قصة صورة أول فولفو تدخل خط الإنتاج

نرى في الصورة اعلاه، أول فولفو دخلت خط الإنتاج والتي حملت اسم فولفو ÖV 4 والتي كانت البداية للمسيرة المميزة لهذا الصانع السويدي في عالم المحركات.

السيارة الأولى

سيارات فولفو

على الرغم من أن اسم فولفو ظهر لأول مرة في عام 1915 كشركة تابعة لشركة تصنيع المحامل السويدية SKF، إلا أن سيارات فولفو، التي تعني "تدحرج" باللغة اللاتينية، بدأت في التطور في أغسطس 1926، حيث أقدم غوستاف لارسون، مدير المبيعات في شركة SKF، بهذا المشروع بهدف بناء سيارة يمكنها تحمل الطرق القاسية ودرجات الحرارة الشديدة البرودة في السويد.

بعد بناء عشرة نماذج أولية، بدأت مجموعة فولفو في إنتاج أول سيارة فولفو ÖV 4 في العام 1927، وفي السنة الأولى للتصنيع، غادرت 280 سيارة خط التجميع.

بعد سيارة ÖV ظهرت النسخة العلوية المغلقة منها وهي PV 4 والتي شقت طريقها بناجها في عالم المحركات. لكن وعندما وقعت الحرب العالمية الثانية، أنتجت فولفو مركبات مختلفة، بما في ذلك دبابة Stridsvagn m/42، ليعود خط إنتاج السيارات ليتوسع في الخمسينيات من القرن الماضي فيشمل سيارة رياضية جديدة، حملت اسم فولفو سبورت.

تاريخ فولفو الحديث

سيارات فولفو

طوال فترة السبعينيات والثمانينيات وأوائل التسعينيات من القرن الماضي، دخلت فولفو في شراكات مع الكثير من الشركات. وبعد محاولة فاشلة للجمع بين ساب وفولفو، امتلكت رينو بعض الأسهم في فولفو، إلا أنها باعت أسهمها في النهاية إلى فولفو. هذه الشراكة في فترة التسعينيات شهدت تطور في عمليات الشراء والبحث ومراقبة الجودة، التي طالت السيارات.

وفي شهر يناير من العام 1999، استحوزت شركة فورد للسيارات على فولفو مقابل 6.45 مليار دولار. في ذلك الوقت، كانت شركة فورد تمتلك أيضًا شركتي جاكوار ولاند روفر، مما منحها مجموعة مرموقة من السيارات. هذا وسمحت التصميمات والهندسة المتقاطعة للمحركات والتكنولوجيا المختلفة بالعثور على تناغم بين المركبات، على سبيل المثال، يمكن العثور على محرك فولفو T5 في سيارة فورد فوكس أس تي وفورد فوكس آر اس.

أما ومنذ العام 2010، امتلكت مجموعة جيلي، وهي شركة سيارات صينية متعددة الجنسيات، شركة فولفو للسيارات.

ابرز المعلومات عن فولفو ÖV 4

سيارات فولفو

كانت سيارة فولفو ÖV 4، التي تم الكشف عنها في عام 1927، بمثابة أول سيارة من إنتاج فولفو. كانت هذه السيارة المكشوفة، والتي يطلق عليها أحيانًا اسم "جاكوب"، مركبة رائدة، حيث مهدت الطريق لنجاح فولفو في المستقبل.

تم بناء 10 نماذج أولية فقط في عام 1926، وتبع ذلك إطلاق الإنتاج الرسمي في عام 1927. تتميز ÖV 4 بتصميم كلاسيكي مفتوح، وقد كان خيار اللون الوحيد للهيكل هو الأزرق الداكن المتناقض مع الرفارف السوداء. أما قوة السيارة فقد جاءت من محرك رباعي الاسطوانات  سعة 1.9 لتر بصمام جانبي يولد قوة 28 حصانًا.

في حين أن ÖV 4 لم تحقق مبيعات هائلة، بخاصة في مناخ السويد البارد، إلا أنها أرست الأساس لقيم فولفو الأساسية، إذ كان التركيز على المتانة والتطبيق العملي واضحًا، لاسيما مع ظهور نسخة مغلقة منها وهي PV 4 في عام 1928. في المجموع، بين عامي 1927 و1929، خرج ما يقرب من 1000 سيارة من ÖV 4 وPV 4 من خط الإنتاج.

اقرأ أيضاً: قصة صورة: أول مرة ظهرت فيها أودي R8 رسمياً إلى العالم

فولفو Volvo قصة صورة
loaing icon