فيديو: تسلا بمواجهة جي تي آر في سباق يخطف الانفاس بين الكهرباء والوقود

في منطقة الخليج العربي كانت سباقات دراق وما تزال معشوقة الملايين خصوصاً وأنها ترفع نسبة الأدرينالين في الجسم بسبب الإثارة التي تقدمها، فهل ستتمكن نيسان جي تي ار نيسمو معدلة من أن تتغلب على تسلا موديل اكس الكهربائية؟

ابرز مواصفات السيارتين

سباق دراق

تأتي سيارة نيسان جي تي آر بمحرك من ست اسطوانات سعة 3.8 لتر مع شاحن توربيني مزدوج لتتمكن من توليد قوة 600 حصان 650 نيوتن ميتر من عزم الدوران. هذه الأرقام ترافق السيارة العادية، إلا أن تلك التي تتواجد أمامنا في هذا التحدي جرى تعديلها لتصبح بقوة 810 حصان و890 نيوتن ميتر.

أما تسلا موديل اكس فتتوفر بثلاث محركات كهربائية قادرة على توليد قوة 1020 حصان و1420 نيوتن ميتر من عزم الدوران، إلا أنها تأتي بوزن أثقل من السيارة اليابانية التي تتحداها (2539 كيلوجرام مقابل 1725 كيلوجرام).

التسابق الأول والثاني (من 0 إلى 400 متر)

سباق دراق

يبدأ التسابق الأول من السكون، إلا أن السيارة الكهربائية تتمكن من التغلب على السيارة التي تعمل بالوقود خلال الانطلاقة. تحاول نيسان جي تي آر اللحاق بتسلا موديل أكس غير أن تلك الأخيرة تتمكن من الوصول إلى خط النهاية في المركز الأول ولكن بفارق ليس بكبير.

التسابق الثاني ومثل التسابق الأول يبدأ من السكون، وهذه المرة تتمكن أيضاً تسلا موديل أكس من التغلب على نيسان جي تي آر نيسمو المعدلة، غير أن المنافسة في التسابق الثاني كانت محتدمة لدرجة أن النتيجة عند عبور خط النهاية كانت جد متقاربة.

التسابق الثالث والرابع (من 0 إلى 800 متر)

سباق دراق

لا يبدأ التسابق الثالث من السكون، إذ إن سائق نيسان يقود تلك الأخيرة معتمداً على القير الثاني وبسرعة 48 كلم/ الساعة غير أن السيارة الكهربائية والتي كانت تتحرك بنفس السرعة، تمكنت من التغلب على السيارة اليابانية منذ بدء التسابق حتى الوصول إلى خط النهاية ولكن هذه المرة بفارق مريح نسبة للسباقين الأول والثاني.

التسابق الرابع لا يبدأ من السكون أيضاً، وهذه المرة يعتمد سائق نيسان على القير الثالث، إلا أن النتيجة جاءت مثل نتيجة التسابق الثالث، حيث تمكنت تسلا موديل اكس من الوصول في المركز الأول عند خط النهاية.

اقرأ أيضاً: فيديو: دودج تتجرأ وتتحدى فيراري.. فهل تتغلب عليها في سباقات دراق؟

سباق دراق
loaing icon