Eskimi DSP Pixel

سيارات سيدان فاخرة بسعر يزيد عن 300 الف درهم إماراتي

في حال وجدت مع مطلع العام الجديد  بأن السيارة التي تمتلكها قد حان وقت إستبدالها بسيارة جديدة، ووجدت نفسك قادراً على صرف مبلغ يتراوح بين 300 و400 ألف درهم إماراتي، أي المبلغ الذي سيسمح لك بدخول عالم السيارات الفاخرة، بإمكانك الإطلاع على ثلاث خيارات نضعها أمامك على سبيل الذكر لا الحصر.

 أفرأ المزيد: فولكس واجن تي روك هي الانسب لاسلوب حياتك

مرسيدس E400 سيدان

مرسيدس

على صعيد الشكل الخارجي نالت مرسيدس الفئة E 2021 مصابيح أمامية جديدة مختلفة بشكل واضح عن سلفها مع صادم جديد بالكامل أضاف الكثير للمقدمة وشبكة تهوية أعرض، فيما خضعت الواجهة الخلفية لتعديلات مكثفة عبر استبدال المصابيح الخلفية بأخرى جديدة كلياً. من جهة أخرى تتمتع الفئة E المجددة بالجيل الأحدث من نظام الترفيه والمعلومات الخاص بالنجمة الثلاثية MBUX.

أما على الصعيد الميكانيكي فتنال E400 محرك من ست أسطوانات سعة 3.0 ليترات مع شاحن هواء توربو يولد قوة 333 حصاناً مقابل عزم دوران أقصى يبلغ 480 نيوتن متر مع علبة تروس أوتوماتيكية من تسع نسب.

أما من الداخل، فتتمتع السيارة بلوحة قيادة رائعة هي عبارة عن شاشتين عاليتي النقاوة يمكن التحكم بعملهما إما عبر القرص الدوّار المثبّت في الكونسول، أو عبر لوحة تحكم مثبتة على المقود. ويبلغ سعر هذه السيارة 375000 درهم إماراتي.

 لكزس LS 350

 لكزس LS 350

هي السيارة التي أسست لفكرة الفخامة اليابانية. ورغم أنها تتقاسم هذا للقب على المستوى العالمي مع إنفينيتي Q45 إلا أن أسواقنا العربية لم تعرف السيارة الأخيرة إلا في وقت لاحق على توفرها في الأسواق، الأمر الذي يعني أن لكزس LS هي أول سيارة يابانية فاخرة تصل إلى الشواطئ العربية، وهذا بحد ذاته أمر يعزز من مكانتها، ولكنه طبعاُ ليس العامل الوحيد الذي سيدفعك للحصول عليها، فهي تتمتع أيضاً بإعتمادية عالية وأداء راقي ومريح إلى أقصى الدرجات.

لا تخلو المقصورة الداخلية بخطوطها المميزة من اللمسات المبتكرة وغير المعهودة لدى بقية الصانعين. وتتصدر شاشة وسطية كبيرة المشهد في لوحة القيادة وطبعاً، ستجد الكثير من المواد العالية الجودة في الداخل سواء من الجلد أو الخشب.

ميكانيكاً تتمتع LS 350 بمحرك يتألف من ست أسطوانات سعة 3.5 لترات بقوة 312 حصاناً تنتقل إلى العجلات الدافعة من خلال علبة تروس أوتوماتيكية من عشر نسب. ويبلغ سعر هذه السيارة 325000 درهم إماراتي.

بي ام دبليو 540i

بي ام دبليو 540i

رغم أنّ الجيل الجديد من BMW الفئة الخامسة لم يأتِ بأي ثورة على صعيد الخطوط الخارجية، إلا أنه ما يمكننا تأكيده هو أن السيارة أتت متأثرةً إلى حدٍ بعيد بشقيقتها الأكبر الفئة السابعة على أكثر من صعيد، وهذا بحد ذاته أمر يلعب لمصلحتها ويعزز مكانتها في الأسواق.

على الصعيد الميكانيكي، تتمتع BMW 540i بمحرك يتألف من ست أسطوانات سعة 3.0 لترات مع شاحن هواء توربو مزدوج يولد قوة 340 حصاناً على سرعة دوران محرك تبلغ 5500 دورة في الدقيقة وعزم دوران أقصى يبلغ 450 نيوتن متر على سرعة دوران محرك تبلغ 1380 نيوتن متر، وهذا ما يسمح لها بأن تنطلق إلى سرعة 100 كلم/س خلال 5.1 ثانية قبل أن تصل إلى سرعة قصوى محددة إلكترونياً عند حاجز الـ 250 كلم/س.

من الداخل، لا يسعني سوى القول بأنّ المواد التي تمّ إستخدامها هي من النوع الفاخر جداً سواء على صعيد الكساء الجلدي الذي يمتد ليصل إلى لوحة القيادة أو على صعيد تطعيمات المعدن والخشب. كذلك يتوفر للسيارة نظام تحكم إيمائياً يستشعر الإشارات التي يعطيها السائق بإصبعه وينفذه خير تنفيذ. ويبلغ سعر هذه السيارة 333000 درهم إماراتي.

loaing icon