كل ما تريد ان تعرفه عن كروس اوفر الكهربائية كيا EV6

كيا EV6 هي سيارة كروس أوفر كهربائية بالكامل شبيهة بسيارة هيونداي ايونيك 5 وجينيسيس جي في 60، وهي أول سيارة من منصة السيارات الكهربائية التي سنراها من العلامة الكورية.

تصميم انسيابي عصري 

كيا اي في 6 خارجي

تحتضن EV6 التباينات العصرية من الداخل والخارج، وتجمع بصريًا تصميم سيارات الدفع الرباعي، الكروس أوفر وهاتشباك. ينخفض ​​أنفها إلى المصابيح الأمامية المثلثة التي تشير إلى أعلى الرفارف وأسفل خط الحزام وتمتد إلى الضوء الخلفي الذي ينحني فوق باب صندوق الأمتعة، مع لوحة انزلاقية خلفية ومصد خلفي مرفوع يجعل EV6 تبدو أشبه بسيارة اس يو في كما تبدو السيارة جاهزة للانقضاض من الخلف.

مقصورة داخلية صديقة للبيئة 

كيا اي في 6 داخلي

يشبه التصميم الداخلي سيارات كيا الحالية ذات الأسطح المزخرفة ووحدة التحكم المركزية المصغرة، ومع ذلك فهي خطوة تطورية للأمام وذلك بسبب الأقمشة الداخلية تعيد استخدام 111 زجاجة مياه بلاستيكية والجلود الاصطناعية النباتية المتاحة. 

تشير عجلة القيادة الخالية من الأزرار المشابهة للعجلة في سيارات جينيسيس الرياضية متعددة الاستخدامات إلى وجود ميل فاخر، يحتوي الجزء المفرد من الزجاج على مجموعة أدوات رقمية مقاس 12.0 انش وشاشة تعمل باللمس مقاس 12.0 انش للترفيه. تحته، تحل مجموعة طويلة من أدوات التحكم في المناخ اللمسية محل الأزرار.

من ناحية السلامة، تقدّم كيا مجموعة من وظائف مساعدة السائق كالتوقّف التلقائي في حالات الطوارئ  ومساعد القيادة على الطرق السريعة الممتاز، كما تفتخر EV6 بقائمة من أجهزة استشعار للسماح للسائقين بمعرفة ما إذا كانت حركة المرور تقترب أثناء فتحهم الأبواب.

البطارية والمحركات 

كيا اي في 6 محركات

تحت أرضية EV6 توجد إما حزمة بطارية 58.0 أو 77.4 كيلووات في الساعة تعمل بمحرك واحد للدفع بالعجلات الخلفية أو إعداد الدفع الرباعي ثنائي المحرك، تتحد البطارية الأصغر والمحرك الفردي لتوليد 167 حصانًا و350 نيوتن متر من عزم الدوران، بينما تنتج البطارية الأكبر 218 حصانًا، مع نظام الدفع بجميع العجلات (AWD) ومحرك 70 كيلووات في المقدمة ومحرك 160 كيلو واط في الخلف، يولد المحرك 313 حصانًا وينتقل من 0-100 كيلومتر في الساعة في 5.2 ثانية.

وتأتي سيارة EV6 GT الموجهة للأداء مع ترس تفاضلي خلفي محدود الانزلاق ينتج 577 حصانًا و 740 نيوتن متر، وهي قادرة على التسارع من 0-100 كيلومتر في الساعة في 3.5 ثانية.

إقرأ ايضاً: كيف أتت الفروقات بين كيا سبورتاج 2021 وكيا سورينتو 2021

كيا سيارات كهربائية Kia أخبار السيارات
loaing icon