فيراري 512 إس مودولو تخطت عصرها وكانت ملهمة للعديد من السيارات

حتى يومنا هذا، لم تفشل سيارة فيراري 512 إس مودولو 1970 في لفت الأنظار لاسيما وأن شركة فيراري لم تقصد إطلاق السيارة لتدخل خطوط الإنتاج، لكنها مهددت لتصميم سيارات  فيراري "Wedge-Shaped" في سبعينيات وأوائل ثمانينيات القرن الماضي.

ظهور فيراري 512 إس مودولو لأول مرة

فيراري 512 اس

ظهرت هذه السيارة النموذجية لأول مرة في معرض جنيف للسيارات عام 1970 وكان السلاح الفتاك إذا صح القول لـ "بينينفارينا" ضد لانسيا ستراتوس زيرو من بيرتون.

صدت Ferrari 512 S Modulo اثنين وعشرين جائزة تصميم دولية، لذلك كانت بالتأكيد مع تصميمها الفريد من نوعه، الملهم الأول للكثير من مصممي السيارات في تلك الفترة من الزمن.

تغيير تصميم السيارات الأوروبية

مقصورة فيراري 512 اس

كانت الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي أفضل الأوقات لكونك من عشاق السيارات، لاسيما مع تمتع كل من موستانج وكورفت وشارجد وكوداس وشيلبي كوبرا بشعبية كبيرة. لكن ومع اقتراب انتهاء حقبة الستينيات، كان بناة المركبات الأوروبيون يبتعدون عن تصميم المنحنيات لصالح الخطوط المستقيمة والزوايا الحادة التي تعطي السيارة مظهراً شرساً.

تم تصميم فيراري 512 إس مودولو بواسطة باولو مارتن الذي اعتمد على تصميم "Wedge-Shaped" المنخفض للغاية مع عجلات مغطاة جزئيًا. لا تحتوي 512 S Modulo على أبواب تقليدية، من هنا وبدلاً من ذلك، تمتعت بسقف زجاجي على شكل مظلة - كما هو الحال في الطائرة المقاتلة - ينزلق بأمان إلى الناحية الأمامية للسماح بالدخول والخروج إلى المقصورة.

السيارة الأساس للفيراري 512 إس مودولو

اساس فيراري 512 اس

تحت التصميم المصقول على شكل سهم توجد سيارة سباق فيراري 512 إس جروب 5. صنعت فيراري 25 نموذجًا فقط من 512 S لفريق Scuderia. كما وكان لدى فيراري هيكل احتياطي للسيارة أعطته لـ Pininfarina لإنشاء سيارة عرض فريدة من نوعها وقد حملت اسم Ferrari 512 S Modulo.

محرك فيراري 512 إس مودولو

محرك فيراري 512 اس

في البداية دخلت سيارة Ferrari 512 S Modulo معرض جنيف من دون محرك وناقل حركة. لكن لاحقاً زُودت السيارة بمحرك فيراري V12 سعة 5.0 لتر ينتج 550 حصانًا. وفقًا لفيراري، تبلغ سرعة 512 S Modulo القصوى 354 كلم وتندفع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 3.0 ثوانٍ.

اقرأ أيضاً: تزويد مانسوري يبدع مع هذه الفيراري ويجعلها لوحة زرقاء من الداخل

فيراري سيارات نموذجية Ferrari
loaing icon