عمّ أغنى لاعب كرة فائق بلقية.. لديه سيارات أغلى من مانشستر يونايتد بأكمله

عم لاعب كرة القدم فائق البلقية، سلطان بروناي حسن بلقية، ثري للغاية لدرجة أن مجموعة سياراته وحدها تساوي أكثر من قيمة مانشستر يونايتد، أحد أبرز الأندية في العالم.

السلطان الذي يهوى السيارات

فائق بلقية

السلطان الحالي لبروناي ورئيس وزرائها، وهو عم لاعب كرة القدم فائق البلقية الذي لعب مع تشيلسي وليستر سيتي، لديه مجموعة سيارات تبلغ 5.1 مليار دولار امريكي، وفي الوقت نفسه، تقدر قيمة فريق مانشستر يونايتد (أكثر الأندية قيمة في العالم)، بحوالي 4 مليار دولار امريكي.

يمتلك البلقية، الذي تبلغ ثروته بحوالى 17 مليار دولار، في مرآبه الشاسع أكثر من 600 رولز رويس، وأكثر من 570 سيارة مرسيدس بنز، وأكثر من 450 سيارة فيراري، وأكثر من 380 بنتلي من بين آخرين.

ما هذه الباقة المميزة من رولز رويس!

فائق بلقية

أكبر مجموعة لعم فائق بلقية هي إذاً للعلامة التجارية رولز رويس فهي تضم أكثر من 600 سيارة منها سيارات مخصصة واخرى سرية مثل رولز رويس رويال ورولز رويس ماجيستيك ورولز رويس كلاوديسك وكلها سيارات ليموزين كبيرة وباهظة الثمن. كانت إحدى سيارات رولز رويس التي شوهدت على نطاق واسع هي Silver Spur II المستخدمة في يوم زفاف السلطان، والتي كانت مطلية بالذهب عيار 24 قيراطًا.

لفيراري أيضاً مكانة في قلبه

فائق بلقية

تشمل السيارات الأخرى الجديرة بالملاحظة سيارات فيراري التي تم تكليفها خصيصًا من بينها 456 جي تي فينيس، وسيارة F90 فائقة التكليف موديل العام 1988 وسيارة أف أكس موديل 1995. في تشكيلة السلطان أيضاً سيارات فيراري نادرة ولكن غير المصممة حسب الطلب، مثل سيارة 250 GTO وهي الأكثر قيمة من بين جميع سيارات فيراري (يمتلك سيارتين) إضافة إلى سيارة F40، والتي يمكن القول إنها الأكثر إثارة بين جميع سيارات فيراري.

إضافة إلى هذه السيارات الرائعة، يمتلك السلطان أيضاً سيارات لا تقل أهمية عن المركبات المذكورة مثل ماكلارين اف 1 وجاكوار أكس جاي 220، وسلسلة خاصة من أستون مارتن فانتاج بتكليف من بروناي، وسيارة بي ام دبليو نازكا أم 12 الاختبارية وبوجاتي أي بي 110. هذه السيارات ترافقها أيضاً الآلاف من السيارات الرائعة الأخرى.

ماذا عن بنتلي

فائق بلقية

ومن السيارات المميزة التي طلبها السلطان، ست سيارات بنتلي دوميناتور، وهي أول سيارة دفع رباعي للشركة (قبل 20 عامًا من بنتايجا). هناك أيضًا بنتلي بوكانير 1996 (سيارة كوبيه رياضية) بالإضافة إلى بنتلي كاميلوت وفينيكس وإمبيريال وسيفير وبيغاسوس وسيلفرستون وسبيكتر. إذا لم تكن معتادًا على الأسماء هذه، فلا داعي للقلق، لم تصنعها بنتلي رسميًا أبدًا فهي سيارات سرية للسلطان والذي يمتلك بشكل عام نحو 380 بنتلي.

عائلة بروناي

فائق بلقية

السلطان نفسه يعيش في ما يُعتقد أنه أكبر قصر في العالم (1788 غرفة بما في ذلك 57 حمامًا) ويعرف بكونه لديه ثاني أطول فترة حكم بعد الملكة إليزابيث الثانية، وقد كان في فترة سابقة أغنى رجل في العالم، قبل أن يخسر هذا اللقب أمام بيل جيتس. أصبح حسن بلقية سلطاناً في عام 1967 وبدأ في تجميع مجموعة سياراته بعد فترة وجيزة من صعوده إلى العرش.

السيارات ليست إسرافه الوحيد. لديه حديقة حيوان خاصة به تحتوي على 30 نمراً بنغالياً، كما ودفع 70 مليون دولار مقابل لوحة رينوار، وقد جعل جاك نيكلوس يصمم ملعب جولف الخاص به.

أما في ما خص فائق، فهو ابن جفري بلقيه أمير بروناي وابن شقيق حسن البلقية، سلطان بروناي الحالي. ولد في لوس أنجلوس ويحمل الجنسيتين الأمريكية والبرونونية. تلقى تعليمه في بريطانيا العظمى في كلية برادفيلد. وُصف بلقية بأنه "أغنى لاعب كرة قدم في العالم"، حيث تقدر ثروته الصافية بـ 20 مليار دولار أمريكي.

اقرأ أيضاً: سقفها يتحكم بالطقس وترحيبها بك استثنائي.. أكثر ما أعجبنا في تويوتا CHR 2024

مشاهير سيارات المشاهير سيارات اللاعبين
loaing icon