في دبي... مرسيدس صفر كلم بسعر تخطى الـ 5 مليون دولار!

لقد مر عام واحد فقط منذ أن تم تسليم أول وحدة إنتاج لسيارة مرسيدس ون إيه أم جي Mercedes-AMG ONE، إلا أن هذه السيارة معروضة للبيع اليوم من قبل وكيل السيارات الغريبة F1rst Motors ومقره دبي. علاوة على ذلك، يقال إن شركة مرسيدس جعلت العملاء يوقعون عقدًا يمنعهم من بيع السيارة الخارقة لفترة معينة من الوقت بعد التسليم، والتي قد تصل إلى 12 شهرًا.

صفر في عداد السرعة

مرسيدس ايه ام جي ون

وفقًا للقائمة، فإن عداد المسافات لسيارة مرسيدس ون إيه أم جي المعروضة للبيع هو صفر، وهو أمر جنوني تمامًا. لقد رأينا بالفعل سيارات خارقة ذات عدادات منخفضة معروضة للبيع من قبل، ولكن هذه هي المرة الأولى بالتأكيد التي نرى الرقم 0.

تتميز السيارة الخارقة بتصميم داخلي أسود متناسق مع الكثير من ألياف الكربون والكانتارا والخياطة المتباينة. للأسف، هذا هو كل ما نعرفه تقريبًا عن هذا المثال بالتحديد. إضافة إلى ما ذكرنا، لا تقدم القائمة أي تفاصيل حول مصدر السيارة، لكن يبدو أنه ربما تم شراؤها بهدف وحيد هو البيع لتحقيق الربح فور انتهاء العقد، خصوصاً وأن عداد المسافات الخاص بها هو 0 كلم.

محرك فورمولا 1

مرسيدس ايه ام جي ون

تم الكشف عن السيارة الخارقة في البداية كسيارة نموذجية حملت حينها اسم Mercedes-AMG Project ONE وذلك في معرض السيارات الدولي 2017 في ألمانيا. هذا وتم تسمية نسخة الإنتاج باسم One للتأكيد على ارتباطها بالفورمولا 1.

صُممت هذه السيارة الهجينة لتحقيق أداء استثنائي، وهي تحصل على تكنولوجيا مستمدة من بطولة العالم الفورمولا 1، بما في ذلك محرك V6 سعة 1.6 لتر والمزود بشاحن توربيني والذي تم الاتيان به مباشرة من سيارة السباق مرسيدس F1 W06، التي فازت بـ 16 سباقًا من أصل 19 في موسم العام 2015.

يتم دعم محرك الـ V6 بأربعة محركات كهربائية، مما يمنح السيارة ميزة الدفع الرباعي مع قوة إجمالية تزيد عن 1000 حصان. تتميز مرسيدس ون إيه أم جي بسرعة قصوى تتجاوز الـ 350 كلم/ الساعة كما ويمكنها أن تتسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في حوالي 2.5 ثانية.

السعر الخيالي

مرسيدس ايه ام جي ون

لم تكشف مرسيدس أبدًا عن سعر السيارة الخارقة، ولكن قيل إن سعرها يبدأ من 2.75 مليون دولا. أما الواحدة المعروضة للبيع في دبي فسعرها يصل إلى 5.45 مليون دولار، وهو أمر جنوني!

اقرأ أيضاً: أكثر من مجرد شارة.. ماذا تعني علامة AMG على سيارات مرسيدس؟

مرسيدس Mercedes حقائق
loaing icon