فيديو.. تسلا موديل 3 وموديل واي يشعران دودج تشالنجر هيلكات بالخجل في سباقات دراق

في هذا العصر الذي باتت فيه السيارات الكهربائية تنتشر بشكل كبير في شتى انحاء العالم، ارتأى البعض أنه سيكون من الممتع لو ان هذا النوع من المركبات يتحدى سيارات عضلية في سباقات دراق مثيرة جداً.

السيارات المشاركة

في سباقات الدراق التي سوف نشاهدها في الفيديو ادناها، تحدت تسلا موديل 3 سيارة دودج تشالنجر هيلكات في سباقات دراق. بالرغم من أن السيارة العضلية تتمتع بمحرك جبار وبصوت صاخب، إلا أن الكثير من متابعي عالم السيارات بالتأكيد سوف يشككون بقدرتها على التغلب على سيارة تسلا الكهربائية.

هذا وتحدت السيارة العضلية أيضاً سيارة تسلا اخرى ولكن هذه المرة كانت تسلا موديل واي. إن سيارات تسلا تتميز بالدفع الرباعي وهذا أمر بالتأكيد يساعدها خلال سباقات الدراق والتي تحتاج إلى انطلاقة مميزة للوصول إلى خط النهاية في المركز الأول.

التسابقات بين السيارات

خلال التسابق الأول الذي جمع بين كل من تسلا موديل 3 ودودج تشالنجر هيلكات، يقوم صاحب السيارة الأخيرة بتحمية إطارات السليك الخاصة به للحصول على افضل تماسك لاسيما خلال الانطلاقة. مع بداية التسابق، تنطلق السيارة البيضاء بشكل أفضل إلا أن تلك الكهربائية تعود وتستوعب الأمر وتصل قبل منافستها في المركز الأول عند الوصول إلى خط النهاية ولكن بفارق ضئيل.

  • تسارع دودج تشالنجر هيلكات من 0 إلى 400 متر: 11.95 ثانية
  • تسارع تسلا موديل 3 من 0 إلى 400 متر: 11.80 ثانية

التسابق الثاني الممتع يجمع أيضاً دودج تشالنجر هيلكات رمادية اللون والتي يقرر صاحبها أن يتحدى سيارة كهربائية اخرى ولكن هذه المرة من نوع تسلا موديل واي، فهل يتمكن هذه تحقيق الفوز.

للأسف وللمرة الثانية على التوالي تتمكن السيارة الكهربائية من تحقيق النصر عند الوصول إلى خط النهاية وبفارق لا بأس به. يبدو ان الدفع الرباعي للسيارة الكهربائية يساعدها كثيراً على التماسك على الاسفلت لاسيما خلال الانطلاقة

وأنت هل ادهشتك النتائج التي ظهرت أمامك أم كنت تتوقعها في ظل تطور السيارات الكهربائية؟

  • تسارع دودج تشالنجر هيلكات من 0 إلى 400 متر: 13.32 ثانية
  • تسارع تسلا موديل واي من 0 إلى 400 متر: 12.23 ثانية

اقرأ أيضاً: فيديو.. كورفيت العضلية تتحدى نيسان جي تي ار معدلة في سباق دراق وحيد

سباق دراق
loaing icon