فقاعة فاخرة تستطيع أن تبحر وتطير في تطور رهيب

ما تزال السيارات الطائرة، أو سيارات الأجرة الجوية، أو سيارات eVTOL في مهد تطورها، ولكن إذا كنا سنحلم بأحلام جميلة، فعلينا أن نحلم أيضًا بأجملها، أليس كذلك؟

الشركة المصنعة

الستراتوسفيرا

Lazzarini هو استوديو تصميم يصنع بعضًا من أبرز المفاهيم وأكثرها غرابةً لليخوت (مثل اليخوت الكبيرة)، والمكوكات الطائرة من كل الأحجام، وحتى السيارات الفاخرة، وهو متخصص في الدراسات المستقبلية لوسائل النقل الفاخرة الحديثة. واحد من أكثر مشاريع هذا الاستوديو إثارة للإعجاب هو Jet Capsule، وهو موجود في الحياة الواقعية أيضًا.

يعتبر ستراتوسفيرا أحدث مشروع من الاستوديو، وهو شيء كروي مصنوع من ألياف الكربون ومتعدد الاستخدامات بما يكفي لاستيعاب المحركات الكهربائية والقارب المحلق، والمراوح التي تساعده على الطيران. بمعنى آخر، يمكن أن تبحر ستراتوسفيرا أو تطير، اعتمادًا على المالك المستقبلي وكيف سيستفيد منها على أفضل وجه.

ميزات المركبة

السيارة البرمائية

ستراتوسفيرا عبارة عن فقاعة يبلغ قطرها 1.65 مترًا (5.41 قدمًا) يمكن أن توفر إقامة لشخصين براحة نسبية. إنها ليست وسيلة للرحلات الطويلة، ولكنها حل سريع للنقل السريع بين نقطتين. يتم الوصول إلى المقصورة إما من خلال النافذة الأمامية، والتي تعمل أيضًا كشاشة لعرض المعلومات الأساسية للرحلة أو من خلال فتحة في السقف.

تتميز قمرة القيادة بتقنية عالية ولكنها سهلة الاستخدام، وهو أمر منطقي حيث سيتعين على أحد الركاب أيضًا القيام بكل القيادة، بغض النظر عما إذا كانت الفقاعة تنتقل على الماء أو عن طريق الجو.

السفر على المياه

ستراتوسفيرا على المياه

للسفر على المياه، سيكون لدى Stratosfera Acquatica رقاقة قابلة للتمديد مثبتة في الجزء السفلي كما أن المحركات النفاثة المزدوجة بقوة 150 حصانًا ستساعدها على الارتفاع فوق سطح الماء بسرعات تصل إلى 30 عقدة. هذا مشابه للقارب السريع، لذا مهما كانت المسافة التي يجب قطعها، فسيتم تغطيتها بسهولة.

السفر الجوي

ستراتوسفيرا في الهواء

للسفر الجوي ستكون Stratosfera Volante مدعومًا بثمانية مراوح للدوران، وستطير بسرعات قصوى تبلغ 300 كيلومتر في الساعة (186 ميلاً في الساعة).

توقف الاستوديو عن تفاصيل النطاق المقدر أو ارتفاع الرحلة، وقد يكون ذلك بسبب أن eVTOLs بعيدة كل البعد عن أن تصبح قياسية للنقل الخاص.

يُذكر أيضًا أن ستراتوسفيرا بإمكانها السفر على الأرض، ولكن لم يتم تضمين أي تفاصيل حول كيفية حدوث ذلك. يُفترض أن لصق فقاعة بألياف الكربون على لوح تزلج سيفي بالغرض، مع كل التعديلات الضرورية بالطبع.

اقرأ أيضاً: وداعاً للإنتظار في الصف: هذه الطائرة النموذجية يمكنها نقلك مباشرة إلى سيارتك

سيارات سيارات نموذجية أخبار التكنولوجيا أخبار السيارات سيارات غريبة
loaing icon