اهم الحقائق والاسرار التي لا تعرفها عن فورد

تمتلك علامات السيارات المختلفة أسراراً وحقائق تاريخية غير معروفة أو منتشرة بين عامة الناس عنها، ولذلك سنعرفك اليوم على بعض تلك الحقائق المتعلقة بعلامة فورد الامريكية.

اقرأ أيضاً: فورد تبدأ عامها بجائزتين مرموقتين

تفوقت على فيراري

فورد

يعد سباق 24 Hours of Le Mans أقدم سباق سيارات رياضي نشط في العالم. وأقيم السباق الأول في عام 1923، وأصبح السباق الذي سيتيح للعالم معرفة أي السيارات الرياضية هي الأفضل. ومن 1960 إلى 1965، كانت فيراري هي السيارة التي فازت في هذا السباق. وفي عام 1966، دخلت شركة فورد السباق مع Ford GT40 وفازت. وكسرت سلسلة إنتصارات فيراري التي إستمرت ست سنوات ، وفازت فورد لمدة أربع سنوات متتالية من 1966 حتى عام 1970. وكان هذا بمثابة إسترداد إعتبار كبير لفورد منذ أن سقطت صفقة شراء فيراري قبل بضع سنوات.

قادرة على إنتاج مركبات حربية

فورد

رغم أن هينري فورد لم يكن من المهتمين بالحروب والمعارك، إلا أنه كان دائما شغوف بالمركبات الحربية ذاتها، وكان يود أن يكون قادرا على صنعها. لذلك عندما أتى الوقت وكانت الولايات المتحدة ترغب المزيد من المركبات المدرعة والحربية، بدأت فورد في إنتاجها بغزارة منقطعة النظير لتتعدى مليون مركبة وقتها.

هنري فورد عمل في شركة المخترع توماس إيديسون

فورد

يعرف توماس إيديسون بأنه من أشهر المخترعين الأمريكيين في التاريخ، حيث إبتكر الكثير من الأشياء، رغم أن بعضها كان تطويرا لإختراعات آخرين مثل المصباح الكهربائي الخاص بنيكولا تسلا. وقبل أن يصبح هنري فورد الرجل العظيم لاحقاً، عمل لدى توماس إديسون في شركة Edison Illuminating Company في ديترويت، ميشيغان. وكان كبير مهندسي إديسون. وأثناء عمله أصبح مفتونًا بالمركبات التي تعمل بالبنزين وكان يعمل على تحقيق حلمه في إنشاء عربة بدون أحصنة. ولعب إديسون دوراً رئيسياً تشجيع فورد بأن يصنع سيارته التي يحلم بها، وهو ما حمسه كثيراً لبدء شركته الخاصة.

من أول الشركات التي استخدمت الروبوتات

فورد

تعد فورد واحدة من أول الشركات في العالم التي تستخدم الأذرع الروبوتية لتحل محل العمال والموظفين على خطوط التجميع. وبدأ ذلك في الواقع منذ وقت طويل للغاية في 1979. وتستمر الشركة في العمل على تطوير التقنيات الروبوتية في مصانعها حول العالم إلى يومنا هذا، كي تقلل من نفقات الموظفين وترفع مستويات الجودة.

ساهمت في تطوير النقل الجوي

فورد

لم تغير فورد فقط صناعة السيارات بأكملها لتنقلها من الأثرياء لعامة الناس، بل أنها أيضاً كانت الشركة المبتكرة لفكرة الطائرات ثلاثية المحركات، إضافة لكونها أول من عمل على تصميم أجنحة طائرات ذات منافذ تخزين مناسبة لنقل البريد جوا لزيادة سعة حمولة الطائرة.

تم إختراق قاعدة بياناتها

فورد

تمتلك فورد قاعة بيانات عملاقة تحتوي على الكثير من المعلومات المتعلقة بصناعة سياراتها وبعض الأسرار الهندسية الخاصة بها التي عملت على صقلها وتطويرها لسنوات عديدة عبر توظيف بعض أمهر المهندسين والباحثين في العالم بعدة مجالات. 

ولكن في يوليو من عام 2018 تم إكتشاف إختراق أمني لسيرفر معلوماتي مشفر تم ترك مداخله مفتوحة عن طريق الخطأ، وهو ما سمح بسرقة 175 جيجابايت من المعلومات التي شملت 47 الف ملف بينها الكثير من أسرار الصناعة التابعة لشركة فورد والتي تهدد مكانتها بالأسواق حالياً نتيجة لقدرة العديد من منافسيها إستغلال تلك المعلومات لصالحهم.

إمتلكت قسم تجسس على الموظفين

فورد

منذ حوالي 100 عام، كانت فورد تعد شركة ناشئة وتعمل بجد على تغيير صناعة السيارات التي كانت محتكرة على طبقة الأثرياء فقط حينها نظراً لإرتفاع أسعار كافة السيارات بشكل باهظ.

 إلا أنها كي تفعل ذلك عملت على إنشاء قسم علم إجتماع داخل الشركة مهمته مراقبة الموظفين والفنيين على مدار الساعة والتجسس عليهم داخل وخارج العمل للتأكد من أنهم يعملون بجد ولا يتسكعون في أماكن مشبوهة بعد العمل.

فورد معلومات Ford اسرار السيارات حقائق
loaing icon