فيديو.. هل يمكن لسيارة هيونداي ان تتفوق على سيارة مكلارين في سباقات دراق؟

صحيح أن سباقات الفورمولا 1 وعالم الرالي يجذبان فئة كبيرة من الناس في العالم، إلا أن سباقات الدراق لاسيما في منطقتنا العربية لديها شعبية كبيرة جداً بفضل الحماس الذي تقدمه والإثارة التي تتمتع بها، لذلك تعالوا نشاهد بالفيديو هذه السباقات الممتعة التي جمعت مركبات تمتعت بقدرات حصانية كبيرة.

مكلارين بي 1

سباقات دراق

مكلارين بي 1 هي سيارة هايبركار هجينة ظهرت لأول مرة في عام 2013، وتتميز بتكنولوجيا وتصميم مكلارين المتطورين. تعمل السيارة بمحرك V8 مزدوج التوربو سعة 3.8 لتر مقترن بمحرك كهربائي، فتنتج السيارة قوة إجمالية تبلغ 903 حصان لتتمكن من التسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 2.8 ثانية فقط، مع سرعة قصوى تبلغ 350 كلم/ الساعة.

يجعل هيكل السيارة المصنوع من ألياف الكربون والديناميكية الهوائية المتقدمة مكلارين بي 1 خفيفة الوزن ورشيقة بشكل استثنائي. هذا ويقتصر إنتاج مكلارين بي 1 على 375 وحدة فقط.

مكلارين بي 1 جي تي آر

سباقات دراق

تعتبر سيارة مكلارين بي 1 جي تي آر تطورًا مخصصًا للحلبات لسيارة ماكلارين بي 1 الخارقة، وهي مصممة لتحقيق أقصى أداء. تم الكشف عنها في عام 2015، وهي تتميز بمحرك V8 مزدوج التوربو سعة 3.8 لتر مقترن بمحرك كهربائي، مما يوفر قوة مذهلة تبلغ 986 حصانًا.

تم تصميم سيارة بي 1 جي تي آر خصيصًا للحلبات، وتتميز بديناميكيات هوائية عدوانية وجناح خلفي كبير وبنية خفيفة الوزن من ألياف الكربون. كما أنها تتضمن نظام تعليق مخصص للسباقات وإطارات سليك وأدوات تحكم متقدمة للسائق. مع إنتاج 58 وحدة فقط، تعد بي 1 جي تي آر آلة نادرة وعالية الأداء وهي مصممة لعشاق السباقات الذين يسعون إلى تجربة الحلبة المثالية من خلال خبرة ماكلارين في السيارات الخارقة.

هيونداي أيونيك 5 ان

سباقات دراق

تعد هيونداي أيونيك 5 إن النسخة العالية الأداء من السيارة الكهربائية الرائدة أيونيك 5 من هيونداي، والمصممة للجمع بين ابتكار السيارات الكهربائية والطابع الرياضي. تم إطلاقها في عام 2023، وهي تمثل دخول هيونداي إلى قطاع السيارات الكهربائية العالية الأداء تحت العلامة التجارية الفرعية N.

تعمل أيونيك 5 إن بنظام ثنائي المحرك، وتوفر ما يصل إلى 600 حصان، مما يقدم تسارعًا مثيرًا وتحكمًا ديناميكيًا لافتاً. تتميز السيارة بأنظمة تبريد متقدمة ونظام تعليق مضبوط للسباقات لقيادة عالية الأداء.

بفضل تصميمها المستقبلي وداخليتها الرياضية وتقنياتها المتطورة، توازن أيونيك 5 إن بين الأداء والعملية. هذا وتتضمن السيارة نظام دفع رباعي وديناميكيات هوائية محسنة، مما يجعلها مميزة بين المركبات الكهربائية العالية الأداء مع الحفاظ على التزام هيونداي بالاستدامة.

اقرأ أيضاً: فيديو.. تسلا موديل 3 وموديل واي يشعران دودج تشالنجر هيلكات بالخجل في سباقات دراق

هيونداي Hyundai سباق دراق
loaing icon