قصة صورة: الملك سلمان مع الملك عبدالله في سيارة قديمة لها حكاية ملكية

أحياناً تكون بعض الصور او الأحداث المهمة جداً شديدة الإنتشار، فيصبح كل ما يرتبط بها يلفت النظر، ولعل قصة السيارة التي نقلت الملك سلمان في الأردن  واحدة من السيارات التي لطالما نالت اهمية كبيرة في هذا الحدث فأصبحت فيما بعد قصة صورة بحد ذاتها، وأثارت الكثير من التساؤلات. فما هي الحكاية؟ 

إقرأ أيضاً: تركي آل شيخ يثير دهشة المتابعين بسيارته الكلاسيكية النادرة

سيارة من الستينات

ما هي قصة السيارة التي نقلت الملك سلمان في الأردن صورة 2

من بين المشاهد المهيبة لزيارة العاهل السعودي الملك سلمان إلى العاصمة الأردنية عمان عام 2017، السيارة التي استقلها والتي تعود إلى الستينيات. إستغرب البعض من السيارة وأثارت جدلاً، فهي سيارة قديمة ولكنها رائعة وفخمة.

ما لا يعرفه البعض هو ان لهذه السيارة قصة تاريخية بالنسبة للعائلة الملكية في الاردن، فهي ليست مجرد سيارة فخمة من الزمن الماضي وحسب. هذه السيارة نفسها استخدمت عام 1961 في حفل زفاف والد الملك عبد الله الثاني الملك الحسين ووالدته الأميرة منى الحسين.

مرسيدس بنز 300D

ما هي قصة السيارة التي نقلت الملك سلمان في الأردن صورة 3

هذه السيارة هي من نوع سيارة مرسيدس بنز 300D وهي موديل 1961 وقد استخدمت لنقل الملك سلمان من مطار ماركا العسكري كبادرة تقدير من سمو الملك عبد الله لخادم الحرمين الشريفين، فهل هناك افخم واكثر قيمة من هذه الطريقة لتبيان مدى تقدير ملك لملك يزوره في بلده؟!

ظهرت هذه السيارة في صور عديدة ومناسبات ملكية كثيرة، لدرجة ربطها البعض بتاريخ الأردن الحديث كونها عاصرت هذا البلد الرائع منذ اكثر من 50 سنة وشاركت في أفراحه.

أخيراً تعتبر هذه السيارة واحدة من أهم السيارات في متحف السيارات الملكي، مع العلم ان هذا المتحف يضم اسطول من السيارات العريقة الرائعة، منها سيارات من زمن حكم الملك عبدالله الأول بن الحسين وحتى حكم الملك عبدالله الثاني بن الحسين.

مرسيدس Mercedes قصص سيارات أخبار السيارات قصة صورة
loaing icon