صيانة أستون مارتن فالكيري مكلفة لدرجة أنه من الأرخص شراء شقة

عندما يدفع أصحاب الثروات ملايين الدولارات لشراء سيارة خارقة محدودة الإنتاج، فإنهم على استعداد لإنفاق مئات الآلاف من الدولارات لصيانتها.

فقدان الضمان

استون مارتن فالكيري

قد يضطر الأثرياء الذين ابتاعوا سيارة أستون مارتن فالكيري التي تبلغ قيمتها أكثر من 3 ملايين دولار إلى دفع ما يقرب من 450 ألف دولار كتكاليف خدمة على مدى ثلاث سنوات من الملكية.

إن مالكي أستون مارتن فالكيري الذين يختارون عدم صيانة سياراتهم الفائقة من خلال شركة صناعة السيارات الفاخرة البريطانية، يخاطرون بفقدان غطاء الضمان، وهنا قد ينتهي بهم الأمر إلى أن يتكبدوا مبالغ مالية ضخمة خلال عملية الصيانة. ومع ذلك، تقدم العلامة التجارية أيضًا خطة خدمة أرخص قليلاً، مما سيخفض التكلفة إلى 340 ألف دولار خلال فترة الثلاث سنوات.

لماذا التكلفة مرتفعة جداً؟

استون مارتن فالكيري

تعود تكلفة الصيانة المرتفعة بشكل استثنائي، إلى تواجد لفريق من مهندسي رياضة السيارات والذي يشرف على صيانة هذه السيارة الفائقة، وفقًا لمتحدث باسم أستون مارتن، والذي قال: "نحن نقدم مجموعة من الخدمات المتخصصة للغاية للسيارة، والتي تتماشى مع المتطلبات المحدد لعملاء فالكيري لدينا". بالمقارنة، تبلغ تكلفة صيانة سيارة بوجاتي فيرون لمدة أربع سنوات حوالي 170 ألف دولار. هذا ويبلغ سعر الضمان الممتد لمدة أربع سنوات للسيارة الفرنسية الخارقة، والذي يغطي كل شيء باستثناء الإطارات، ما يقرب من 200 ألف دولار.

أبرز المعلومات عن أستون مارتن فالكيري

استون مارتن فالكيري

أستون مارتن فالكيري هي سيارة هايبركار هجينة محدودة الإنتاج تركز على حلبات السباق وتم تطويرها بالتعاون مع Red Bull Racing Advanced Technologies وعدد من الشركات الأخرى. تتميز السيارة بتكنولوجيا الفورمولا 1، وهي مدعومة بمحرك أستون مارتن-كوزورث من 12 اسطوانة سعة 6.5 لتر يعمل بسحب طبيعي، يساعده محرك كهربائي بقوة 160 حصان تم تطويره بالشراكة مع Rimac وIntegral Powertrain Ltd. مع قوة قصوى تبلغ 1160 حصانًا، يمكن لسيارة Valkyrie التسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة خلال 2.6 ثانية فقط. هذا وتتميز فالكيري بناقل حركة ذو سبع سرعات مصمم بواسطة شركة Ricardo Engineering.

تم تصنيع الهيكل باستخدام مواد خفيفة الوزن، بما في ذلك ألياف الكاربون، لتحسين القوة وتقليل الوزن الإجمالي. إضافة إلى ما ذكرنا، يركز تصميم الهيكل على الديناميكيات الهوائية مع نظام ديناميكي هوائي نشط لتعزيز الأداء على الطريق والمضمار، في حين صُممت المقصورة الداخلية لتكون بسيطة ولتركز على تجربة القيادة، لذلك جاءت قمرة القيادة الفريدة مع أدوات التحكم الأساسية وعجلة قيادة مستوحاة من عالم السباقات.

تقتصر السيارة الخارقة على 150 نسخة كوبيه، و85 نسخة سبايدر مكشوفة، و40 نسخة مخصصة للحلبات من AMR Pro.

اقرأ أيضاً: أستون مارتن تطلق سيارة فانتاج جي تي 4 المميزة

استون مارتن Aston Martin حقائق
loaing icon