اهم الحقائق والاسرار التي لا تعرفها عن فيراري

على الرغم من أن فيراري هي بكل تأكيد واحدة من أشهر علامات السيارات الرياضية الايطالية في العالم، إلا أنه هناك الكثير من الحقائق والأسرار التي قد لا تعرفها عنها. ولذلك سنعطيك اليوم لمحة عن أهم بعض تلك الحقائق.

اقرأ أيضاً: اهم الحقائق والاسرار التي لا تعرفها عن فورد

أولى سياراتها لم تحمل إسم فيراري

فيراري

عندما صنع مؤسس شركة فيراري، إنزو فيراري، أولى سياراته، لم يعطيها الإسم الذي تعرف به سيارات شركته اليوم، بل إسمها أوتو أفيو كوستريتسيوني (Auto Avio Costruzioni) رقم 815، والتي إختصرت لاحقاً إلى تيبو 815. فلم يكن من المسموح لانزو فيراري بأن يسمي السيارة بإسمه لأسباب قانونية مرتبطة بكونه كان يعمل لدى علامة ألفا روميو  كمصمم سابقاً وكان لا يزال مرتبط بعقد معها رغم تركه للعمل، وينص هذا العقد على منع إنزو من تصنيع سيارات تحت إسمه لفترة محددة، وقد كانت هذه السيارة ذات مقعدين بمحرك 1.5 لترات.

كاد إنزو يبيع فيراري لفورد

فيراري

كان هنري فورد مؤسس فورد الأمريكية يعشق السيارات ويحلم بالسيطرة على صناعتها، ومع زيادة شعبية فيراري، فكر فورد أن إمتلاكها قد يساهم في السيطرة على صناعة السيارات. ولذا تواصل مع إنزو فيراري بغرض التوصل لإتفاق، إلا أن إنزو ألغى ذلك الإتفاق في آخر لحظة قبل توقيع أوراق البيع. وهو ما أغضب فورد كثيراً، فأمر مهندسيه بصنع سيارة يمكنها التفوق على فيراري بسباق لو مان 24 ساعة الشهير، وهو ما نتج عنه سيارة فورد GT40 التي هزمت فيراري بالفعل.

فيراري كانت أول فريق يصل إلى 100 إنتصار بسباقات جراند بريكس

فيراري

أحد أهم الأسباب التي ساهمت في حصول فيراري على إنتصارات لامعدودة في السباقات الإحترافية كانت رغبة إنزو في صنع سيارات سباقات رائعة. وقد كان السائق الألماني الشهير مايكل شوماخر هو واحد من سائقي فورمولا 1 الذين أضافوا عدة إنجازات جديدة لفريق سباقات فيراري للفورمولا 1. ولكن صانعة السيارات الرياضية الإيطالية حققت إنجازات مذهلة قبله،حيث أن فريق سباقات فيراري هو الأول في التاريخ الذي حقق 100 إنتصاراً بسباقات جراند بريكس الفرنسي، حيث تم الوصول للإنتصار رقم 100 في 1990.

صانعة السيارات الوحيدة التي تملك حلبة سباقات

فيراري

نظراً لرغبة فيراري في الإحتفاظ بموقعها كواحدة من صناع السيارات الرياضية الأروع، من المنطقي أنها تحتاج لإختبار سياراتها قبل طرحها بالأسواق. ولذلك بدلاً من إستخدام حلبة سباقات عامة في مكان ما وإستأجارها في كل فترة، تمتلك فيراري حلبة سيارات خاصة بها تحمل إسم بيستا دي فيورانو (Pista di Fiorano)، بطول 3 كم، حيث أن كل زاوية بها مصممة لإختبار عناصر مختلفة بالسيارات الرياضية مثل المكابح والشاصيه وقدرات السيارات بالسير على الطرق العامة بجانب أمور أخرى.

الحصان القافز يمثل الحظ

فيراري

لا تعد فيراري الوحيدة بإستخدام الحصان القافز كشعار لها، حيث أن بورشه الألمانية تستخدم الشعار ذاته الذي يتخذ شكل حصان ينظر لليسار، إلا أن فيراري إستوحت شعارها من جندي سابق إيطالي يدعى فرانشيسكو باراكا، إعتاد رسم حصان قافز ليتمنى الحظ السعيد خلال الحرب، وقد قابلت والدته المؤسس إنزو فيراري وطلبت منه أن يستخدم الشعار ذاته لأجل الحظ السعيد.

فيراري معلومات اسرار السيارات حقائق
loaing icon