كورفيت تاريخية معروضة للبيع في المزاد.. فهل يمكن أن تحقق 2 مليون دولار؟

تقوم شركة Gooding & Company الخاصة بمزادات السيارات حاليًا بإدراج نموذج أولي مذهل لشفروليه كورفيت عام 1954 ليكون مطروحاً للبيع، وهذه السيارة كانت في وقت ما جزءًا من عروض جنرال موتورز موتوراما التي كانت تعقد في الولايات المتحدة بين 1949 و1961. هذه الكورفيت التي تتواجد أمامنا هي واحدة من 15 سيارة تم بناؤها من خلال الألياف الزجاجية، وهي واحدة من الناجين النادرين.

السيارة نادرة حقاً

شيفروليه كورفيت

خضعت شيفروليه كورفيت هذه لعملية ترميم جعلتها تعود لمجدها السابق، كما ويمكن أن يُصار إلى بيعها بمبلغ يصل إلى 2 مليون دولار في المزاد، وذلك بفضل ندرتها وحصريتها.

كانت كورفيت هذه متوفرة بسقف صلب أصفر شاحب وقد ظهرت لأول مرة في أوائل عام 1954، وقد استُخدمت لتكون بمثابة المركبة المقترحة لقسم الفنون والألوان في جنرال موتورز لعام 1955، حيث حاولت تلك الأخيرة تحديد الشكل الذي يجب أن تبدو عليه كورفيت في العام التالي، كما وكانت جنرال موتورز تريد أن تشارك السيارة في عروض جنرال موتور موتوراما.

تم إعادة تصميم الهيكل ليشمل بعض الميزات الجديدة، وسرعان ما أعيد طلاؤها باللون الأخضر برمودا، وقد ظهرت لأول مرة في أوائل عام 1954.

جمعت عروض جنرال موتورز بانوراما مجموعة من النماذج الأولية والمركبات المبتكرة والمذهلة للشركة، لمعرفة كيف يمكن أن يكون استقبال الناس لها وكذلك عرض ما يمكن أن تنتجه جنرال موتورز وعلاماتها التجارية. في المعرض أيضاً كانت الغالبية العظمى من التصميمات مخصصة أو مصنوعة لمرة واحدة للعرض.

هل حقاً تعرضت للسرقة؟

شيفروليه كورفيت

على الرغم من تصميمها اللافت للنظر، إلا أن السيارة المقترحة لم تدخل مرحلة الإنتاج مطلقًا. اضطرت شفروليه وجنرال موتورز إلى إعادة تصور كورفيت بسبب ضعف مبيعاتها مقارنة بسيارة فورد ثندربيرد المعلن عنها حديثًا. لقد تفوقت مبيعاتها على كورفيت بنسبة 30 إلى 1 في عام 1955. من هنا أدركت شيفروليه أنه يتعين عليها إجراء عملية إعادة تصميم كبيرة للسيارة في العام التالي. لحسن الحظ، قامت شيفروليه بذلك في عام 1956.

يعد بقاء سيارة كورفيت هذه من تلك الحقبة أمرًا رائعًا نظرًا لمصير بعض السيارات الأخرى التي كانت متواجدة في معرض موتوراما. وبعد ظهور السيارة عام 1954 في المعرض ذلك العام، اختفت من على وجه الأرض، وقد استمرت الشائعات لسنوات بأنها سُرقت أولاً ثم تم إخفاؤها سراً في مكان ما في كاليفورنيا.

انتهى الأمر بالسيارة التي تتواجد أمامنا وبطريقة ما في كاليفورنيا، وبالتحديد مع جامع سيارات كورفيت ريتشارد أولدهام، الذي تم بيعها بعد ذلك إلى جورج إف كامبل الذي كان يريد ترميم السيارة، لكن لسوء الحظ، توفي قبل أن تبدأ عملية الترميم. تم بعد ذلك بيع السيارة لمالكها الحالي، الذي أخضعها لعملية ترميم شاقة مدتها ثلاث سنوات، مما أدى إلى إعادتها إلى مظهرها الخارجي باللون الأخضر البرمودا مع الاحتفاظ بأكبر عدد ممكن من الأجزاء الأصلية.

تستحق هذا السعر

شيفروليه كورفيت

باعتبارها واحدة من السيارات القليلة الباقية من عصر موتوراما، تعد سيارة كورفيت هذه مع محركها السداسي الأسطوانات واحدة من أكثر السيارات تميزًا في العالم والتي يمكن أن تباع بين 1.5 مليون و 2 مليون دولار في المزاد.

إن مستوى الترميم مرتفع للغاية، وهو ما يبرز من خلال فوز السيارة بجائزة The Founders Award المرموقة في معرض Amelia Concours d’Elegance في مارس 2023.

اقرأ أيضاً: خمسة امور جذبتنا الى هوندا سيفيك تايب آر 2023 ابرزها القير اليدوي

كورفيت Corvette مزادات
loaing icon