تويوتا تاكوما 2024 اكس رانر هي احدى مفاجآت تويوتا الجديدة

يبدو أن تويوتا تخطط لإصدار نسخة جديدة من اكس رانر، بنسخة نموذجية على الأقل في الوقت الحالي، وبهيكل أعرض، ونظام تعليق مخفض. القوة تصل إلى 429 حصان و650  نيوتن متر من عزم الدوران،  ينبض قلبها بنسخة معدلة من محرك سعة 3.4 لتر توين تيربو 6 سلندر مأخوذ من طراز تندرا الأكبر.

ظهرت في معرض سيما 2023

تويوتا تاكوما اكس رانر 2024

لفتت الشاحنة الرياضية تويوتا تاكوما اكس رانر النموذجية الأنظار في معرض سيما 2023، حيث ظهرت بشكلها الرياضي الذي يجعلها نسخة نموذجية موجهة نحو الاستعمال على الطرقات العادية، حيث تظهر بارتفاعها الأقل من ارتفاع النسخ الأخرى التي نعرفها، وبقوتها الزائدة، بالإضافة إلى عدد من التعديلات الأخرى.

بالحديث عن قوتها، كما ذكرت، تنبع من محرك 6 سلندر توين تيربو معدل بقوة 429 حصان و650 نيوتن متر من عزد الدوران، يشكل فارقاً كبيراً مقارنةً مع نسخة الـ4 سلندر الهجين الذي يشغّل التاكوما الجديدة بقوة 326 حصان. وتُوزع القوة على العجلات الخلفية من خلال محور صلب مأخوذ من نسخة تندرا، مع قفل تفاضلي الكتروني. وينتهي المطاف بفتحات الاكزست لوحات الروك الجانبية التي تزين جوانب السيارة.

العجلات والهيكل

تويوتا تاكوما اكس رانر 2024 (1)

تحت هيكل السيارة المضخم، ستجد نظام التعليق الهوائي من تندرا الذي تقول تويوتا إنه يساعد تاكوما على التنقل بارتفاع أقل بينما لا تزال قادرة على نقل الحمولة. وقام الفريق المسؤول عن هندسة الشاحنة بتخصيص طول أذرع التحكم نظراً للوضعية المنخفضة لها. كما وسعت تويوتا عرض مسار السيارة بحوالي ثلاث بوصات.

النوابض أكثر صلابة وتوجد ممتصات صدمات بيلشتاين مقاس 2.5 بوصة في كل زاوية. كما تستند الشاحنة على عجلات من ألياف الكربون مقاس 21 بوصة من شركة Lacks Enterprises مع مراكز من الألومنيوم المطروق على إطارات ميشلان 285 / 45R21 الرياضية.

أما بالنسبة إلى اللون المميز، فهو اللون الأزرق Speedway Blue نفسه مثل Tacoma X-Runner الأصلي الذي ظهر لأول مرة في معرض شيكاغو للسيارات عام 2004. لا نعرف ما إذا كان هذا يشير إلى نسخة إنتاجية من هذه الشاحنة مع حزمة أداء مماثلة، ولكننا سنكون متحمسين لرؤية نسخة رائعة كهذه على الطرقات.

اقرأ أيضاً: تعرف علىFJ Bruiser.. سيارة تويوتا التي أحدثت ضجة كبيرة في معرض سيما

تويوتا سيارات نموذجية اطلاق جديد Toyota تاكوما أخبار السيارات اصدارات جديدة
loaing icon