لماذا لا يعمل مارش السيارة في بعض الأحيان؟

بينما يتوقع مالك السيارة أن يبدأ المحرك بانتظام دون أي مشاكل، فقد لا يكون الأمر كذلك دائماً. ويعرف أي سائق كم من المحبط العودة إلى السيارة واكتشاف أن المحرك لا يدور عند تعشيق مفتاح الإشعال.

اسباب عدم عمل المارش

 المارش

يمكن أن تؤدي العديد من الأسباب إلى فشل إنطلاق المحرك. ومن أبرز هذه الأسباب:

جهد بطارية منخفض : لا يعمل المارش بشكل مستقل عن البطارية. لذلك، فإن وجود جهد بطارية منخفض يعني أن المارش لن يعمل للسماح ببدء تشغيل محرك السيارة. وفي هذه الحالة يجب التأكد من سبب انخفاض الجهد، خاصة إذا كان ذلك يحدث كثيراً، وإعادة شحن البطارية أو استبدلها. وفي أغلب الأحيان، يمكن أن يؤدي الحصول على شاحن بطارية إلى إنقاذ الموقف.

 المارش

الأسلاك المعيبة : يعتبر اتصال الكابل غير المحكم خللاً شائعاً، يؤثر على الأداء السليم للمارش. لذلك من المفضل الكشف على الكابلات وشدها بطريقة دورية. وتذكر أن موقع المارش بين المحرك وعلبة السرعات قد يعرضه للإرتجاجات والحرارة المرتفعة، وهذا ما يؤدي إلى إرتخاء موصلات الكابلات.

الملف اللولبي تالف : نظرًا لأن الأسلاك يمكن أن تصبح مفكوكة أو متسخة أو مكسورة بمرور الوقت، يمكن أيضًا أن يصبح سلك الملف اللولبي معيباً. وبالتالي يفتقر إلى القدرة على إطلاق مسنن الربط مع الكرنك لبدء تشغيل المحرك بشكل صحيح. ويتم وضع مسنن الربط بين ناقل حركة السيارة والمحرك.

ويتطلب بدء تشغيل المحرك تعشيق المسنن مع دولاب الموازنة لتدوير الكرنك وبدء تشغيل محرك السيارة. ويمكن أن تتلف أسنان دولاب الموازنة بمرور الوقت. عندما يحدث أي من ذلك، يصبح من الصعب على المارش تعشيق مسنن الربط مع دولاب الموازنة بشكل صحيح.

في هذا السياق يمكن أيضًا أن يتآكل ترس دفع مسنن الربط نحو دولاب الموازنة، بحيث يصبح من الصعب تعشيق مسنن الربط مع دولاب الموازنة بشكل صحيح. وفي هذه الحالة يجب أن يكشف كهربائي متخصص على المارش وإصلاح مسنن الربط أو الترس الدافع إذا كان هنالك حاجة لذلك. كذلك يمكنه أن يفحص أسنان دولاب الموازنة وتحديد إذا ما كان هنالك أسنان مكسورة أو متآكلة.

اقرأ أيضًا: رواسب معدنية في زيت المحرك.. لماذا يحدث ذلك وماذا تفعل؟

نصائح نصائح للقيادة نصائح ميكانيكية نصائح تقنية نصائح السيارات
loaing icon