فيديو.. كورفيت من حقبة التسعينيات تحرج تسلا سايبرتراك على الحلبة

هناك سباقات قد تسبب صدمة لدى البعض وهذا واحد منها. فقد خاضت سيارة تسلا سايبرتراك 2024 معركة مع شيفروليه كورفيت جراند سبورت 1996 في مضمار كولورادو الوطني البيضاوي.

ما رأيكم بهذه الأرقام؟

سباقات دراق

إن الحمض النووي للسيارة الرياضية ليس شيئًا يمكن شراؤه بالمال. إما أن تكون سيارة رياضية أو لا. كما أنه وبغض النظر عن مقدار القوة التي تضخها، لا تزال الشاحنات الصغيرة ثقيلة، بخاصة عند استخدام مجموعة نقل الحركة الكهربائية، والتي تقلل من التوجيه في المنعطفات.

إن تسلا سايبرترك ما هي إلا شاحنة ذات مظهر غريب وسيارة عائلية، لكنها بالتأكيد ليست سيارة سباق، بغض النظر عن الطريقة التي تنظر بها إليها. هذا وتواجد من المركبة المذكورة نسخة قوية حملت اسم Cyberbeast وقد تمتعت بثلاث محركات كهربائية تولد 845 حصانًا فتنطلق العربة من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 2.6 ثانية فقط.

إذا شعرت من خلال الأرقام المذكورة، أن السيارة تلك تبدو وكأنها سيارة رياضية، عليك أن تعرف بأنها لا تتمتع بأي صوت، لأننا نتعامل مع آلة كهربائية هادئة تمامًا.

في الفيديو أدناه، اصطفت سيارة تسلا سايبرتراك بالقرب من سيارة شيفروليه كورفيت جراند سبورت موديل 1996، هذه المركبة تأتي مدعومة بمحرك V8 سعة 5.7 لتر، والذي يولد قوة 330 حصانًا. هذا وينقل ناقل الحركة اليدوي بست سرعات الطاقة عبر العجلات الخلفية للانطلاق من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 5.1 ثانية.

السباق المدهش

سباقات دراق

على الورق، تبدو شاحنة تسلا المنتصرة بكل ما تحمله الكلمة من معنى. ولكن في سباق Circle Drags الذي أقيم في مضمار كولورادو الوطني في داكونو، بدت الأمور مختلفة.

كان مايكل، الذي تواجد خلف عجلة القيادة في الشاحنة الكهربائية، يعتمد على عزم الدوران الفوري الذي سيوفره نظام نقل الحركة. وفي الوقت نفسه، كان لدى روبرت سمعة السيارة الرياضية الأمريكية التي يعتمد عليها.

في أول ثانيتين، وبعد أن تم رفع العلم الأخضر للمركبات، بدا أن مايكل كان على حق حيث كان أول من دخل المنعطف الأول. لكن كورفيت اقتربت من منافستها عند الخط المستقيم وحاولت الهجوم بينما ذهب سائق تسلا من اليسار إلى اليمين في محاولة يائسة لإغلاق الطريق.

اندفع روبرت بقوة إلى المنعطف الثالث، وأجبر مايكل ومركبته الكهربائية على الخروج عن المسار، وتمكن من وضع سيارة الكورفيت في المقدمة. هنا هتف الجمهور عندما عبرت شيفروليه خط النهاية في المركز على هذا المضمار البيضاوي.

اقرأ أيضاً: فيديو.. لانسر ايفو وسوبارو امبريزا تتحديان بعضهما في سباقات دراق ممتعة

شفروليه تسلا Chevrolet كورفيت Corvette سباق دراق
loaing icon