عليك النظر إلى فيراري الكلاسيكية هذه لأنها كسرت أكبر الأرقام القياسية في العالم

دائماً ما تكون السيارات الكلاسيكية محط أنظار فئة كبير من عشاق المركبات حول العالم، فكيف ولو كانت هذه السيارة تحمل اسم فيراري!

قوة السيارة

ال ام بي

تعتبر سيارة فيراري 330 إل إم بي من أبرز السيارات الكلاسيكية على الإطلاق وما هي إلا تطورًا للنسخة الأسطورية 250 GTO.

كان هيكل فيراري 330 LMB يعتمد على هيكل 250 GT Lusso، بينما تم تكبير محرك V-12 إلى 3967 سم مكعب (242 ci) حيث بات يولد قوة 390 حصانًا و460 نيوتن ميتر من عزم الدوران.

هذا وقد أتت قاعدة عجلات السيارة أطول بـ 20 ملم من فيراري Lusso أو GTO، مع هيكل من الألومنيوم معاد صياغته كما وكانت الألواح المرتفعة في الجزء العلوي من الرفارف الخلفية ضرورية لتتجانس مع شكل الإطارات الخلفية.

كم نسخة من هذه الفيراري؟

330 ال ام بي

تم تقديم أربعة أمثلة من سيارة فيراري الاسطورية هذه، وقد نجحت جميعها. تم إنشاء 330LMB للتنافس في سباق التحمل الشهير Le Mans 24-hour، وقد ظهر النموذج لفترة وجيزة لمرة واحدة في حدث 1963.

هذه السيارة الإيطالية المدهشة ما هي إلا نتاج تصميم من مايك باركس، المهندس وسائق السباقات الذي أثار إعجاب إنزو فيراري، والذي عرض على باركس الفرصة ليكون مهندس لتطوير انتاج السيارة وعنصراً مهماً في فريق عمل SEFAC-Ferrari، ما يعني أن باركس كان قادرًا على تصميم وبناء والتسابق في سيارة وفقًا لمواصفاته الخاصة.

كان شكل فيراري 330 LMB فعالاً للغاية وخلال أيام الاختبار لسباق 24 Hours of Le Mans لعام 1963، كانت الـ 330 LMB أول سيارة تكسر حاجز 300 كلم/ ساعة على مسار عالي السرعة.

مع تركيز فريق Works على النماذج الأولية الجديدة ذات المحرك المتوسط، تم تخصيص ثلاثة 330 LMB للتسابق بشكل متقطع، في حين تم استخدام المثال الرابع فقط أثناء اختبارات Le Mans.

ظهورها في سباق لومان

محرك فيراري 330

دخلت كل سيارات السباق الثلاث في سباق 24 ساعة عام 1963، لكن سيارة واحدة فقط تمكنت من الوصول إلى المركز الخامس في الترتيب العام والأولى في فئتها. سجلت السيارة أيضًا فوزًا في فئتها بعد شهرين في كأس الحرس في براندز هاتش.

لم تشهد سيارة فيراري 330 LMB الكثير من السباقات، بسبب أن الشركة المصنعة كانت قد قررت الانتقال إلى تصميم يتمتع بمحرك متوسط ​​للسباق.

اقرأ أيضاً: صور سيارات كلاسيكية سيسحرك جماله

فيراري سيارات كلاسيكية Ferrari
loaing icon