ثلاجة وعطور في سيارة فولفو فاخرة: الكشف عن فولفو اي اكس 90 Excellence

كشفت فولفو في معرض شانغهاي للسيارات عن سيارتها الفاخرة الكهربائية الجديدة فولفو اي اكس 90 Excellence، وتتخلى في هذه السيارة عن الصف الثالث لتحافظ على الحد الأقصى من فخامتها، حيث تجد في الصف الثاني من المقصورة مقعدين فقط، لتحتوي الأخيرة على أربعة مقاعد مع كونسول وسطي خلفي. 

أبرز ما يأتي فيها 

فولفو اي اكس 90

بالنسبة إلى التعديلات، أ إذا صح القول، الفرق بينها وبين فولفو اكس سي 90، تطال الفروقات والتعديلات الداخلية بشكل كبير، مع تغيير خارجي طفيف، ألا وهو الطلاء المزدوج المكون من لونين والجنوط الكبيرة ذات حجم 22 انش الموجودة على السيارة الكهربائية الفاخرة. أما بالنسبة إلى التعديلات الداخلية، فقد ترقت فولفو بشكل كبير فيما يتعلق بصنع سيارة كهربائية عائلية وفاخرة في الوقت ذاته. 

فمن الداخل، اتسعت مساحة الركاب الخلفيين بما أن الصف الثالث تمت إزالته، ما يعني المزيد من المساحة الخلفية والمزيد من الراحة. علاوة على ذلك، يحتوي الصف الثاني مقعدين فقط، مع كونسول وسطي، ويتمتع الراكبين الخلفيين بالعديد من ميزات الفخامة، فهما سيجلسان على مقعدين يتميزان بثلاثة مستويات تدفئة و5 مستويات من التدليك. 

مواصفات داخلية رائعة 

فولفو اي اكس 90 (1)

كعادتها فولفو، تحب الحفاظ على البيئة والأمان، إذ صُنعت المقصورة من الصوف المستدام أو من تنجيد نورديكو المصنوع أيضاً من مواد معاد تدويرها بالإضافة إلى مواد ذات صلة بيولوجية من الغابات في السويد وفنلندا. وفي الصف الثاني في الكونسول الوسطي ثلاجة كبيرة بما يكفي لتخزين زجاجة مياه كبيرة، بالإضافة إلى حاملات أكواب ولمسات من الخشب الطبيعي وأدوات تحكم باللمس لوظائف تدفئة المقاعد والتدليك.

ويتوفر أيضاً خيار تخصيص تجربة حسية، مع ثلاثة عطور متوفرة من موزع بالإضافة إلى خيارات الإضاءة الداخلية. ويتم التحكم في ذلك من خلال تحكم بلوري من Orrefors في الكونسول الوسطي للصف الثاني.

أما بالنسبة إلى نظام الترفيه، هناك شاشة تعمل باللمس مقاس 14.5 انش عمودية للمعلومات والترفيه. أضف إليها نظام الصوت Bowers and Wilkins High Fidelity الجديد مع نظام  Dolby Atmos لتوفير صوت محيطي ثلاثي الأبعاد في جميع أنحاء السيارة. وبالنسبة إلى المحرك الكهربائي، يوفر دفعاً رباعياً مع حزمة بطارية 111 كيلو واط في الساعة، وتبلغ القوة حوالي 509.2 حصان و910 نيوتن متر من عزم الدوران. 

شاهد أيضاً: بالفيديو: قصة شاحنتي فولفو وقعتا في الحبّ تحت المطر في جو رومانسي

فولفو سيارات كهربائية Volvo سيارات فخمة أخبار السيارات
loaing icon