كراون سيغنيا 2025 : كروس اوفر هجينة تعتمد على تويوتا كراون الفخمة

تعد Crown Signia أحدث سيارات الدفع الرباعي الهجينة التي تقدمها شركة صناعة السيارات تويوتا، وتم بناؤها إعتماداً على سيارة تويوتا كراون سيدان. وتقول تويوتا أن Crown Signia تقطع 15 كلم في كل لتر من الوقود، وهو ما يعادل تقريبًا ما تستهلكه تويوتا هايلاندر الهجينة . وتتوفر كراون سيغنيا 2025 بمقاعد تتسع لخمسة أشخاص بحيث يمكن طي الصف الثاني بشكل مسطح لزيادة مساحة التخزين.

القوة الدافعة

تويوتا كراون سيغنيا 2024

مثل العديد من السيارات الهجينة في تشكيلة تويوتا، فإن كراون سيغنيا 2025 تجمع بين محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لترات مع محركين كهربائيين، واحد في كل محور، مما يعني أنها تأتي بشكل قياسي مع الدفع الرباعي. وتنتج المحركات قوة مجتمعة تبلغ 243 حصانًا، أي أكثر بـ 7 أحصنة من سيارة كراون سيدان.

لسوء الحظ، لا تقدم كراون سيغنيا 2025 مجموعة نقل الحركة الاختيارية بقوة 340 حصانًا مثل كراون، ولكنه متوقع أن لا تبقى خارج قائمة الخيارات لفترة طويلة جدًا. وتقول تويوتا أن كراون سيغنيا 2025 تستهلك لترًا واحدًا من الوقود لقطع مسافة 15 كلم.

التصميم الداخلي

تويوتا كراون سيغنيا 2024

من غير المستغرب أن يتوافق التصميم الداخلي لكراون سيغنيا 2025 بشكل وثيق مع جمالية كراون القياس التي تتميز بالفخامة. وإذا حكمنا من خلال سيارة كراون سيدان، نتوقع أن توفر سيجنيا مساحة داخلية أكبر من السيارة متوسطة الحجم. ولكن عدم وجود صف ثالث يعني أنها أقل مساحة من تويوتا هايلاندر.

وتأتي كراون سيغنيا 2025 بشاشة اللمس مقاس 12.3 إنش، هي نفسها الموجودة في منتجات تويوتا الأخرى، وتتميز بأحدث برامج المعلومات والترفيه وتدعم  Apple CarPlay وAndroid Auto اللاسلكي كميزات قياسية، بالإضافة إلى باب خلفي كهربائي يمكن أيضًا فتحه وإغلاقه بحركة ركلة أسفل المصد الخلفي.

تفاصيل الفئات

تويوتا كراون سيغنيا 2024

يتم تقديم تويوتا كراون سيغنيا 2025 التي ستصل إلى الوكلاء في صيف عام 2024 في نسختين هما XLE وLimited. وتأتي XLE بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لترات مقترن بمحركين كهربائيين مع دفع على جميع العجلات.

كما جهزت بعجلات ألمنيوم مقاس 19 بوصة ومقاعد أمامية مدفأة مع إمكانية تعديلها في ثمانية اتجاهات ومقعد خلفي قابل للطي تنجيد مزيج من القماش/الجلد الصناعي. وجهزت بشاشة لمس 12.3 بوصة مع نظام Apple CarPlay اللاسلكي وAndroid Auto وعجلة قيادة جلدية قابلة للتدفئة ونظام صوتي بستة مكبرات صوت وباب خلفي كهربائي مع مستشعر للركلة ونظام التحذير من النقطة العمياء مع نظام التحذير من حركة المرور الخلفية.

تويوتا كراون سيغنيا 2024

أما طراز Limited، فيضيف على طراز XLE سقف بانورامي زجاجي ثابت وعجلات ألمنيوم مقاس 21 بوصة ومقاعد أمامية مهواة والمفروشات الجلدية ومقاعد خلفية مدفأة ونظام صوتي JBL فاخر مكون من 11 مكبر صوت.

كذلك تضيف مساعد الركن الأمامي والخلفي مع الفرملة الأوتوماتيكية وماسحات الزجاج الأمامي تستشعر المطر وإمكانية المفتاح الرقمي مع اشتراك Remote Connect. من جهتها تضيف الحزمة التقنية المتوفرة لنسخةLimited  فقط أضواء الدخول وكاميرا لركن السيارة بزاوية 360 درجة وتقنية تنبيه من حركة المرور الأمامية والمساعدة في تغيير المسار.

اقرأ أيضًا: تويوتا تاكوما 2024 اكس رانر هي احدى مفاجآت تويوتا الجديدة

تويوتا اطلاق جديد Toyota كروس اوفر
loaing icon