السيدان التي تخبرنا عن فخامتها: إليك جميع فئات اودي A8

تعتبر اودي A8 من أرقى سيارات السيدان وأفخمها، وتتميز بالتصميم والتكنولوجيا المبتكرة الممزوجة بالقوة والمتعة والراحة. وتأتي هذه السيارة بعدة فئات توفر جميعها الحضور والفخامة والقوة المعهودة من طرازات أودي الفخمة.

أودي A8 القياسية

أودي A8 القياسية

تلقت أودي A8 تغييرًا في التصميم لعام 2022 يتضمن شبكة جديدة، ومصدات أمامية وخلفية معاد تصنيعها، وعناصر إضاءة خارجية معدلة، وتصميمات عجلات محدثة. ولزيادة مستوى الأناقة والرقي، تأتي السيارة بمصابيح ماتريكس ليد مع اضاءة ليزر متكيفة أوتوماتيكيا حسب حالة الطريق ونظام الملاحة. وعند تشغيل وضع القيادة الديناميكي من خلال نظام Audi drive select، تغير المصابيح تصميم الإضاءة لتنير مساحة أكبر من الطريق.

ويتميز تصميم السيارة العام بالخطوط الكرومية، بينما تضفي فتحات الهواء الجانبية بتصميمها المسطح الجديد والذي يشبه تصميم المصابيح الأمامية مظهراً مميزاً على الهيكل بفضل إطارها الممتد للخارج.

من الداخل، تتميز المقصورة بالفخامة والمواد عالية الجودة مع نظام إضاءة محيطي ومقاعد بكسوة من الجلد الفاخر تدعم أنظمة التبريد والتسخين مع وظيفة التدليك عند مستوى مسند القدمين. وجهزت المقصورة بنظام معلومات وترفيه مع شاشة لمسية بحجم 10.5 إنش يصاحبها شاشة لمسية سفلية للتحكم في خصائص المقصورة مثل المكيف وذاكرة المقاعد.

ويأتي نظام الصوت الفاخر مع 10 سماعات، فيما يتاح للراكب في المقعد الخلفي نظام ترفيه مستقل مع شاشات اختيارية. وتستمد اودي A8 قوتها من محرك هجين خفيف مع شاحن تيربو سعة 3.0 لترات ينتج قوة 335 حصاناً و 500 نيوتن متر من عزم الدوران يأتي  متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات موجّه إلى نظام دفع رباعي.

أودي A8 النسخة المطولة

أودي A8 النسخة المطولة

هي النسخة الأطول من شقيقتها A8 القياسية وتأتي مع مجموعة العجلات الجديدة حيث يمكن الإختيار من بين ثلاثة أشكال هندسية جديدة وثلاثة ألوان إطارات جديدة أيضًا. وتأتي المصابيح الأمامية والخلفية الجديدة بوظائف مبتكرة تمثل ذروة التكنولوجيات الراسخة لدى اودي، مما يوفر تجربة عصرية للمستخدم سواء كان راكبا في السيارة أم سائقاً لها.

فالمصابيح الرقمية الأمامية LED والخلفية OLED تؤثر على نحو لافت للنظر في الشكل الجديد لسيارة أودي A8 L. فعند فتح السيارة والخروج منها، يمكن أن تسلط المصابيح الرقمية الأمامية LED أضواءها على الأرضيات أو الجدران. ويعرف ذلك باسم أضواء القدوم والمغادرة الديناميكية. وتعمل سيارة A8 L الحديثة بتكنولوجيا هجينة 48 فولت داعمة لمحرك 3.0 لترات V6 بقوة 340 حصاناً وعزم 500 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات ونظام كواترو للدفع رباعي.

أودي S8

أودي S8

تعكس سيارة S8 المكانة المميزة لعلامة أودي، وتتألق بحضور قوي يوحي بالثقة وبطابع رياضي أنيق بفضل الهيكل الخارجي بتصميمه الجديد، فيما تم تعزيز فخامة المقصورة أيضًا. وإضافة إلى أجهزة الإتصال والترفيه المجهزة بها اودي A8 القياسية والفخامة التي توفرها المقصورة، تحتوي هذه السيارة على مقاعد خلفية مدفأة وقابلة للتعديل كهربائياً ولها وظيفة تدليك، وغطاء لوحة القيادة الأمامية مكسوة بالجلد الفاخر. وتأتي سيارة أودي S8 موديل 2022 بمحرك V8 تربو مزدوج 4.0 لترات بقوة 571 حصاناً وعزم أقصى 800 نيوتن متر وتتسارع هذه النسخة عالية الأداء من 0 إلى 100 كيلو متر في الساعة خلال 3.8 ثانية فقط.

اقرأ أيضًا: ماذا تعني e-tron على سيارات أودي ولماذا أضيف عليها حرف S؟

اودي Audi سيدان سيارات فخمة فئات
loaing icon