اودي a8 2022 المواصفات والاسعار في الامارات

اودي a8 2022 هي أرقى سيارات السيدان من العلامة الألمانية المعروف عنها فخامة التصميم والتكنولوجيا المبتكرة وتقديم أكثر السيارات المدنية براعة على الطريق من حيث التماسك والقوة والمتعة والراحة، وفي هذا المقال نعرفكم على تفاصيل مواصفات السيارة في الامارات.

اودي a8 2022

اودي a8

سنتعرف أولا على الجانب الجمالي للسيارة، يعرف تصميم اودي a8 يعكس مستوى عالي من الأناقة والرقي فتأتي المقدمة يعتليها مصابيح ماتريكس ليد مع إضاءة ليز متكيفة أوتوماتيكيا حسب حالة الطريق ونظام الملاحة كما توجد إضاءة ليد خطية  موصولة ببعضها عن طريق شريط مضيء، وعند تشغيل وضع القيادة الديناميكي من خلال نظام Audi drive select، تغيّر المصابيح تصميم الإضاءة لتنير مساحة أكبر من الطريق. ويتميز تصميم السيارة العام بالزينة الكرومية ووتضفي فتحات الهواء الجانبية بتصميمها المسطح الجديد والذي يشبه تصميم المصابيح الأمامية مظهراً مميزاً على الهيكل بفضل إطارها الممتد للخارج. 

داخلية سيارة اودي a8 2022

اودي a8

بالانتقال إلى مقصورة سيارة اودي a8 تجد التصميم يتميز بالفخامة والمواد عالية الجودة مع نظام إضاءة راقي يحيظ بلوحة القيادة والأبواب وتأتي مع المقاعد بكسوة من الجلد الفاخر وتدعم المقاعد الأمامية والخلفية أنظمة التبريد والتسخين، وأكثر ما يشعر بها هو الراكب الخلفي في السيارة حيث يحظى بمقعد الاسترخاء الاختياري مع مجموعة واسعة من الإعدادات ومسند للقدمين لوضعية مريحة، ويمكن تحريك مقعد الراكب الأمامي وظهره للأمام كهربائيًا، بعيدا عن الجالس على المقعد الخلفي الأيمن لتوفير أقصى مساحة لأقدامه، في الوقت الذي تكمل فيه وظيفة التدليك عند مستوى مسند القدمين أقصى درجات الراحة.

من أنظمة التكنولوجيا  نظام معلومات وترفيه مع شاشة لمسية بحجم 10.5 إنش يصاحبها شاشة لمسية سفلية للتحكم في خصائص المقصورة مثل المكيف وذاكرة المقاعد، ويأتي نظام الصوت الفاخر مع 10 سماعات ويتاح للراكب الخلفي نظام ترفيه خلفي مع شاشات اختيارية.

مواصفات سيارة اودي a8 

والآن يأتي الحديث عن أرقام و أداء سيارة اودي a8، فتستمد قوتها من محرك بنزين تيربو سعة 3.0 لتر ينتج قوة 335 حصان و 500 نيوتن متر من عزم الدوران يأتي  متصل بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات موجه إلى نظام دفع رباعي بغلق تفاضلي تلقائي لتتسارع إلى 100 كم/س في 5.7 ثانية وتبلغ سرعة قصوى 250 كم/س.

اودي a8

أنظمة السلامة ومساعدة السائق

  •  8 وسائد هوائية توفر حماية كاملة
  • مراقب حركة المرور الخلفية
  • نظام تثبيت السرعة المتكيف
  •  نظام مراقبة ضغط الاطارات
  • مساحات أمطار أوتوماتيكية
  • كاميرا محيطية 360 درجة
  • مساعد الفرملة النشط
  • مساعد البقاء في المسار
  • مساعد تفادي التصادم
  • تجنب تخطي السرعة المحددة
  • التنبيه عند التشتيت
  • مكابح طوارئ أوتوماتيكية
  • مساعد مراقبة النقطة العمياء

سعر سيارة اودي a8 2022

سعر سيارة اودي a8 2022 حسب مصدر غير رسمي يبدأ من قرابة 362,460 درهم إماراتي.

شركة اودي

تعود بداية شركة اودي إلى تأسيسها من قبل  أوغست هورش في عام 1899، وقد سمي رجل الأعمال الشركاء اسم الشركة على اسم عائلته، وخلال عامين فقط تم إنتاج أول سيارة هورش في عام 1901 في مدينة تسفيكاو.

وخلال عقد من التأسيس وبعد أن نشأ خلاف بين المؤسسين رفع شركاء المؤسس اوغست هورش السابقون دعوى ضده مطالبين بالتخلي على العلامات التجارية، وصرحت إحدى المحاكم الألمانية بأن العلامة التجارية هورش تنتمي إلى شركته السابقة ومنع أوغست هورش من استخدام اسم عائلته في مجال أعماله الجديد الخاص بالسيارات.

دعا المؤسس اوغست إلى اجتماع لاختيار اسم شركة جديد، وكان ابن فرانز يدرس اللغة اللاتينية بهدوء في ركن الغرفة وكان يبدو أنه كان على وشك أن يقول شيئا عدة مرات ولكنه لا ينطق الكلمات نطقا صحيحا حتى قال أخيراً،...ستكون فكرة جيدة إذا سميناها أودي بدلا من هورش؟ " والسبب أن "هورش" تعني بالألمانية "إصغ" أو "اسمع"، وهي "أودي" باللاتينية وقد وافق الحاضرون على الفكرة بحماس. مع العلم أنه يشاع خطأ أن اسم اودي هو اختصار "اتحاد السيارات بمدينة انغولشتادت بألمانيا"، لكن الرواية الأولى تبدو أصدق.

بالفيديو: نظام تعليق خرافي في أودي A8 ولأول مرة اس لاين ومحرك اس 8 الجبار في تجربة واحدة

 


 

معلومات Audi مقال
loaing icon