس GV60 وجميع المركبات الكهربائية القادمة من مجموعة هيونداي تقريبًا. سيكون الإعداد أحادي المحرك والدفع الخلفي قياسيًا مع نظام الدفع الرباعي ثنائي المحرك كخيار، ومن المرجح أن يستخدم ايونيك 6 حزمة بطارية تبلغ 77.4 كيلو وات في الساعة. بالنسبة للمدى، توقع 480 كيلومترًا على الأقل في دورة EPA، إن لم يكن أكثر بالنظر إلى جسم ايونيك 6 الأيروديناميكي.

سيتم طرح ايونيك 6 للبيع في عام 2023 بسعر يبدأ على الأرجح بحوالي 45000 دولار. سنعرف المزيد من التفاصيل عندما تظهر ايونيك 6 لأول مرة في معرض بوسان للسيارات في يوليو، وستتبعها سيارة ايونيك 7 اس يو في الكبيرة العام المقبل.

إقرأ ايضاً: ابرز 5 ميزات ستعجبك في هيونداي ايونيك 5 الكهربائية الجديدة

هيونداي سيارات كهربائية اطلاق جديد Hyundai أخبار السيارات
loaing icon