اودي A8 الجديدة المواصفات الكاملة 2023

تتمتع هذه السيارة بعدد من التقنيات التي تسهل عليك قيادة السيارة سواء داخل المدن أو على الطرق السريعة، حيث تتمتع بعزل قوي عن قمرة القيادة، من خلال التقرير التالس سنتعرف على مواصفات وأسعار اودي A8 2023.

سيارة اودي A8 2023

سيارة اودي A8 2023

تنتمي سيارة 2023 Audi A8 إلى الجيل الرابع من فئة السيدان الفاخرة كبيرة الحجم، والتي تم تصنيعها من قبل شركة السيارات الألمانية منذ 1994، حيث ظهر هذا الجيل في عام 2017 وحصل على تحديث منتصف العمر العام الماضي.

تلقت اودي A8 تحديثات Facelift في عام 2022، والتي تضمنت العديد من التحديثات في التصميم الخارجي لها، بينما شهد موديل 2023 تحسينات طفيفة، وشملت ميزة وقوف السيارات عن بعد، مصابيح أمامية LED أكثر فخامة في حزمة Comfort Plus، وتصميم جانبي أودي A8 2023

** مواصفات الفئة الفاخرة من اودي A8

تحتوي هذه سيارة اودي A8 موديل 2023 على حزمة فاخرة لأعلى إصدار والتي تشمل مقاعد خلفية مدفأة والمقاعد الخلفية قابلة للتعديل كهربائياً ولها وظيفة تدليك وغطاء لوحة القيادة الأمامية الجلدية الفاخرة.

** مواصفات الفئة التنفيذية اودي A8

يوجد سيارة اودي A8 موديل 2023 ميزة تدليك المقعد الأمامي وشاشة أمامية كبيرة وعجلة القيادة للتدفئة، وميزة مراقبة النقطة العمياء في المرايا الجانبية، ونظام تثبيت السرعة التكيفي على الطريق، وميزة وقوف السيارات عن بعد، والإضاءة الداخلية المحيطة.

التصميم الخارجي اودي A8 2023

السيارة ذات شبك أمامي أسود بتصميم مغزلي، بالإضافة إلى المصابيح الأمامية، وهي لمبات LED تحيط بالشبكة، ولا تحتوي على مصابيح ضباب.

كل من المرايا الجانبية ومقابض الأبواب هي نفس لون جسم السيارة، وفي المصد الخلفي به مصابيح LED متصلة ببعضها البعض في كلا الطرفين، ومصابيح ضباب في الجزء السفلي من المصد الخلفي، ومنفذين لعادم الوقود مع سيارة رياضية التصميم.

تشتهر A8 بكونها واحدة من أكثر السيارات أناقة وفخامة في السوق، بينما تم إعادة تصميم السيارة في النسخة المحدثة لتصبح أكثر فخامة، والجبهة بها شبكة أمامية جديدة أكبر، وتمتد خطوط التصميم على طول تظهر السيارة وأقواس العجلات العريضة من الجانب، مما يشير إلى أنها مدعومًا بنظام الدفع الرباعي، وتم تعزيز رفاهية Audi A8 بشكل أكبر مع حزمة الكروم الخارجية.

اودي A8 من الداخل 2023

اودي A8 من الداخل 2023

تتمتع هذه السيارة بمساحة داخلية واسعة للركاب الأمامي والخلفي، وصُنع الجزء الداخلي للسيارة من مواد فاخرة وصلبة مع شاشة ملاحة مقاس 12.3 بوصة، بالإضافة إلى شاشة معلومات مقاس 10 بوصات، وهناك أيضًا شاشة ثالثة مقاس 8.0 بوصات.

يمكن توصيل شاشة الملاحة بالهواتف الذكية من خلال Apple CarPlay وAndroid Auto مع Amazon Alexa والاتصال بالإنترنت عبر Wi-Fi، ويُصنف الصف الخلفي للسيارة على أنه درجة الأعمال حيث يوجد كونسول وسطي كبير بأزرار للتحكم في التكييف والمقاعد الخلفية.

اودي A8 من الداخل 2023

كما توجد شاشات مصممة للمقاعد الخلفية مع وسائد طعام في ظهور المقاعد الأمامية، وفي مقصورة السيارة شاشة حديثة وتفاعلية لمراقبة معلومات القيادة على مدار الساعة وخلق جو يجعلك تشعر بالراحة، خاصة مع ميزة قمرة القيادة الافتراضية ونظام الترفيه والمعلومات الذي يمكن التحكم فيه من خلال واجهة الهاتف الذكي ونظام التحكم الصوتي.

من ناحية أخرى، حصلت المقصورة الداخلية على كسوة حصرية من الجلد الكامل مع طبقات لونية وعناصر تحكم متطابقة الألوان، وقد تم تحسين المقصورة الداخلية بشاشات مقاس 1.10 بوصة ونظام صوتي من Bang and Olufsen.

اودي A8 من الداخل 2023

مواصفات محرك اودي A8 موديل 2023

تأتي سيارة 2023 Audi A8 مع خيارين من المحركات:

الخيار الأول في الإصدار 55 وهو محرك 6 سلندر سداسي الأسطوانات سعة 3 لتر مع توربو، ويولد هذا المحرك 340 حصاناً و500 نيوتن-م، يدعمه نظام كهربائي هجين جزئيًا يشتمل على بطارية 48 فولت، المحرك متصل بناقل حركة أوتوماتيكي ينقل الطاقة إلى أربع عجلات، تتسارع السيارة من صفر إلى 100 كم / ساعة في 5.6 ثانية، بينما تصل السرعة القصوى إلى 250 كم / ساعة.

الخيار الثاني في الإصدار 60 هو محرك V8 سعة 4 لترات و8 أسطوانات مع شاحن توربيني، يولد هذا المحرك 460 حصانًا و660 نيوتن-م من عزم الدوران، مع هذا المحرك تتسارع السيارة من صفر إلى 100 كم / س في 4.4 ثانية، لتصل إلى سرعة قصوى 250 كم / س، وحصلت السيارة أيضًا على نفس علبة التروس وتعمل بنفس نظام الدفع الرباعي AWD.

اقرأ أيضًا: الاسبوع في مقالة: تجربة QX60 وإطلاق باليسايد الجديدة وبراغا بوهيما تصل دبي

معلومات مقال
loaing icon