قصة صورة سيارة ستيف جوبز: بلا لوحة وتركن في مكان مستفز

إذا أردت أن تتطرق إلى حياة ستيف جوبز الرئيس التنفيذي لشركة ابل، سوف تلاحظ بأن هذا الشخص عبقري للغاية. لكن أيضا يمكننا أن نلاحظ بأن هذه الشخصية قد أقدمت على القيام ببعض الأمور التي تخالف القوانين مثل قيادة سيارة من دون لوحات ترخيص، وحتى أشنع من ذلك! ما القصة؟ 

ماذا أصابك يا جوبز؟

سيارات ستيف جوبز

في صورة شهيرة انتشرت جدا عندما كان جوبز على قيد الحياة، ظهر الأخير وهو يركن سيارته في أماكن مخصصة للمعوقين في شركة آبل، كما ورصدت بعض الكاميرات الاخرى سيارة مرسيدس SL55 AMG الخاصة بجوبز وهي متوقفة في حرم شركة آبل وفي أماكن خاصة.

لدى جوبز تاريخ طويل في ما خص موضوع ركن السيارة في أماكن وقوف السيارات الخاصة بأصحاب الاحتياجات الخاصة في باحة الشركة الأميركية الشهيرة، ومنذ عام 2006، تم التقاط سيارته وهي مركونة في أماكن وقوف السيارات خاصة خمس مرات على الأقل. هذا وقاد جوبز سيارة مرسيدس SL55 AMG، وهي سيارة رياضية فائقة السرعة تبلغ قيمتها 130 ألف دولار حين تم إنتاجها، وهي مجهزة بمحرك سوبرتشارج V8 سعة 5.5 لتر، ولكن من دون لوحة ترخيص.

أفاد آندي هيرتزفيلد المخضرم في شركة Apple، أن جوبز كان يركن سيارته باستمرار في الأماكن المحظورة، لافتاً إلى "أنه يبدو أن جوبز يعتقد أن رمز الكرسي المتحرك الأزرق يعني أن المكان كان مخصصًا للرئيس".

وفي تعليق على منشور على موقع هيرتزفيلد، أشار دان كوكران، الذي كان يعمل في شركة آبل، إلى أنه يومًا ما قام شخص ما بتحويل رسم "الكرسي المتحرك" الخاص بالمعوقين إلى شعار مرسيدس، مضيفاً "اعتقدت أن هذا الأمر كان مضحكًا ولكن على ما أذكر أن ستيف لم يعجبه هذا الأمر على الإطلاق".

هل قيادة السيارة من دون لوحات مخالف للقانون؟

سيارات ستيف جوبز

أما في خص قيادة السيارة من دون لوحة أرقام، تجدر الإشارة إلى أنه ليس مخالفًا للقانون في كاليفورنيا القيادة من دون لوحة ترخيص ولمدة 90 يومًا، فعادة ما يكون لدى وكلاء السيارات ما يصل إلى 30 يومًا لتقديم أوراق التسجيل اللازمة عندما يشتري أي شخص سيارة جديدة أو مستعملة، كما أنه وبمجرد طبع لوحات السيارة الجديدة، يمكن أن تستغرق من أربعة إلى ستة أسابيع أخرى لوصول تلك اللوحات إلى عتبة باب الشخص صاحب السيارة، لكن وفي هذه الأثناء، يجب على صاحب السيارة عرض بطاقة تسجيل مؤقتة على النافذة الأمامية للسائق.

إذاً يبدو أن جوبز حينها كان قد اشترى هذه المرسيدس ولم تصله لوحات السيارة بعد، لذلك تعد عملية ركن السيارة في مكان مخصص للمعوقين فقط أمر غير قانوني، أما في ما خص لوحة الأرقام، فيبدو أن جوبز لم يخرق القانون على الاطلاق.

اقرأ أيضاً: بالفيديو: قصة إعلان الطيور التي تأكل من السيارة والمحرك المصنوع من سمّ الأفعى

قصة صورة
loaing icon