فيديو.. هل تتمكن نيسان زد من التغلب على لوسيد اير سافير في سباق دراق؟

متعة سباقات الدراق لا يمكن أن تتوقف. سيارات تعمل بالوقود، سيارات ذات محركات كهربائية، لا يمكن إلا أن نتسمر أمام هذه التحديات لما تقدمه من إثارة وحماس، فضلاً عن الأصوات الصاخبة التي تطرب الأذن.

معلومات عن المتنافستين

سباق دراق

تشتعل حرارة في متنزه برادنتون موتورسبورتس في فلوريدا عندما تلتقي قوة كهربائية صديقة للبيئة بأيقونة خالدة. سيارة لوسيد اير سافير الكهربائية بالكامل تتواجه مع سيارة نيسان زد Street Heat المميزة! لذلك استعدوا لخوض سباق دراق ممتع، حيث تطلق هاتان الآلتان المختلفتان إلى حد كبير العنان لقوتهما.

لوسيد اير سافير هي أول سيارة سيدان رياضية فاخرة كهربائية بالكامل في العالم وهي تأتي بقوة 1250 حصان مع تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة خلال 1.89 ثانية. فهل يستطيع عزم الدوران الفوري والتسارع الصامت التغلب على عضلات نيسان زد الرائعة؟

أما نيسان زد Street Heat، هذه السيارة الرائعة مزود بمحرك V6 مزدوج الشاحن التوربيني سعة 3.0 لتر يستطيع توليد قوة 400 حصان. فهل سيكون تعاملها الرياضي ومظهرها العدواني كافيين للتفوق على الوحش الكهربائي؟

في هذا التسابق المميز، نرى سيارة نيسان زد تتحدى سيارة لوسيد إير سافير الضخمة. من الممكن أن تكون سيارة نيسان Z الصغيرة هذه قد تم ضبطها، لأنه بخلاف ذلك، سيكون غريباً أن تقوم سيارة كوبيه صغيرة الحجم بقوة 400 حصان صادرة من محرك V6 مزدوج التوربو سعة 3.0 لتر التغلب على سيارة كهربائية عالية الأداء.

متعة التسابق

يحصل التسابق الأول بين السيارتين وهما تنطلقان من السكون. خلال الانطلاقة نلاحظ بأن السيارة الكهربائية تتغلب على السيارة التي تعمل بالوقود ومن دون أية مشكلة. هذا وتحاول تلك الأخيرة اللحاق بالسيارة المتصدرة إلا أنها لا تتمكن من القيام بهذا الأمر، لا بل الفارق بين المركبتين استمر حصل الوصول إلى خط النهاية.

صحيحٌ أن السيارات الكهربائية غالباً ما تكون أقوى من المركبات ذات المحركات التقليدية، إلا أن تعديل تلك الأخيرة قد يدفع بالبعض إلى المغامرة وتحدي حتى بعض أقوى المركبات التي تعمل بالكهربائي والتي غالباً ما تتمتع بعزم دوران يعطيها الكثير من الأفضلية على منافساتها لاسيما خلال الانطلاقة من السكون. وأنتم هل استمتعتم بسباق دراق هذا؟ وهل كنت تتوقعون النتيجة؟

اقرأ أيضاً: فيديو: دودج تشالنجر ديمون اس ار تي 170 تخضع لاختبار الـ 400 كلم.. فهل تنجح؟

نيسان لوسيد سباق دراق
loaing icon