الكشف عن تفاصيل آسرة لسيارة بورشه ماكان 2022 الجديدة

كشفت شركة صناعة السيارات الألمانية بورشه إصدارات وتشكيلة المحركات لسيارة كروس أوفر ماكان لعام 2022. ستصل ماكان المحدثة في أوائل العام المقبل وسيتم بيعها في النهاية بجانب الطراز الكهربائي.

التصميم الخارجي

بورشه ماكان خارجي

في المقدمة، هناك عناصر إضافية بلون الهيكل، ومآخذ أكثر تكاملاً، ومصابيح أمامية LED. بالإضافة إلى ذلك، تم دمج الناشر الخلفي، والمرايا الجانبية ذات التصميم الرياضي قياسية، مع سبعة تصميمات جديدة للعجلات بأحجام تتراوح من 19 إلى 21 بوصة.

كما تضيف حزمة GTS الرياضية المتوفرة وظيفة التحكم في الانطلاق، والمحور الخلفي الموجه لعزم الدوران، وإطارات Pirelli P Zero Corsa الصيفية، والمقاعد الرياضية، والمزيد من الزخارف الخارجية باللون الأسود.

تتوفر سيارة ماكان الجديدة بـ ‎14 لوناً، حيث تتضمن الألوان الجديدة بابايا ميتاليك، وأزرق جنتيان ميتاليك، وكذلك لون أخضر بايثون لسيارة ماكان ‎GTS‎ مع مجموعة ‎GTS‎ الرياضية.

ويقدم قسم بورشه للتصميم حسب الطلب ‎"Exclusive Manufaktur"‎ مجموعة كبيرة من خيارات التصميم لسيارة ماكان تتضمن خيار ‎Individual Colour‎ وخيار ‎Paint To Sample‎ لاختيار لون الطلاء.

محركات الإصدارات الجديدة

بورشه ماكان اداء

تستمر ماكان القياسية في استخدام محرك تيربو 2.0 لتر رباعي الأسطوانات ينتج الآن 261 حصانًا، بزيادة 13 حصانًا تقول بورشه أن التسارع من صفر إلى 96 كلم/ساعة في الساعة يبلغ 5.8 ثانية وسرعة قصوى تبلغ 230 كلم في الساعة. وتأتي ماكان اس بمحرك V6 الذي يعمل بشاحن تيربو مزدوج بقوة 375 حصانًا.

أمّا طراز GTS الجديد فيحل محل طراز تيربو كأفضل طراز ماكان لعام 2022، ويستخدم محرك تيربو القديم بقوة 434 حصانًا من محرك V6 مزدوج التيربو.

تحتوي جميع إصدارات ماكان على نظام دفع رباعي وناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بسبع سرعات.

المقصورة الداخلية

بورشه ماكان داخلي

داخل المقصورة، تم إعادة تشكيل الكونسول الوسطي وأصبح لديه أدوات تحكم  مع سعة أكبر من ذي قبل وعناصر التحكم الحساسة للمس، التي تقول بورشه أنها ساعدت في الحصول على المزيد من مساحة التخزين، وهي واحدة من المجالات القليلة التي يحتاج فيها ماكان بالفعل إلى التحسين. 

 وتتوفر إمكانية الاختيار بين عدد من مجموعات الفرش المصنوع من الجلد مع الدرزات بالألوان المتباينة الأزرق جنتيان أو بابايا أو كرايون من أجل إضافة لمسات لونية جديدة على المقصورة.

كما تتضمن ماكان شاشة تعمل باللمس مقاس 10.9 بوصة نظام ملاحة وتوافق مع Apple CarPlay، مع إعادة تصميم ذراع التروس، وعجلة قيادة رياضية بأسلوب 911.

تحصل كل سيارة بورش ماكان 2022 على نظام تحذير عند مغادرة المسار، بالإضافة إلى حساسات ركن أمامية وخلفية. وإذا كنت ترغب بالمزيد من تقنيات السلامة، فيمكنك شراء العناصر التي تشمل وقوف السيارات الذاتي، ومراقبة النقاط العمياء، ومساعدة المسار.

إقرأ ايضاً: مبيعات بورشه الشرق الأوسط وأفريقيا تحقق أعلى مستوى لها خلال خمس سنوات

بورشه اطلاق جديد ماكان أخبار السيارات
loaing icon