فيديو: دودج تشالنجر ديمون اس ار تي 170 تخضع لاختبار الـ 400 كلم.. فهل تنجح؟

استلم توم بيلي، نجم سباقات الدراق، سيارة دودج تشالنجر ديمون اس ار تي 170، أسرع سيارة عضلية على الإطلاق، وقد قرر اختبارها في سباق تسارع. بشكل عام تنتج دودج تشالنجر ديمون اس ار تي 170 قوة هائلة تبلغ 1025 حصانًا بوقود E85، ويمكنها الانطلاق من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 1.66 ثانية، كما وبإمكانها أن تقطع مسافة 400 كلم من السكون في 8.91 ثانية.

ما هو هدف توم؟

دودج تشالنجر ديمون

يهدف توم إلى مطابقة زمن دودج الرسمي لمسافة ربع ميل (400 كلم)، لكنه يواجه تحديات تتمثل في دوران العجلات المفرط عند الانطلاق ومشكلات في ناقل الحركة التي تسبب تأخيرًا في تغيير التروس. إذاً استلم توم مؤخرًا سيارته Demon 170 وقد قرر التوجه بها إلى المضمار لمعرفة ما إذا كان بإمكانه مطابقة الأوقات التي قدمتها دودج لمسافة 400 كلم. قبل التوجه إلى هناك قام توم برحلة برية سمحت له بالحصول على فهم جيد لكيفية قيادة السيارة على الطريق، وليس فقط خلال مسابقات التسارع.

عند وصوله إلى الحلبة في البداية، يمكن أن نرى أن توم يحتاج لبعض الوقت لمعرفة وضع القيادة الخاص بالتسارع والتعرف أكثر على أنظمة Trans Brake وكيف يجب تفعيلها. وبعد ضبط عدد دورات المحرك في الدقيقة من خلال شاشة المعلومات والترفيه في السيارة، يبدأ توم في اختبار السيارة فهل تمكن من تحقيق زمن مدته 8.91 في محاولة التسارع من 0 إلى 400 كلم؟ لسوء الحظ، حقق توم في أول سباق زمن قدره 9.56 ثانية بسرعة 233 كلم/ الساعة.

أين تمكن المشكلة الأساسية؟

دودج تشالنجر ديمون

إن الأمر الرئيسي الذي يعاني منه توم هو دوران العجلات المفرط عند الإطلاق، لذلك يستخدم توم سنوات خبرته لمحاولة العثور على أفضل خط للانطلاق وذلك بهدف التخفيف من دوران الإطارات. ولجعل الأمور أكثر صعوبة بالنسبة لتوم، يتعثر ناقل الحركة في عملية التغيير، بحيث يستمر في الضغط على الترس الأول والترس الثاني لفترة طويلة جدًا قبل التبديل.

يعتقد توم أن ناقل الحركة قد تكون حرارته مرتفعة، لذلك يأخذ قسطًا من الراحة ليترك السيارة تبرد قليلاً. لكن وبينما أمضى توم وقتًا طويلاً في ضبط إعدادات السيارة وتبريد علبة التروس، فإن أفضل وقت له كان 9.35 ثانية بسرعة 234 كلم/ لساعة، لذلك شعر توم بخيبة أمل بعض الشيء لعدم الاقتراب من زمن دودج الذي يقل عن 9 ثوانٍ. ومع ذلك، فهو لا يزال معجبًا جدًا بأن السيارة التي يمكنك شراؤها من صالة العرض والتي يمكن أن تصل سرعتها إلى 100 كلم/ الساعة من السكون خلال 1.66 ثانية فقط ومن دون أي تعديلات.

هذا ويعترف توم بأنه لا يستخدم عجلات المصنع خفيفة الوزن ويعتقد أن دودج ربما أزالت مقعد الراكب لتقليل المزيد من الوزن، خلال اختبارها للسيارة.

اقرأ أيضاً: فيديو.. تحدٍّ مثير جمع ثلاث سيارات عضلية أمريكية في سباق دراق

سباق دراق
loaing icon