هافال 2022 مواصفات واسعار وانواع في السعودية

كما رأينا في الآونة الأخيرة استطاعت الشركات الصيني أن تتنافس وسط العلامات الشهيرة في المملكة، ولعل أكثر هذه السيارات شهرة هي سيارة هافال الصينية، ويعود هذا الفضل إلى التصميمات الأنيقة التي تأتي بها بالإضافة إلى الاعتمادية والأداء، ويأتي كل هذا في إطار من الأسعار الاقتصادية التي ترضي جميع العملاء، واليوم سوف نعرفكم على أبرز فئاتها المتوفرة في المملكة العربية السعودية. 

هافال h6 2022

هافال

سنبدأ مع مركبة هافال H6، فقد رأينا في عام 2019 إطلاق طراز محدث منها وقد تميز بعدة مميزات مختلفة، فمن حيث الأداء تعتمد السيارة على محرك توربيني بسعة 2.0 ليتر 4 سلندر، يأتي متصلاً بناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بسبع سرعات. 

كما تأتي النسخة القياسية من هافال H6 مع التوجيه المعزز، نوافذ كهربية، قفل مركزي، وعجلة القيادة المزودة بأزرار الصوت والتحكم في السرعة، دعم الدخول من دون مفتاح، محرك مع زر لبدء التشغيل، قماش منجد، مقاعد يدوية، دعم البلوتوث، ونظام صوت فخم مع دعم تشغيل الأقراص المدمجة، نظام يدعم AUX، و 4 مكبرات صوت، مصابيح أمامية هالوجينية مع مصابيح نهارية ومصابيح ضباب، ونظام تكييف يدوي، ومستشعرات خلفية وعجلات معدنية. أما عن الموديلات الأعلى فهي تتميز بفتحة سقف ونظام صوتي يأتي مع 6 مكبرات صوت بدلاً من 4 ودعم MP3 / USB ومرايا كهربائية قابلة للطي وكاميرا عكسية. 

أما عن أنظمة السلامة ومساعدة السائق، فسنرى أن سيارة هافال H6 مزودة بوسائد هوائية مزدوجة في الأمام، وفي الموديلات الأعلى نرى السيارة مزودة أيضاً بوسائد هوائية جانبية، كما تأتي أنظمة السلامة القياسية بنظام ABS ونظام التوزيع الإلكتروني للفرامل ومساعدة الفرامل، ودعم القدرة على التحكم في الجر.

كما تأتي السيارة بأداء قوي حيث تتميز بدفع رباعي للعجلات، وتعتمد في أدائها على محرك 4 سلندر على شكل I بسعة 2.0 ليتر مع شاحن تيربو ليولد قوة 197 حصان وعزم دوران يبلغ 350 نيوتن ميتر. ويأتي المحرك باستهلاك وقود 7.0 لتر لكل 100 كيلومتر وعن طريقه تتمكن السيارة من تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كيلومتر / ساعة في غضون 7.5 ثوان وسرعة قصوى تبلغ 200 كلم/ الساعة.

هافال h9 2022

هافال

أما عن هافال H9 فهي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات، تتميز بتصميم جذاب مع توفر تقنيات حديثة بها، حيث تعتمد السيارة في أدائها على محرك تيربو بسعة 2.0 لتر 4 سلندر، يأتي متصلاً بناقل حركة أوتوماتيكي ZF بست سرعات. 

كما تأتي النسخة القياسية من هافال H9 مع التوجيه المعزز، نوافذ ومرايا كهربائيين، قفل مركزي، دعم الدخول الذكي بدون مفتاح، محرك مع زر لبدء التشغيل، ومصابيح زينون امامية، ومصابيح ضباب أمامية وخلفية، ومقاعد مكسوة بالجلد الأنيق، ونظام معلوماتي ترفيهي يتضمن شاشة تعمل باللمس و 10 مكبرات صوت، دعم بلوتوث، راديو، AUX-in ،USB، ومشغل CD و GPS. 

أما عن أنظمة السلامة ومساعدة السائق، فسنرى أن سيارة هافال H9 تأتي مع وسائد هوائية أمامية وجانبية وستائر، ونظام ABS ، ونظام توزيع الكتروني للفرامل EBD ، دعم مساعد الفرامل BA  ونظام القدرة على التحكم في الجر.

كما تتميز السيارة بأداء عالي فهي سيارة دفع رباعي، تعتمد في أدائها على محرك 4 سلندر على شكل I بسعة 2.0 لتر مع شاحن تيربو ليولد قوة 215 حصان وعزم دوران يبلغ 324 نيوتن ميتر. ويأتي المحرك باستهلاك وقود 12.1 ليتر لكل 100 كيلومتر وعن طريقه تتمكن السيارة من تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كيلومتر/ الساعة في غضون 12.8 ثوان وسرعة قصوى تبلغ 200 كيلومتر/ الساعة.

اقرأ أيضاً: تحذرك عند فتح الباب: هافال دارغو 2022 المتطورة وخمسة أمور اعجبتنا فيها

معلومات مقال
loaing icon