فولفو تطلق XC90 بمظهر جديد وتكنولوجيا أفضل

لن نقول إنها جديدة تمامًا، لأن التغييرات على أكبر سيارة SUV من فولفو أقرب إلى التحديث الكبير وليست إعادة تصميم كامل. في هذا السياق، تمنح الواجهة الأمامية والخلفية الجديدة XC90 مظهرًا جديدًا مع نمط الشبك القطري البارز. وتتسرب المصابيح الأمامية إلى الشبك الآن، حيث تم إعادة ضبط نمط LED قليلاً. يمكن قول الشيء نفسه عن المصابيح الخلفية، وعلى طول الجانبين، ستلاحظ تصميمات عجلات جديدة.

مجموعة الدفع

XC90

ميكانيكيًا، يبدو أن XC90 هي إلى حد كبير من الماضي. وتقدم فولفو طرازات B5 وB6 وRecharge، لذا فإن التشكيلة ستتكون من محرك هجين واحد وخيارين لمحرك البنزين مع نظام مساعدة هجين معتدل بقوة 48 فولت. ولم تتوفر مواصفات هذه الطرازات بعد، لكننا نشك في أنها ستعكس طراز 2024 عن كثب. لكن إحدى الطرق التي ستتحسن بها تجربة القيادة هي من خلال مخمدات الصدمات القياسية الجديدة التي تتكيف باستمرار مع ظروف الطريق لتحسين تجربة القيادة والراحة. وسيظل التعليق الهوائي المتاح سابقًا خيارًا لعام 2025 أيضًا.

تحديثات المقصورة

XC90

تأتي أكبر تحديثات XC90 داخل المقصورة حيث تعرض فولفو لوحة عدادات جديدة وشاشة لمس مركزية أكبر. ومع ذلك، بدلاً من التحول إلى اللمس بالكامل بدون أزرار مثل EX90، تحتفظ XC90 بصف عناصر التحكم المادية أسفل شاشة اللمس، بينما يظل تصميم وحدة التحكم المركزية مع مقبض الدوران الجميل لبدء التشغيل، وكذلك مقبض ناقل الحركة البلوري الرائع Orrefors.

كذلك، تتميز لوحة القيادة الجديدة بأقمشة وزخارف معاد تدويرها بشكل جميل. وهناك إضاءة محيطة إضافية في جميع أنحاء المقصورة للتوهج في الليل. بالإضافة إلى ذلك، قالت فولفو إنها عدلت وحدة التحكم المركزية لإفساح المجال لحامل أكواب إضافي ونقلت شاحن الهاتف اللاسلكي خلف النفق المركزي. بالإضافة إلى ذلك قامت بزيادة مواد عزل الضوضاء في جميع أنحاء السيارة لتقليل ضوضاء الطريق والرياح. تقول فولفو إن XC90 الجديدة لعام 2025 متاحة للطلب بدءًا من اليوم، وستبدأ عمليات التسليم الأولية في نهاية عام 2024.

اقرأ أيضًا: سيارتك فولفو ستنبهك بالحادث قبل وقوعه

فولفو اطلاق جديد Volvo
loaing icon