كل ما تريد ان تعرفه عن هافال جوليان 2022

تعود أصول شركة هافال إلى الصين، ومن بين سياراتها تعدّ هافال جوليان مختلفة تماماً. فقد نجحت هافال من بين الشركات الصينية القليلة التي أثبتت بأنها تستطيع صناعة سيارات ذات سعر جيد وجودة عالية. وتنتمي هافال جوليان إلى أسطول سيارات كروس اوفر الموجودة لدى هافال. ويعرف عن هذه سيارات هذا الأسطول بأنها عملية، ومتطورة، وتقدم مستوى مقبولًا من الفخامة، كما أنها كفوءة في استهلاك الوقود ومناسبة للاستعمال اليومي وللعائلة. إليكم أبرز ما عليكم معرفته عنها.

محرك هافال جوليان 2022

هافال جوليان 2022

تتميز هافال جوليان 2022 بمحرك قوي وكفوء في الوقت ذاته. فهي تمتلك محركًا رباعي الاسطوانات سعة 1.5 لتر، وهو مشحون بتيربو، وينتج قوة 150 حصانًا و210 نيوتن متر من عزم الدوران. ويتصل المحرك بناقل حركة اوتوماتيكي DCT مؤلف من 7 سرعات. وكما ذكرنا سابقاً، تعدّ السيارة كفوءة في استهلاك الوقود، فيبلغ استهلاكها 13.7 كيلومترا/الساعة. وتتوفر في السيارة 4 وضعيات قيادة، ألا وهي: الوضعية العادية، الرياضية، الإقتصادية ووضعية الثلج.

هافال جوليان من الخارج

خلفية هافال جوليان

تتميز هافال جوليان الصغيرة الحجم بتصميم عصري جميل حقاً. ستلاحظون تصميم إضاءة الليد الموجودة في الواجهة مع العدسات يتناسق بشكل سلس مع فتحات التهوئة التي تتواجد أسفل الإضاءة العصرية، ويتخللها بشكل أنيق يضفي طابعاً ملفتاً.

كما نلاحظ وجود اللمسات بالكروم التي تملأ الواجهة تعطيها طابعاً أنيقاً. وبالحديث عن الإضاءة، دعوني أخبركم أكثر عن تطور هذه السيارة الصغيرة. إذ تتمتع بإضاءة ليد اوتوماتيكية، كما تضمن هذه الأخيرة نظام High Beam Assist للإنارة العالية. بالإضافة إلى أن الإنارة متوفرة بنظام يبقيها في الليلة شاغلة لمدة 15 ثانية تقريباً لتنير لك طريقك بينما تتوجه إلى داخل منزلك.

أما من الجانب، فتخلو السيارة من الخطوط العنيفة، ما يجعل انسيابيتها سلسة أكثر. وتتوفر في هافال جوليان 2022 جنوط 18 انش. وتأتي المرايا بلون الطلاء، مرفقة بإشارات الانعطاف. أما المقابض، فمتوفرة بنظام الدخول من دون مفتاح. وعلى السقف ستجدون فتحة سقف. أما من الخلف، فأيضاً تتوفر إضاءة بتقنية ليد. وتأتي علامة هافال والعلامات الأخرى بلون الكروم، ودفيوزر خلفي زائف. ولكن الجميل أن هافال تخلت عن فكرة العادم الزائف في التصميم وتركت شكل السيارة من الخلفي بسيطًا. 

هافال جوليان من الداخل

داخلية هافال جوليان 2022

بشكل عام، تعد مقصورة هافال فاخرة بالنسبة إلى سعرها وفئتها. فمقصورتها الجميلة عبارة عن مزيج من المواد التي لا بأس بها، والألوان الجميلة التي تكمل التصميم البسيط ولكن الرائع، بالأخص في الأمام مع نقش الجلود الغريب والتخشيب وتصميم الكونسول والقير المميزين.  وكما قلنا، تعدّ هافال جوليان صغيرة الحجم، ولكنها توفر مساحة جيدة حقاً.

ولنبدأ من الخلف إلى الأمام. تبلغ مساحة صندوق التخزين الخلفي حوالي 430 لتر. ثم ننتقل إلى الأمام لمقاعد الصف الثاني، إذ تتوفر السيارة بخمسة مقاعد، ومساحتها الداخلية مريحة. وستلاحظون كم أن المواد المستخمة فاخرة، كالجلود وبلاستيك التخشيب، فستلفتكم روعة الجلود في مقصورتها مع ازدواجية الألوان الرائعة التي فيها. وفي المقاعد الخلفية نجد نظام تثبيت مقاعد الأطفال ISOFIX، كما تتوفر 3 مساند رأس. وفي الوسط سنجد فتحات تكييف ومنافذ USB للشحن.

أما من الأمام، فتتوفر أمام السائق شاشة عدادات حجم 7 انش، ومقودًا متعدد الاستعمالات مرفق بمقابض Paddle Shifters لتغيير سرعات القير، كما تتغير وضعياته مع وضعيات القيادة بين المريحة والرياضية والمرونة. يتم تشغيل السيارة بزر Start/Stop.

وفي الوسط، تتواجد شاشة حجم 12.3 انش تتخلها أنظمة ترفيه عديدة، مثل Apple CarPlay وAndroid Auto وBluetooth وUSB وAUX ونظام التعرف على الصوت ونظام راديو متصل بنظام صوتي فاخر.أما المكيف، فيتم التحكم به عبر اللمس أسفل الشاشة. ويأتي نظام التكييف بنظام تحكم بالمناخ اوتوماتيكي Dual-Zone. ويتخلل الكونسول الوسطي مقبض القير ذي التصميم العصري الدائري.

أنظمة السلامة في هافال جوليان 2022

داخلية هافال جوليان

تملأ أنظمة السلامة هيكل جولان 2022، بالحساسات من الأمام والخلف والداخل... فمن الداخل، كما ذكرنا سابق يتوفر نظام ISOFIX، كما تتوفر 7 وسائد هوائية جانبية وأمامية وخلفية.

ومن الأنظمة التي تريح السائق نظام تشغيل المساحات التلقائي، ونظام تثبيت السرعة المتكيف مع النظام الذكي المساعد في التسارع والتباطؤ بحسب المسافة بينك وبين السيارة التي أمامك، ونظام الانعطاف الذكي. أضف إلى ذلك نظام المحافظة على المسار ونظام التحذير عند مغادرة المسار، والحساسات الخلفية، والكاميرا الخلفية، ونظام التحذير عند التقاطع، ونظام التحذير من التصادم الأمامي المرفق بنظام الفرملة الاوتوماتيكي عند الطوارئ.

كما تتضمن السيارة نظام التحذير من النقطة العمياء، نظام المساعدة على تغيير المسار ونظام شل المحرك لمنع الشسرقة، بالإضافة إلى العديد من الأنظمة الأساسية المعروفة، كنظام ABS وESP وTraction Control. 

اقرأ أيضاً: هافال h6 2022 المواصفات والاسعار في الكويت

كروس اوفر سيارات صينية أخبار السيارات مراجعات هافال Haval
loaing icon