علامات تدل على تعطل المارش في السيارة

تتكون المركبات التي نستخدمها للانتقال من نقطة إلى أخرى من عدة مكونات. ومن المؤسف أن هذا يعني أيضًا أنه في كثير من الحالات، ستحتاج إلى استبدال بعضها بمرور الوقت بواسطة ميكانيكي سيارات،  ويعد المارش أو ما يعرف أيضًا بالستارتر أحد أهم هذه المكونات.

المارش

ما هو المارش؟

كما يعلم الجميع، المارش هو أحد الأجزاء العديدة في السيارة التي تساعد في تشغيلها. ومع ذلك، لا يفهم معظم الناس تمامًا ما هو المارش. باختصار، هو محرك كهربائي يأخذ الطاقة من البطارية لتشغيل المحرك أثناء عملية الإشعال الأولى للمحرك.

عمر المارش

كما هو الحال مع معظم أجزاء السيارة، يعتمد الأمر على بعض العوامل. وتؤثر تكرار استخدامك للسيارة وظروف القيادة المحددة على عمر السيارة. ومع ذلك، يقول الخبراء أنه يمكنك توقع أن يستمر المارش لمدة تتراوح بين 100000 إلى 150000 كم في ظل الظروف العادية. بطبيعة الحال، يمكن أن يستمر عند البعض لفترة أطول، ولكن قد يحتاج البعض الآخر إلى الاستبدال في وقت أقرب. وفيما يتعلق بتكلفة استبدال مارش السيارة، يمكن للسائقين أن يتوقعوا دفع ما بين 80 دولارًا و350 دولارًا مقابل مارش جديد. وفي العديد من الحالات، بدلاً من دفع تكلفة استبدال مارش السيارة، يقرر بعض الأشخاص إعادة بنائه. بالطبع، ستختلف تكلفة العمالة بناءً على نوع السيارات.

المارش

علامات تعطل المارش

في كثير من الحالات، توجد علامات واضحة على عطل مارش السيارة. ومع ذلك، من الممكن أيضًا أن تضطر إلى دفع تكلفة استبداله دون سابق إنذار. هذا هو أحد الأشياء المحبطة في امتلاك سيارة. في جميع الأحوال هنالك علامات تدل على تعطل المارش وهذه أبرزها:

أصوات مختلفة: في كثير من الأحيان، قد تسمع صوت نقرة عند الضغط على زر التشغيل أو تدوير المفتاح. في بعض الأحيان، قد يصدر صوت طحن أو صفير. وكل ذلك يدل على المارش بدأ يواجه أعطال.

الأضواء فقط: من علامات تعطل مارش السيارة هي إذا أضاءت الأضواء في لوحة العدادات ولكن لم يحدث شيء آخر، ولم يعمل المحرك.

ارتفاع درجة الحرارة: إذا كنت تحاول تشغيل سيارتك لفترة من الوقت، فقد ترتفع درجة حرارة المارش، مما يتسبب في خروج الدخان من السيارة.

اقرأ أيضًا: سيارتك تفقد الزيت ولكنه لا يوجد تسرب ... ما الذي يحدث؟

نصائح للقيادة نصائح ميكانيكية نصائح تقنية نصائح السيارات حقائق
loaing icon