فورد تطلق رينجر بلاتينيوم بمحرك توربو وتعلن إنه الأفخم على الإطلاق

وسعت شركة فورد من نطاق شاحنات البيك أب في بمجموعة جديدة تتصدر فئة سيارات رينجر، تم وضعها كأكثر سيارة رينجر فخامة على الإطلاق تحت إسم بلاتينيوم. وتسعى فورد من خلال طرح هذه السيارة التي تحمل إسم رانجر بلاتينيوم في رفع حدة المنافسة في قطاع سيارات البيك أب الذي يلقى إنتشاراً كبيراً في الآونة الأخيرة بحيث أصبحت هذه السيارات أكثر راحة وفخامة وتجهيزاً.

مظهر حصري

فورد رينجر بلاتينيوم

يتمتع رينجر بلاتينيوم بمظهر حصري ومحرك توربيني V6 قوي تحت غطاء المحرك. وينضم إلى فورد رينجرالقياسي ورينجر رابتر ورينجر وايلد تراك ورينجر ليميتد ورينجر أكس أل وأكس أل تي.

أداء ودقة إستجابة

رينجر بلاتينيوم

يعتبر محرك الديزل سداسي الأسطوانات جزءًا أساسيًا من المعدات القياسية لسيارة رينجر بلاتينيوم. ويتصل مع علبة تروس أوتوماتيكية من 10 سرعات. ويوفر المحرك قوة 247 حصانًا و600 نيوتن متر من عزم الدوران. وتصل القوة إلى جميع العجلات الأربعة من خلال نظام الدفع الرباعي الجديد الذي يتم التحكم فيه إلكترونيًا بالكامل. وفي طراز بلاتينيوم، تم تثبيت ناقل الحركة على حوامل خاصة أعيد تصميمها لتقليل الضوضاء والاهتزاز. والنتيجة، كما تقول فورد، هي أداء أكثر دقة واستجابة بغض النظر عن الظروف.

مظهر خارجي مصقول

رينجر بلاتينيوم

بصريًا، تختلف رينجر بلاتينيوم عن باقي أفراد عائلة رانجر بمظهرها الخارجي الأكثر تعقيدًا والذي يتضمن عجلات مقاس 20 بوصة مصقولة آليًا، وشبكة مبرد أكثر تميزًا، ومصابيح LED جديدة مميزة تعمل في النهار. وتأتي بالزجاج الداكن لمزيد من الخصوصية، وتنجيد المقاعد الجلدية. تشمل المزايا داخل المقصورة مقاعد تعمل بالكهرباء في 10 اتجاهات مع وظائف التدفئة والتبريد، بالإضافة إلى إضاءة داخلية محيطة جديدة أكثر تطوراً.

أنظمة مساعدة السائق

رينجر بلاتينيوم

لا يقتصر الأمر على رانجر بلاتينيوم حصريًا ولكن أنظمة مساعدة السائق المتقدمة التي في هذه السيارة مفيدة للغاية. وتشمل المساعدة النشطة على الركن، وتنبيه النقطة العمياء مع التنبيه من حركة المرور وتغطية المقطورة، والتحذير من تغيير المسار، وكاميرا محيطية 360 درجة وشاشة عملاقة في وسط الكونسول لنظام الملاحة والترفيه. وكل هذه الميزات قياسية في رينجر بلاتينيوم التي تتصدر النطاق، والتي يتم طرحها للبيع الآن في العديد من الدول حول العالم مع  تسليم للعملاء مخطط لها في أواخر ربيع عام 2023.

اقرأ أيضًا: الكشف عن الجيل الجديد من رينجر رابتر المزودة بأحدث التقنيات الذكية

فورد Ford اطلاق جديد سيارات فورد
loaing icon