اول سباق في العالم للسيارات الكهربائية الطائرة

يعد الكشف عن أول سيارة سباق كهربائية طائرة بالحجم الكامل في العالم، لحظة فارقة في ثورة التنقل الجديدة. وستقام سباقات السيارات الطائرة الكهربائية الأولى في العالم هذا العام وستكون أكثر رياضات السيارات إثارة وتقدماً على الإطلاق.

اقرأ أيضًا: أول سيارة طائرة تحصل على رخصة إستخدام الطرقات

 

نتيجة تطوير ثلاث سنوات

سيارة طائرة

بعد ثلاث سنوات من التطوير، كشفت Airspeeder عن أول سيارة سباق كهربائية طائرة في العالم Mk3، تعمل عن بعد للإقلاع والهبوط العمودي (eVTOL) . وستتنافس في سلسلة سباقات Airspeeder القادمة عن بعد والتي ستكون بمثابة إختبار تقني لسلسلة سباقات سيارات طائرة مأهولة في عام 2022، بهدف تسريع ثورة جديدة للتنقل الجوي في الهواء. وسيتضمن السباق نقاط توقف سريعة لإزالة وإستبدال البطاريات قبل العودة مجدداً إلى السباق، تماماً كما في سباقات الفورمولا واحد عندما يتم تزويد السيارة بالوقود.

إنتاج أكثر من 10 سيارات طائرة للسباق

يتم حالياً تصنيع شبكة كاملة من مركبات سباق Mk3 في جنوب أستراليا حيث سيتم إنتاج أكثر من 10 سيارات سباق متطابقة وتوفيرها للفرق في عام 2021. ويتم تطوير المركبة وتصنيعها بواسطة فريق من الأسماء الرائدة في مجال تكنولوجيا الفضاء والسيارات ورياضة السيارات بما في ذلك مكلارين وبوينج  وجاكوار لاند روفر ورولز رويس وبرابهام. وسيتم الإعلان عن سلسلة سباقات Airspeeder Mk3 الموجهة عن بعد في الأشهر المقبلة، وستقدم لأول مرة سباقات على حلبة طيران بسرعة تزيد عن 120 كم/ساعة.

قفزة تقنية عملاقة

سيارة طائرة

تمثل Airspeeder Mk3 قفزة تقنية عملاقة إلى الأمام في تطوير أول سلسلة سباقات في العالم للسيارات الطائرة الكهربائية. وتتميز المركبة التي سيتم تشغيلها بواسطة مشغل خبير عن بعد من الأرض ، بمجموعة من التقنيات والعناصر الهندسية لم يسبق لها مثيل تشمل أنظمة تجنب الإصطدام LiDAR التي تخلق ساحة إفتراضية حول المركبة لضمان سباق قريب ولكن آمن في نهاية المطاف. وتأتي Mk3 بإطار من ألياف الكربون خفيف الوزن، مما يضمن القدرة على المناورة والأداء والكفاءة. وتوفر مجموعة نقل الحركة MK3 قوة 96 كيلو واط تسمح لها بالطيران بسرعة تزيد عن 120 كم/ساعة.

سيارات حلبات سباقات أخبار السيارات
loaing icon