علامات السيارات الكورية تعرف على ابرز المعلومات

استطاعت كوريا الجنوبية أن تتطور بشكل ملحوظ في مجال صناعة السيارات، حيث قدمت الدولة الآسيوية علامتين هم هيونداي وكيا، وكلا العلامتين استطاعوا التواجد دائماً في قائمة أفضل العلامات مبيعاً مما يدل على نجاحهم الساحق، ونستعرض فيما يلي أهم المعلومات حول علامات السيارات الكورية.

هيونداي

علامات السيارات الكورية

علامات السيارات الكورية هيونداي تأسست في فترة ما بعد الحرب في عام 1947 على يد رجل الأعمال الكوري تشون تشو يونغ. كانت في الأصل ورشة سيارات صغيرة. تدريجيًا ، نمت إلى ملكية كورية جنوبية تضم ملايين المشاهدين من المعجبين. كان السيد الشاب يعمل في إصلاح الشاحنات الأمريكية الصنع.

ساهم الوضع في البلاد في حقيقة أن رجل الأعمال الكوري كان قادرًا على تطوير أعمال الهندسة والبناء الخاصة به. الحقيقة هي أن الرئيس ، بارك شجون تشي ، الذي دعم الإصلاحات الاقتصادية بكل طريقة ممكنة ، جاء إلى مجلس الإدارة. تضمنت سياسته التمويل من خزينة الدولة لتلك الشركات التي ، في رأيه ، لديها منظور جيد ، وكان قادتها يتميزون بمواهب خاصة.

قرر Jung Zhong كسب تأييد الرئيس من خلال ترميم جسر في سيول دمر خلال الحرب. على الرغم من الخسائر الكبيرة والمواعيد النهائية الضيقة ، تم الانتهاء من المشروع بسرعة كافية ، الأمر الذي أثار اهتمام رئيس الدولة.

تم اختيار هيونداي لتكون الشركة الرئيسية التي تقدم خدمات البناء في العديد من البلدان مثل فيتنام وجنوب شرق آسيا والشرق الأوسط. توسع تأثير العلامة التجارية ، وخلق أساسًا متينًا لإنشاء منصة لصناعة السيارات.

كانت العلامة التجارية قادرة على الانتقال إلى مستوى "صانع السيارات" فقط في نهاية عام 1967. تأسست شركة هيونداي موتور على أساس شركة البناء. في ذلك الوقت ، لم يكن لدى الشركة أي خبرة في إنتاج السيارات. لهذا السبب ، ارتبطت المشاريع العالمية الأولى بالإنتاج المشترك للسيارات وفقًا لرسومات ماركة السيارات. فورد.

هذا والجدير بالذكر أن هيونداي المجدوعي هو المسؤول عن توكيلات هيونداي في المنطقة الشرقية، بينما هيونداي الوعلان هو المسؤول عن وكالة هيونداي في المنطقة الوسطى والشمالية، أما هيونداي الناغي فهو المسؤول عن وكالة هيونداي في المنطقة الغربية والجنوبية.

كيا

علامات السيارات الكورية

علامات السيارات الكورية كيا سطع نجمها خلال العقد الماضي بفضل تصميماتها الشعبية وتقنياتها الحديثة، وقد استطاعت شركة هيونداي الاستحواذ على نسبة 51% من أسهم هذه الشركة عام 1998 مما أدّى إلى تشكيل مجموعة هيونداي بعدها بعامين، وهي إحدى الشركات العالمية التي التي تأسست عام 1944 لصناعة الأنابيب الحديدية وقطع غيار الدراجات الهوائية، وبدأت بصناعة السيارات منذ عام 1974، وتشتهر هذه الشركة اليوم بصناعة السيارات الفاخرة، بالإضافة إلى سيارات الرّكاب والمركبات التجارية الصغيرة التي يتمّ تسويقها في مختلف أنحاء العالم، كما تضمّ الشركة العديد من المصانع والمراكز العالمية للبحث والتطوير، وحاليا كيا من اكثر علامات السيارات الكورية نمواً في العالم وترتفع بقوة مع اعجاب الكثيرين بسياراتها.

وتعد كيا الجبر هي الوكيل الرسمي والحصري لكافة طرازات كيا المختلفة، حيث تتولى كافة مهام الدعاية والتسويق والإعلان والبيع والتوزيع وخدمات ما بعد البيع لمختلف طرازات كيا الكورية في المملكة العربية السعودية، وتغطي فروع وكالة كيا الجبر كافة أرجاء المملكة، حيث أنها تمتلك 43 فرع مختف في كافة مناطق المملكة العربية السعودية، وهو ما يشمل مدن كبرى مثل الرياض وجدة والدمام وأبها والخبر والجبيل والمدينة المنورة والاحساء والقطيف والقصيم.

جينيسيس

علامات السيارات الكورية

علامات السيارات الكورية الفاخرة جينيسيس أطلقتها هيونداي عام 2015، وهي علامة تجارية للسيارات الفاخرة من شركة هيونداي، وقامت الشركة بإطلاق أوّل الطرز التي تحمل هذه العلامة التجارية عام 2017، وتمكنت جينيسيس موتورز من الحصول على لقب أفضل شركة سيارات في الولايات المتحدّة عام 2018، كما استطاعت الفوز بالعديد من الجوائز خلال الأعوام السابقة بفضل فريق التصميم الذي يمتلك خبرة كبيرة في مجال السيارات؛ حيث تضم الشركة عدة من المصممين الذين عملوا في شركة BMW وشركة أودي وفولكس فاجن وغيرها من الشركات العالمية، وهي حاليا من علامات السيارات الكورية الفاخرة الأشهر في العالم واصبحت تنافس العلامات الألمانية.

وتعد شركات السيارات جينيسيس المجدوعي هو المسؤول عن توكيلات جينيسيس في المنطقة الشرقية، بينما جينيسيس الوعلان هو المسؤول عن وكالة جينيسيس في المنطقة الوسطى والشمالية، أما جينيسيس الناغي فهو المسؤول عن وكالة جينيسيس في المنطقة الغربية والجنوبية.

اقرأ أيضاً: kia k5 2021 المواصفات والاسعار في السعودية

معلومات مقال
loaing icon