عملية رصد كشفت المستور.. عودة بي إم دبليو إلى لومان بسيارة مذهلة

مع انتهاء موسم سباقات IMSA في الولايات المتحدة الأمريكية لعام في أكتوبر، يبدو أن بي ام دبليو سوف تقضي بقية العام في اختبار السيارة الفائقة الجديدة التي ستشارك في سباقات التحمل WEC والتي ستشمل سباق لومان 24 ساعة.

بي ام دبليو جاهزة

سيارات بي ام دبليو

تم رصد سيارة بي ام دبليو M Hybrid V8 مؤخرًا وهي تقوم بجولات في حلبة إيمولا، وتؤكد اللقطات أن بي ام دبليو ستكون منافسًا سريعًا وشرساً لسيارة بورشه 963، وتويوتا GR010، وفيراري 499P. ومن خلال اللقطات يمكن القول أن الشبكة الأمامية الضخمة تجعل سيارة السباق الهجينة تبدو أكثر عدوانية من منافساتها.

هذا ويبدو أن السيارة والتي تأتي مع مواصفات WEC تشبه إلى حد كبير السيارة التي رأيناها في موسم IMSA لعام 2023. وبينما تقوم بي ام دبليو بإجراء بعض الترقيات لعام 2024، فإن سيارة السباق المقبلة سوف تبقى تعتمد على نظام الدفع الهجين V8. محرك V8 هذا المزدوج التوربو والذي يأتي بسعة 4.0 لتر، يستطيع توليد قوة 640 حصانًا و650 نيوتن ميتر من عزم الدوران. لكن وعندما يبدأ المحرك الكهربائي المثبت في الخلف بالعمل، تصبح القوة الإجمالية 671 حصانًا.

في انتظار السباقات

سيارات بي ام دبليو

ستشارك بي ام دبليو في موسم 2024 FIA WEC بسيارتين تحت شعار BMW M Team WRT، كما وأكد الصانع البافاري أن Dries Vanthoor وSheldon van der Linde هما اثنان من السائقين الستة الذين سيتواجدون خلف عجلة القيادة.

ستتضمن بطولة التحمل العالمية لعام 2024 WEC والتي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات ثمانية أحداث. ومن المقرر أن ينطلق الموسم يوم 2 مارس في قطر، وسيتبعه سباق إيمولا 6 ساعات، وسباق سبا فرانكورشان لمدة 6 ساعات خلال شهر مايو، وسباق لومان 24 ساعة في شهر يونيو. وسيتبع ذلك سباق 6 ساعات في ساو باولو ولون ستار لومان في يوليو وأوائل سبتمبر. وأخيراً، ستشارك بي ام دبليو في سباق فوجي 6 ساعات في منتصف سبتمبر وسباق البحرين 8 ساعات في نوفمبر.

الحلبات اشتاقت لبي ام دبليو

سيارات بي ام دبليو

هذه السيارة المميزة سوف تكون أول دخول لشركة بي ام دبليو في فئة المستوى الأعلى لبطولة التحمل العالمية منذ عام 2000. هذا وكان الصانع الألماني قد انضم إلى هذه السلسلة في عام 1998 مع سيارة V12 LM، وهي سيارة سباق تم تطويرها بالتعاون مع فريق وليامز المشارك في بطولة العالم للفورمولا 1، وقد جاءت بنفس محرك سيارة ماكلارين اف 1 الاسطورية.

في عام 1999 عادت بي ام دبليو بنسخة تسمى V12 LMR، وشاركت في ستة أحداث من سلسلة لومان الأمريكية، وفازت بأربعة منها واحتلت المركز الثاني في البطولة. كما سجلت سيارة V12 LMR الفوز الإجمالي الوحيد لشركة بي ام دبليو في سباق لومان 24 ساعة في ذلك العام.

ولكن هل يمكن لسيارة M Hybrid V8 لهذه السنة يمكن أن تكون سريعة بما يكفي لمنافسة سيارات بورشه وفيراري في لومان؟

اقرأ أيضاً: بالفيديو: بوجاتي بولايد تعرض عضلاتها في سباق لومان للمرة الأولى

سيارات معدلة سباقات
loaing icon