كل ما تريد ان تعرفه عن السيدان الفاخرة جينيسيس G90

جينسيس G90 هي سيارة سيدان فاخرة من الصانع الكوري الرائد، تهدف إلى توفير الرفاهية المطلقة بسعر أقل بكثير من العلامات الألمانية المنافسة. تنتقل سيارة G90 السيدان إلى عام 2022 دون أي تغييرات كبيرة، ولكن إعادة تصميم رئيسية في طريقها لعام 2023.

لغة تصميم عصرية 

جينيسيس جي 90 خارجي

يدور تصميم G90 الخارجي حول الفخامة من خلال لمسات الكروم مع شبكة وقاية مطلية بزينة خارجية، وعجلات مجوَّفة، بالشكل الماسي المستوحى من انعكاس الضوء من الماس المتلألئ. تتمتع سيارة جينيسيس G90 ايضاً بمصابيح أمامية ليد كاملة تكيفية، مع مصابيح نهارية ليد أيضاً، وتتوفر السيارة بزجاج حماية من الأشعة فوق البنفسجية في الأمام والخلف وعلى جميع الأبواب، ويأتي الزجاج ثنائي مقوى عازلا للصوت أيضاً لتعطيك تجربة الجلوس داخل سيارة المانية فخمة أغلى منها بكثير.

مقصورة داخلية تعكس الجمال والفخامة

جينيسيس جي 90 داخلي

تمتاز المقصورة بجلد النابا، الجلد المدبوغ، الخشب والمعدن المصقول. تحرج جينيسيس المنافسين ذوي الأسعار المرتفعة من خلال صنع ميزات مثل المقاعد الأمامية المُدفأة والمبردة، إذ تأتي مقاعد السيدان الفخمة مكسوة بجلد شبه أنلين المتوفر لأصحاب الذوق الرفيع وعشاق الفخامة الراقية الذين يتطلعون دائماً إلى مزايا أفضل وجماليات أرقى، كما زودت بشاشة عرض على الزجاج الأمامي، ومعدات قياسية لمظلة الشمس الخلفية تعمل بالطاقة بدلاً من الخيارات المكلفة. الكونسول الوسطي الخاص بها من بين الأكبر في فئتها. 

من ناحية التكنولوجيا تأتي G90 بشاشة اللمس القياسية مقاس 12.3 انش واضحة ونقية، ويجمع مقبض التحكم المركزي بها مع الأزرار والمقابض الصلبة على لوحة القيادة لجعل التنقل بين القوائم المختلفة أمرًا سهلاً. يعتبر كل من آبل كار بلاي وأندرويد أوتو قياسيًا، كما هو الحال مع لوحة شحن الهواتف الذكية اللاسلكية ونظام ستيريو Lexicon المكون من 17 مكبرًا.

المحركات واستهلاك الوقود 

جينيسيس جي 90 اداء

تقدم G90 محركين، الخيار الحديث هو محرك V6 مزدوج التيربو سعة 3.3 لتر ينتج 365 حصانًا وعزم دوران 510 نيوتن متر. أما محرك V8 بسعة 5.0 لتر بقوة 420 حصانًا و 520 نيوتن متر من عزم الدوران. كلاهما يستخدم ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات لإرسال الطاقة إلى العجلات الخلفية مع خيار الترقية إلى الدفع الرباعي. وتتميز السيارة بنظام الدفع الرباعي (HTRAC)، والذي يمنح المركبة ثباتًا أثناء القيادة على الطرق المنزلقة أو عند الانعطاف على الطرق الملتوية.

تقدر وكالة حماية البيئة أن محرك G90 الذي يعمل بمحرك V8 ذو الدفع الخلفي يحصل على 30 كيلومتراً في الغالون مجتمعة. يحصل محرك V6 المزود بشاحن تيربو على 1.6 كيلومتر في الغالون أفضل في كل مقياس. 

إقرأ ايضاً: جيب جينيسيس ( اس يو في ) gv70 الفاخرة ومواصفاتها

جينيسيس Genesis أخبار السيارات مراجعات
loaing icon