قصة صورة: الملك عبدالعزيز بصحبة الملك فاروق في عربة ملكية

بعض الصور في حياتنا تمر كأي صورة طبيعية، بينما بعضها الآخر يطبع في التاريخ ذاكرة لا يمكن ان تنسى، فلبعض الصور قصص مثل قصة صورة عملاق صناعة السيارات وسيارة موديل تي التاريخية، فما قصة الصورة التي جمعت الملك عبدالعزيز بصحبة الملك فاروق في عربة ملكية؟!

علاقة وطيدة قديمة

قصة صورة الملك عبدالعزيز بصحبة الملك فاروق في عربة ملكية صورة 2

لطالما عُرف ان العلاقات بين مصر والمملكة العربية السعودية علاقة تاريخية قديمة جداً، فهذان البلدان كانا وما زالا من اهم البلدان العربية المؤثرة في الوطن العربي ككل، لذلك كان الترابط السعودي المصري تاريخي، وكان ملوك البلدين يتقابلون بشكل دائم لتوثيق العلاقات أكثر من خلال الإتفاقات وغيرها.

وفي محطة مهمة في تاريخ البلدين، التقى الملك فاروق ملك مصر السابق، بالملك عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، وكان ذلك في العام 1946، أي قبل خلع الملك فاروق بحوالي 6 أعوام. فالتقط لهما صورة اصبحت قصة بحد ذاتها تماماً مثل قصة صورة الملك سلمان مع الملك عبدالله في سيارة قديمة لها حكاية ملكية!

الصورة التاريخية

كان الملك فاروق والملك عبد العزيز في عربة ملكية مكشوفة وهما يجولان في شوارع القاهرة في زيارة أتت كردّ على زيارة قام بها سابقاً الملك فاروق للمملكة العربية السعودية عام 1945.

كانت اهداف هذه الزيارة التأكيد على توطيد العلاقات، ففي تلك الفترة كانت العلاقة بين البلدين يشوبها توتر نوعاً ما، لذلك زار الملك فاروق السعودية لإعادة العلاقات بين البلدين، ورد عليه الملك عبد العزيز آل سعود بزيارة إلى مصر للتأكيد على ان المشاكل قد تم حلها والتوتر لم يعد موجودًا بين البلدين.

الزيارة التاريخية

قصة صورة الملك عبدالعزيز بصحبة الملك فاروق في عربة ملكية صورة 3

اسقبل الملك عبد العزيز ال سعود استقبالاً يليق به في السويس وسط جماهير مرحبة به، وقد قدم على اليخت الملكي، ومن بعدها انتقل الى القاهرة حيث استقبله الملك فاروق في عربة خيل ملكية مكشوفة جابوا فيها شوارع القاهرة، لينتقلو بعضها الى قصر عابدين.

خلال هذه الجولة التقطت هذه الصورة التاريخية التي باتت فعلأً ترمز الى العلاقات بين البلدين الرائعين، وتمثل هذه الزيارة التاريخية التي اعادت العلاقات بين البلدين علاقة قوية، لذلك انضمت الى الصور التي لها حكاية خاصة.

إقرأ أيضاً: قصة صورة: الملكة إليزابيت تقود لاند روفر بنفسها والملك عبدالله بجانبها متوترا

أخبار السيارات قصة صورة
loaing icon