سيارة جديدة او مستعملة إليك الإجابة

لطالما كان قرار شراء سيارة قرارًا صعبًا ومكلفًا لذلك عليك دائمًا الاختيار بحكمة وحذر ؛ المبلغ الذي تستثمره في هذا المنتج ليس صغيراً وعليك أيضًا أن تقرر ما إذا كنت ستشتري سيارة مستعملة أو ستشتري سيارة جديدة وبشكل عام فإن شراء سيارة جديدة سيكلفك أكثر من الشراء سيارة مستعملة، ولكن بالطبع فإن الميزانية ستحكم، ولذا نجيبك من خلال المقالة على العديد من الاسئلة المتعلقة بقرار شراء سيارة.

ما هو الافضل شراء سيارة جديدة او مستعملة؟

قد يكون قرار شراء سيارة جديدة أو مستعملة صعبًا. على الرغم من أن معظم الناس يرغبون في شراء سيارة جديدة تمامًا إلا أن هناك الكثير من العوامل التي ستؤثر على اختيارك والإجابة على سؤال أيهما أكثر ملاءمة لك سيارة جديدة أم مستعملة؟

تاريخ السيارة:

ربما يكون الافتقار إلى تاريخ السيارة أحد أكثر المزايا المشجعة لشراء سيارة جديدة. وهذا يضمن راحة البال الكاملة مما يتيح لك الشراء دون القلق بشأن المشاكل الخفية أو الميكانيكية المتعلقة بعمر السيارة. يمكن أن تكون السيارات المستعملة في بعض الأحيان مخاطرة كبيرة إذا لم تر مستنداتها وتأكد من أنها قد تم الاعتناء بها بشكل صحيح. حتى ذلك الحين لا يمكنك التأكد تمامًا مما تشتريه.  

اختر جديدًا إذا كنت تريد ضمان الجودة ولا تريد القلق بشأن سجل السيارة، أو قم باختيار مكان موثوق لشراء سيارة مستعملة.

تحقق من جميع العروض المتاحة للمركبات الجديدة والمستعملة:

ستجد على مدار العام الكثير من العروض والخصومات والمزايا الرائعة على السيارات الجديدة والمستعملة. عادة ما تختلف هذه المزايا اعتمادًا على ما إذا كنت تشتري جديدة أو مستعملة وبالتالي يجب أن تبحث عن العرض الذي يفيدك أكثر. الشيء المهم هنا هو أن تختار العرض الأكثر أهمية بالنسبة لك.

اختر جديدًا إذا شعرت أن الميزات ستبرر فرق السعر بين الجديد والمستعمل أو أنها مفيدة أو مفيدة لك شخصيًا، إذا اخترت السيارة المستعملة فاحسب الميزات التي ستفيدك أكثر. 

سيارة

مستقبل السيارة:

تنخفض قيمة السيارات الجديدة بشكل سريع نسبيًا وهذه ليست مشكلة إذا كنت تعتبر سيارتك استثمارًا طويل المدى وإذا كنت تنوي الاحتفاظ بها لفترة طويلة من الزمن. إذا كنت متأكدًا من أنك ستمتلك سيارة وأنك ستستخدمها لبضع سنوات وأنك ستقدر الأمان والموثوقية والرفاهية التي توفرها سيارة جديدة فهذه هي أفضل طريقة للحصول على السيارة التي لديك يريد دائما.

ولكن إذا لم تكن متأكدًا من مستقبل السيارة وهناك احتمال ألا تحتفظ بها لفترة طويلة فإن التفكير في سيارة مستعملة قد يكون الخيار الأفضل حيث سيؤدي ذلك إلى تقليل الاستهلاك الذي يحدث في الفترة بين البيع والشراء.

كم ينقص من قيمة السيارة سنويا؟

هل تعلم أن سيارتك تخسر من 15٪ إلى 20٪ من قيمتها فور مغادرة الوكالة؟ يصاب العديد من مالكي السيارات بالصدمة بسبب الاستهلاك المفاجئ لسياراتهم. تشهد جميع السيارات هذا الانخفاض في الأسعار ولكن بعضها أسرع من البقية، وبالطبع الأمر ينطبق على كافة السيارات بنسب متفاوته ولكن الأمر سيطول كل السيارات بشكل أكيد ولذا يجب الاستمتاع بسيارتك لأطول فترة ممكنة لأنه كلما طالت الفترة كلما قلت نسبة الخسارة.

سيارة

كيف اعرف كم تسوي سيارتي؟

هناك طرق عديدة لحساب قيمة سيارتك

1. انظر إلى الأسعار القديمة

من المهم معرفة السعر الذي حصل عليه مالكو السيارات المشابهة لسيارتك خلال الأشهر القليلة الماضية. سيعطيك هذا صورة عامة لما يمكن أن تتوقعه. لا تنس أن السعر الذي يحصل عليه أصحاب السيارات بعد بيع سياراتهم من خلال السماسرة يختلف كثيرًا عما يحصلون عليه عند بيع سياراتهم بأنفسهم.

2. قم ببعض الحسابات البسيطة

يمكنك الحصول على رقم تقريبي من خلال حساب الاستهلاك. لا تنطبق هذه الحسابات بالضرورة على جميع المركبات. على سبيل المثال بمجرد مغادرة سيارتك للمعرض كسيارة جديدة ينخفض سعرها بنسبة 20٪ تقريبًا. توقع انخفاضًا في القيمة بنسبة 15٪ تقريبًا لكل عام على مدار السنوات الثلاث التالية بعد شرائه. يتباطأ استهلاك سيارتك بعد 5 سنوات من شرائها بشكل كبير.

3. استخدم ادوات التقييم المنتشرة

تقوم الادوات الذكية بكل العمل الشاق نيابة عنك وتقوم بكل العمليات الحسابية المعقدة لتعطيك سعرًا تقريبيًا لسيارتك. 

اقرأ أيضاً: أعِدها جديدة تماما: نصائح احترافية لجعل سيارتك مثالية من الخارج

معلومات مقال
loaing icon