كل ما تريد أن تعرفه عن بورشه كايين تيربو جي تي

إن تحقيق أداء عالٍ من سيارة رباعية الدفع هو أمر يتحدّى قوانين الفيزياء، مع ذلك قبلت بورشه التحدي وقدمت سيارة الدفع الرباعي الأسرع على حلبة نوربورغرينغ كايين تيربو جي تي.

سرعة عالية وأداء استثنائي 

بورشه كايين تيربو جي تي اداء

تم إعادة ضبط محرك بورشه V8 سعة 4.0 لترات بقوّة 631 حصانًا وعزم دوران 850 نيوتن متر، بزيادة تبلغ 89 حصانًا و 50 نيوتن متر مقارنةً بالمعيار السابق لمحرك الاحتراق الخاص بسيارة كايين تيربو القياسية.

إلى جانب المحرك القوي، أعطت بورشه العديد من التحسينات على سيارات الدفع الرباعي لجعلها تشبه إلى حد كبير السيارة الرياضية. يعتبر التعليق الهوائي أكثر صلابة بنسبة 15 بالمائة مقارنةً بطراز كايين تيربو، حيث تم تعديل النظام للتعامل مع القوة الإضافية. وتم أيضًا إعادة ضبط إعداد التوجيه المعزز وتوجيه المحور الخلفي، وقال مهندسو بورشه أنهم كانوا قادرين بشكل عام على تقليل التفاف الهيكل وزيادة دقة السيارة في الزوايا.

نظام الدفع الرباعي قياسي إلى جانب علبة تروس أوتوماتيكية بثماني سرعات تمت إعادة معايرتها من أجل نقلات أسرع. نتيجة لذلك، يصل التسارع من صفر إلى 100 كيلومتر في الساعة إلى 3.3 ثانية فقط.

كايين تيربو جي تي من الداخل 

بورشه كايين تيربو جي تي داخلي

 ستلاحظ الوجود المكثف للألكانتارا بمجرد ركوبك السيارة، من المقاعد الرياضية إلى ألواح الأبواب إلى عجلة القيادة. بالإضافة إلى ذلك، تتطابق أحزمة الأمان الشبيهة بالبرونز وإدراج المقاعد وخياطة التباين مع عجلات Neodyme. يتوفر جلد أسود أو أحمر كخيار.

تساعد أيضًا شعارات Turbo GT في جميع أنحاء المقصورة على تمييز هذا الإصدار عن غيرها من طراز كايين، وزر أحمر على محدد وضع القيادة.

يعتمد نظام المعلومات والترفيه الآن على Porsche Communication Management 6.0، يقوم أخيراً بتضمين Android Auto و Apple CarPlay.

تصميم خارجي لأداء عالٍ 

بورشه كايين جي تي خارجي

بغض النظر عن العجلات، من الصعب تمييز الكثير من الاختلاف خارجيًا عن كايين كوبيه القياسية، تعد السيارة أيضًا بصوت أكثر جاذبية، وذلك بفضل العادم الرياضي الجديد المصنوع من التيتانيوم والذي يحتوي على عادم مزدوج ولكن بدون كاتم صوت مركزي.

وتدعي بورشه أن هذه هي أكثر كايين رشاقة وثبات في التشكيلة، مع تعليق هوائي متكيف.

إقرأ ايضاً: الكشف عن تفاصيل آسرة لسيارة بورشه ماكان 2022 الجديدة

بورشه كايين أخبار السيارات مراجعات
loaing icon