فيديو.. أودي TT RS وتويوتا سوبرا في معركة شرسة على مضمار سباق دراق

في غالبية سباقات الدراق، نرى الكثير من السيارات الأمريكية العضلية التي تشارك في هذه التحديات الممتعة والتي تتوفر بإطارات سليك وبقدرات حصانية مهولة لاسيما وأن غالبية هذه السيارات يُصار إلى تعديلها بشكل تصبح تتمتع بأداء خارق، إلا أنه من الممتع أيضاً مشاهدة سباقات دراق بين كل من أودي وتويوتا.

لا نعرف إن كانت السيارتان معدلتين

سباق دراق

بدأت شركة صناعة السيارات اليابانية تويوتا في بناء سوبرا ابتداءً من عام 1978، وبعد نصف عقد تقريبًا، وصلت بالفعل إلى الإصدار الخامس، على الرغم من أنها كانت في فترة توقف بين عامي 2002 و2019. مع ذلك، وفي الوقت الحاضر، لم تعد GR Supra تُصنع في اليابان حيث تعاونت الشركة مع بي ام دبليو لإنتاج السيارة.

أما أودي تي تي فيتواجد منها ثلاثة أجيال، والسيارة التي تشارك في المنافسة والتي تحمل شعار ار اس تنتمي إلى الجيل الأخير، فهل تتمكن من التغلب على سوبرا Mk4 خصوصاً وأننا لا نعرفه إن كانت السيارتين قد خضعتا لتعديل.

التسابق

سباق دراق

قبل التسابق، ومن خلال الفيديو، نستطيع أن نلاحظ بأن سائق سيارة تويوتا يقوم بتحمية إطاراته للحصول على افضل تماسك خلال الانطلاقة، في حين أن سائق سيارة أودي يعدِل عن هذه الفكرة ويتقدم إلى خط البداية من دون أي حركة وبكل ثقة.

خلال انطلاقة التسابق، تبدأ اودي تي تي ار اس التحدي بشكل رائع حيث يتمكن السائق من التفوق على سائق تويوتا سوبرا Mk4 وبشكل لافت جداً. هذا التفوق خلال الانطلاقة، سمح للأودي بالوصول إلى خط النهاية بالمركز الأول وبفارق مريح بالرغم من أن سوبرا حاولت اللحاق بخصمها.

  • زمن أودي تي تي ار اس من 0 إلى 400 متر: 11.53 ثانية
  • زمن تويوتا سوبرا Mk4 من 0 إلى 400 متر: 12.23 ثانية

للأسف لا يوجد في الفيديو الذي حصلنا عليه أي تحدي آخر يجمع بين هاتين السيارتين، إلا أنه لو تمكن سائق سوبرا من الانطلاق بشكل جيد لكان سباق الدراق هذا أكثر روعة. وأنتم هل تشاركوننا الرأي أم ان هذه الأودي ولو تم تحديها من تويوتا للمرة الثانية سوف تعود وتتمكن من التفوق عليها بهذا الفارق؟

اقرأ أيضاً: فيديو.. هل تتمكن نيسان زد من التغلب على لوسيد اير سافير في سباق دراق؟

سباق دراق
loaing icon